مجلة أرض البيلسان

روحى لحبيبى

بيلساني عميد

إنضم
Nov 22, 2008
المشاركات
3,284
مستوى التفاعل
38
المطرح
مملكه الاوهام
يعطيك العافيه حسام
انت وكل الاعضاء على المجهود الرائع
يسلموووووو:24:
 

Life of the soul

أدميرال

إنضم
Oct 18, 2008
المشاركات
10,167
مستوى التفاعل
82
المطرح
بالعالم الغريب ( عالم الضياع )
يعطيك العافية حساام:24::24::24:
 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
أهلا وسهلا بالجميع نورتو
 

جمانة

أحاسيس مبعثرة

إنضم
Sep 30, 2008
المشاركات
16,243
مستوى التفاعل
160
المطرح
بقلبو
رسايل :

اللهم انصر شعب البحرين و جميع الشعوب المظلومة

الصفحة السادسة وفقرة ( كان يا ما كان ) مع جمانة

:25::25:

سأضع بين يديكم اليوم كتاب من أشهر الكتب منذ أكثر من قرن
و هو كتاب

كليلة ودمنة

في البداية دعونا نلقي نظرة عاملة على الكتاب

19369.imgcache.jpg


كليلة و دمنة كان يسمى قبل أن يترجم إلى اللغة العربية باسم الفصول الخمسة وهي مجموعة قصص ذات طابع يرتبط بالحكمة و الأخلاق يرجح أنها تعود لأصول هندية مكتوب بالسنكسريتية و هي قصة الفيلسوف بيدبا حيث تروى قصة عن ملك هندي يدعى دبشليم طلب من حكيمه أن يؤلف له خلاصة الحكمة بأسلوب مسلي .

562px-Kelileh_va_Demneh.jpg


ويُجمع الباحثون علي أن الكتاب هندي الأصل، صنَّفه البراهما (وشنو) باللغة السنسكريتيّة في أواخر القرن الرابع الميلاديّ، وأسماه (بنج تنترا)، أي الأبواب الخمسة. ويُقال إنّ ملك الفرس (كسرَي آنوشروان) لما بلغه أمرُه أراد الاطّلاع عليه للاستعانة به في تدبير شؤون رعيّته، فأمر بترجمته إلي اللغة الفهلويّة -وهي اللغة الفارسية القديمة-، واختار لهذه المهمة طبيبه (بَرْزَوَيْه) لما عرف عنه من علمٍ ودهاء. إلاّ أنّ (برزويه) لم يكْتفِ بنقل (بنج تنترا)، بل أضاف إليه حكايات هندية أخري، أخذ بعضها من كتاب (مهاباراتا) المشهور، وصَدّر ترجمته بمقدّمة تتضمّن سيرته وقصّة رحلته إلي الهند. وفي مُنتصف القرن الثامن الميلادي، نُقل الكتاب في العراق من الفهلوية إلي العربية، وأُدرج فيه بابٌ جديد تحت عنوان (الفحص عن أمر دمنة)، وأُلحقت به أربعةُ فصولٍ لم ترِدْ في النصّ الفارسي، وكان ذلك علي يد أديب عبقريٍّ يُعتبر بحقّ رائد النثر العربيّ، وأوّل من وضع كتابًا عربيًّا مكتملاً في السياسة، هو (عبد الله بن المقفَّع).

pic26d.jpg


عبدالله بن المقفع :25:

معظم شخصيات قصص كليلة و دمنة عبارة عن حيوانات برية فالأسد هو الملك و خادمه ثور اسمه شتربة و كليلة ودمنة هما اثنان من حيوان ابن آوى و شخصيات اخرى عديدة هكذا تدور القصص بالكامل ضمن الغابة و على ألسنة هذه الحيوانات . هي قصة تقوم اساسا على نمط الحكاية المثلية . وهو كتاب وضع على السنة البهائم و الطيور و حوى تعاليم اخلاقية موجهة إلى رجال الحكم و افراد المجتمع. يمثل العنوان عتبة من عتبات النص يحدد افق انتظار القارىء . انبنى الكتاب على حكايات مثلبة اتخذ فيها الحيوان بديلا عن الانسان و دليلا عليه فقامت على الايحاء و الرمز فهو ينبنى على مبدأ الثنائيات خاصة ثنائية الظاهر و الباطن.

KalilawaDimna08232006.jpg


كتاب كليلة و دمنة هو كتاب هادف فهو ليس مجرد سرد لحكايات تشتمل على خرافات حيوانية بل هو كتاب يهدف إلى النصح الخلقي و الإصلاح الإجتماعي و التوجيه السياسي فباب الفحص عن أمر دمنة يتناول موضوع عبثية محاولات المجرم للتهرب من وجه العدالة و أنه لا بد أن ينال قصاصه العادل كما يتناول هذا الباب واجبات السلطة القضائية و باب الحمامة المطوقة الذي يدعو إلى التعاون و باب الأسد و الثور يكشف عن خفايا السياسة الداخلية في الدولة و صراع السياسين و تنافسهم و يقدم باب ايلاذ و بلاذ و ايراخت توجيهات في أصول الحكم و يتناول باب البوم و الغربان و باب الجرذ و السنور السياسة الخارجية و يقدم التوجيهات في هذا المجال و تقدم أبواب القرد والغيلم،الناسك و ابن عرس ،الأسد و ابن آوى ، اللبؤةو الأسوار و الشغبر ، الناسك و الضيف ، الحمامة و الثعلب و مالك الحزين عظات أخلاقية فردية متنوعة المواضيع.

2.jpg



:24::24:
 

♥ jasmine rose ♥

بيلساني سوبر

إنضم
Sep 11, 2008
المشاركات
2,078
مستوى التفاعل
18
المطرح
عيون حبيبي
والله كتاب رائع
يعطيكي العافية جمانة
:24::24:
 

جمانة

أحاسيس مبعثرة

إنضم
Sep 30, 2008
المشاركات
16,243
مستوى التفاعل
160
المطرح
بقلبو
رسايل :

اللهم انصر شعب البحرين و جميع الشعوب المظلومة

454fgg.png



xmfdyp1x56ck9miacirk.jpg



1-9-1.png


yhst-79527721444966_2047_62828419


زعموا أن قردًا رأى نجارًا يشق خشبةً و هو راكب عليها, و كلما شق منها ذراعًا ادخل فيه وتدًا.فوقف ينظر إليه و قد أعجبه ذلك. ثم إن النجار ذهب لبعض شأنه فركب القرد الخشبة و جعل وجهه قبل الوتد فلزم الشق عليه*
, فكاد يغشى عليه من الألم. ثم إن النجار وافاه فوجده على تلك الحالة, فأقبل عليه يضربه, فكان ما لقي من النجار من الضرب أشد ممَا أصابه من الخشبة.و يضرب هذا المثل فيمن يتكلف من القول و الفعل ما ليس من شكله.

*لزم الشق على ذنب القرد
: قبض و ضغط عليه.



2-8-1.png


86009.gif


زعموا أن ثعلبا أتى أجمة فيها طبل معلق على شجرة, و كلما هبت الريح على أغصان تلك الشجرة حرَكتها, فضربت الطبل, فسُمع له صوتٌ عظيم باهر. فتوجه الثعلب نحوه لأجل ما سمع من عظيم صوته ; فلما أتاه وجده ضخــما, فأيقن في نفسه بكثرة الشحم و اللحم, فعالجه حتى شقه. فلما رآه أجوف لا شيء فيه قال : لا أدري لعل أفشل الأشياء
أجهرها صوتا*
و أعظمها جثة .

*أجهرها صوت
ا: أعلاها صوتا.


4-5-1.png



زعموا أنَ قملة ً لزمت فراش رجل من الاغنياء دهرا ً فكانت تصيب من دمه و هو نائم لا يشعر , و تدبَ دبيبا رفيقا . فمكثت كذلك حينا حتى استضافها ليلة من الليالي برغوث, فقالت له: بت الليلة عندنا في دم طيب و فراش لين. فأقام البرغوث عندها حتى إذا آوى الرجل إلى فراشه و ثب عليه البرغوث فلدغه لدغة أيقظته و أطارت النوم عنه, فقام الرجل و أمر أن يفتش فراشه فنظر فلم ير إلا القملة فأخذت فقصعت*
و فر البرغوث .
و يضرب هذا المثل نعلم أن صاحب الشر لا يسلم من شره أحد و يقال : إن استضافك ضيف ساعة من نهار , و أنت تعرف أخلاقه , فلا تأمنه على نفسك , و لا تأمن أن يصلك منه أو بسببه ما أصاب القملة من البرغوث .

*القصع
: قتل القملة بتسويتها بين الظفرين.

yyu454.png


زعموا أن جماعة من القردة كانوا ساكنين في جبل.
فالتمسوا* في ليلة باردة ذات رياح و أمطار نارا فلم يجدوا. فرأوا يراعة* تطير كأنها شرارة نار , فظنوها نارا و جمعوا حطبا كثيرا , فألقوه عليها , و جعلوا ينفخون بأفواههم و يتروحون بأيديهم* طمعا في أن يوقدوا نارا يصطلون*
بها من البرد . و كان قريبا منهم طائر على شجرة ينظرون إليه و ينظر إليهم, وقد رأى ما صنعوا فجعل يناديهم و يقول: لا تتعبوا أنفسكم فإن الذي رأيتموه ليس بنار. فلما طال ذلك عليه عزم على القرب منهم, لينهاهم عما هم فيه, فمر به رجل فعرف ما عزم عليه فقال له: لا تلتمس تقويم ما لا يستقيم, فإن الحجر الصلب الذي لا ينقطع لا تجرَب عليه السيوف , و العود الذي لا ينحني لا تعمل منه القوس , فلا تتعب. فأبى الطائر أن يطيعه و تقدم إلى القردة ليعرفهم أن اليراعة ليست بنار, فتناوله أحد القردة , فضرب به الأرض فمات .

*التمس الشيء
: طلبه و أراده.
*اليراعة
: حشرة يتوهج ذيلها في الليل فتبدو و كأنها قطعة من نار.
*يتروحون بأيديهم
: يحركون الرياح ليشعلوا النار.
*اصطلى بالنار
: تدفأ بها.

6-3-1.png

زعموا أنه كان بأرض كذا تاجر, فأراد الخروج إلى بعض الوجوه لابتغاء الرزق, و كان عنده مائة منَ* حديدًا, فأودعها رجلا من إخوانه و ذهب في وجهه, ثم قدم بعد ذلك بمدة, فجاء و التمس الحديد فقال له: قد أكلته الجرذان. فقال: قدْ سمعت أن لا شيء أقطع من أنيابها للحديد. ففرح الرجل بتصديقه على ما قال و ادعى, ثم إن التاجر خرج فلقي ابنــــًا للرجل, فأخذه و ذهب به إلى منزله, ثم رجع الرجل إليه من الغد فقال له: هل عندك علم ٌ من ابني ؟ فقال له التاجر: إني لما خرجت من عندك بالأمس رأيت بازيا*
قد اختطف صبيا صفته كذا و كذا.. , و لعله ابنك.
فلطم الرجل رأسه و قال: يا قوم هلْ سمعتم أو رأيتم أن البزاة تختطف الصبيان ؟ فقال: نعم, وإن أرضا تأكل جرذانها مائة منَ من حديد ليس بعجب أن تختطف بزاتها الفيلة. قال له الرجل: أنا أكلت حديدك و هذا ثمنه, فاردد علي ابني.
و قد ضرب هذا المثل لنعلم أنه إذا صاحب أحد صاحبا و غدر بمن سواه , فقد علم صاحبه أنه ليس عنده للمودة موضع .

*المنَ
: وزن قوامه مائتان و ثمانون مثقالاً.
*البازي
: طير جارح كالعقاب, و الجمع بزاة (بضم الباء).

7-3-1.png


زعموا أنه خرج ذات يوم رجل قانص* و معه قوسه و نشابُه , فلم يجاوز غير بعيد حتى رمى ظبيا , فحمله و رجع طالبا منزله , فاعترضه خنزير بريَ , فرماه بنشابة* نفذت فيه , فأدركه الخنزير و ضربه بأنيابه ضربة أطارت من يده القوس ووقعا ميتين . فأتى عليهم ذئب فقال: هذا الرجل و الظبي و الخنزير يكفيني أكلهم مدة, و لكن أبدأ بهذا الوتر فآكله فيكون قوت يومي و ادَخر الباقي إلى غد فما وراءه, فعالج الوتر حتى قطعه. فلما انقطع طارت سَية*
القوس فضربت حلقه فمات . و يضرب هذا المثل في الجمع و الادخار و سوء عاقبته.

*القانص
: الصياد.
* النشابة
: السهم.
* سية القوس
: ما يعطف من طرفيها.


8-2-1.png


زعموا أنه كان أسد في أجمة* , و كان معه ابن آوى* يأكل من فضلات طعامه . فأصاب الأسد جرب و ضعف شديد, و جهد* فلم يستطع الصَيد.فقال له ابن آوى: ما بالك يا سيد الأسباع قد تغيرت أحوالك ؟ قال: هذا الجرب الذي قد جهدني و ليس له دواء إلا قلب و حمار و أذناه . قال له ابن آوى ما أيسر هذا, و قد عرفت بمكان جمار مع قصار* يحمل عليه ثيابه, وأنا آتيك به. ثم دلف* إلى الحمار , فأتاه و سلم عليه و قال له : ما لي أراك مهزولا ؟ قال : لسوء تدبير صاحبي , فإنه لا يزال يجيع بطني و يثقل ظهري , و ما تجتمع هاتان الحالتان على جسم إلا أنحلتاه* و أسقمتاه*
. فقال له: كيف ترضى المقام معه على هذا ؟ قال: مالي حيلة للهرب منه , فلست أتوجه إلى جهة إلا أضر بي إنسان , فكدَني وأجاعني.
قال ابن آوى: فأنا أدلَك على مكان معزول عن الناس لا يمر به إنسان, خصيب المرعى, فيع قطيع من الحمر ترعى آمنة مطمئنة.
قال الحمار : و ما يحبسنا عنها فانطلق بنا إليها . فانطلق به نحو الأسد, وتقدم ابن آوى, و دخل الغابة على الأسد, فأخبره بمكان الحمار. فخرج إليه و أراد أن يثب عليه, فلم يستطع لضعفه, و تخلص الحمار منه فأفلت هلعا*.فلما رأى ابن آوى أن الأسد لم يقدر على الحمار قال له: يا سيد الأسباع أعجزت إلى هذه الغاية ؟ فقال له: إن جئتني به مرة أخرى فلن ينجو مني أبدا ً. فمضى ابن آوى إلى الحمار فقال له: ما الذي جرى عليك ؟ إن أحد الحُمر*
رآك غريبا فخرج يتلقاك مرحَباً بك , و لو ثبتَ لآنسك و مضى بك إلى أصحابه .
فلما سمع الحمار ذلك, ولم رأى أسدا قط َ, صدَق ما قاله ابن آوى و أخذ طريقه إلى الأسد. فسبقه ابن آوى إلى الأسد و أعلمه بمكانه و قال له: استعدَ له فقد خدعته لك, فلا يدركـنـَك الضعف في هذه النوبة, فإن أفلت فلن يعود معي أبدا ً, و الفرص لا تصاب في كل وقت.
فجاش جأش الأسد*
لتحريض ابن آوى له, و خرج إلى موضع الحمار , فلما بصر به عاجله بوثبة افترسه بها , ثم قال: لقد ذكرت الأطباء أنه لا يؤكل إلا بعد الاغتسال و الطهور , فاحتفظ به حتى أعود , فآكل قلبه و أذنيه , و أترك لك ما سوى ذلك قوتــًا لك .
فلما ذهب الأسد ليغتسل عمد ابن آوى إلى الحمار, فأكل قلبه و أذنيه رجاء أن يتطير الأسد منه فلا يأكل منه شيئا. ثم إن الأسد رجع إلى مكانه فقال لابن آوى: أين قلب الحمار و أذناه ؟ قال ابن آوى: ألم تعلم أنه لو كان له قلب يعقل به, و أذنان يسمع بهما لم يرجع إليك بعدما أفلت و نجا من التهلكة ؟

*أجمة
: الشجر الكثيف الملتف.
*ابن آوى
: حيوان يشبه الثعلب, و الجمع بنات آوى.
* جهد
: تعب.
* قصَار
: الذي يغسل الثياب.
* دلف
: توجه \ سار.
* أنحل
: أضعف.
* أسقم
: أمرض.
* الهلع
: شدَة الخوف.
* الحُمر
: جمع حمار.
* جاش جأش الأسد : تحمسَ.


كنتم مع الصفحة السادسة وفقرة كان يا مكان من مجلة أرض البيلسان معي أنا جمانة

اتمنى أن تكونو استمتعتو بالقراءة :24:

مجلة أرض البيلسان نختصر العالم بكلمات :24:




 

روح الشام

رئيس وزارء البيلسان

إنضم
Dec 4, 2008
المشاركات
13,083
مستوى التفاعل
93
المطرح
iN FaNtAsTiC wOrLd
:10::10::10::10::10:

ابشيني جمونتي

والله القصص حلوين كتير


ميرسيتوووو حبيبتي
 

shadoo

بيلساني ماجستير

إنضم
Mar 9, 2009
المشاركات
978
مستوى التفاعل
16
المطرح
على رموش المحبه
محبوب الجماهير أبدعت الله لايحرم هل المنتدا منك

وجمان تسلمي عيون أجمل كتاب عندي وبقرأو بستمرار

الله يعطيكم العافيه جميعا
:15::15:
 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
تميز كبير جمانة مامنستغربو منك ومن ابداعك يعطيك ألف عافية
 

§ أبو المر §

بيلساني فعال

إنضم
Jun 28, 2008
المشاركات
110
مستوى التفاعل
87
المطرح
مع احلى قمر بلبلد
تسلم أيدك جمانة شي بياخد العئل
يعطيكي ألف عافية :24:


:8::8::8::8::8::8::8::8:
:8::8::8::8::8::8::8:
 

الوعد السوري

أنا بتنفس حرية

إنضم
Jan 5, 2009
المشاركات
3,838
مستوى التفاعل
124
المطرح
مدينة المآذن والشهداء .... دوما
رسايل :

قال عليه الصلاة والسلام : فسطاط المسلمين يوم الملحمة بأرض يُقال لها الغوطة ............

إبداع جمانة يسلمو ايديكي
:24::24:
 

جمانة

أحاسيس مبعثرة

إنضم
Sep 30, 2008
المشاركات
16,243
مستوى التفاعل
160
المطرح
بقلبو
رسايل :

اللهم انصر شعب البحرين و جميع الشعوب المظلومة


إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
انتظرونا مع عاشق الوسوف وصفحة استراحة بيلسانية الليلة
 

عاشق الوسوف

وزير البيلسان

إنضم
Oct 9, 2008
المشاركات
11,971
مستوى التفاعل
89
المطرح
مملكه الوسوف
الصفحة السابعة والأخيرة ( استراحة بيلسانية ) مع عاشق الوسوف



توقعات الابراج

483753514.jpg


برج الحمل


عندما تكون النجوم في جانبك عليك ان تستغل هذا ، هل أنت في تقاطع طرق في مهنتك؟ إنّ النجوم تعطيك فرصة للتفكير بشأن ما تريده حقاً. إن شكل السلطة يضايقك، وهو لا يفيد في حالة مرهقة كحالتك . أعلمهم أنك تتحكم بالأمور ، وأخبرهم بلهجة حازمة متى ستعود إليهم.

برج الثور


في نهاية اليوم اذهب الى مكان تجده مريحا برفقة صديق و او شريك الحياة كي تستعيد نشاطك المعتاد.

برج الجوزاء


هذا يوم جيد للتعاطف مع الصديق ، حتى لو كانت محاباة بسيطة . عليك ان تعطي صديقك ما تنظر ان يعطيه اليك اذا كنت في محنة . إنه يوم مناسب للأسرار ، اليوم اللائق اللطيف الذي كنت تنتظره للتخطيط لمفاجأة لصديق أو لعمل إحسان سراً. العاطفة تعطيك القوة في حياتك ككل حافظ على هذه النعمة

برج السرطان


التسرع في اطلاق الاحكام او القرارات هو احد المشاكل التي تعاني منها مؤخرا ، راجع أيّ شيء يعبر على منضدتك أو أي كلمة تنطقها شفاهك. هذا هو الوقت المناسب للحذر الإضافي. الليل الحالك في الخارج قد يبدو لك الحرية التي تحتاجها ، لكن عليك أن تعامل نفسك بشكل صحيح .

برج الأسد


إنك تعرف العديد من الأسرار، و السبب هوأنك تحسن المحافظة على تلك الأسرار أكثر من أي شخص آخر.
أنت كفء ومركّز ونشيط، لذا مشروعاً أو اثنين للعمل عليهما ، وعندما تحاول ذلك، سوف لن تتذكّر حتى لماذا كنت تتفادى ذلك كل هذه المدّة الطويلة.


برج العذراء


امورك العاطفية تمر بوقت ذهبي لأن الطرف الآخر بدء بفهم ما تريده عليك ان تعطيه الحب الذي يستحق كذلك . عادة أنت لا تستطيع المساعدة لكنك تجذب الانتباه ، لكن اليوم قد تريد إبقاء ذلك في أدنى مستوى. شخص ما في مزاج حسّاس. سواء كان في العمل أو لا . كن حذرا بأن لا تأخذ التوتّر على الطرف الآخر .

برج الميزان


في العمل لديك ما يقلقك نحو شركائك او زملاء عملك لا تشك بالآخرين لمجرد الشك لأن هذا يزعزع ثقتك بهم و كذلك ثقتهم بك خطّط للأمور التي تريدها . بكل تروي و بكل هدء حتى لا يكون هنالك ما يفاجئك. في العاطفة انت ملك اليوم تمتع بهذه المملكة .

برج العقرب


لا تبالغ في قدرتك على افهام الآخرين فهنالك من لا يريد ان يفهم شيئا فقط عليك الاكتفاء بالاهتمام بأمورك الشخصية و المهنية و ما يتعلق منها مع الناس دون الخوض في الامور الأخرى ، عاطفيا لديك فرص مهمة للتطوير علاقاتك العاطفية .

برج القوس


تمتع بالكسل. ابحث عن المتعة لتضييع الوقت اليوم ، وشارك من حولك في المرح. أنت لا تستمتع عموما بالروتين، لكن ما يحدث اليوم يمكن أن يكون شيئاً جديداً و جيداً في الحقيقة. كن جاهزاً للترحيب بكلّ شيء بأذرع مفتوحة.

برج الجدي


الحظ لا يأتي كل يوم كما يقولون هذا اليوم هو أحد الأيام التي تكون فيها محظوظاً! بعض المشاعر العميقة تتدفّق ، ولقد حان الوقت لإخراجها. لديك فرصة فريدة لحلّ بعض قضايا الماضي ، و البداية في التحرّك إلى المستقبل. في العاطفة لديك حب دفين يريد الخروج .

برج الدلو


الراحة مهمة من ةقت الى آخر دلّل نفسك اليوم ،حتى إذا اقتضى الأمر أن تجعل من نفسك ملكاً. على صعيد العمل لا تقلق من بعض المفاجآت لأن الخطة العامة تسير بشكل جيد المحبة في صالحك اليوم ، يمكنك بسهولة اليوم أن تنال أهدافك مع شريك أو مجموعة.

برج الحوت


ستكون عرضة لبعض الأمراض الطبيعية، و بشكل خاص إلى اضطرابات الجهاز الهضمي. هذا طبيعي نتيجة عدم تنظيم للطعام و الضغوط النفسية المحيطة بك ،حياتك كزوج مملة لانك تتبع الروتين حاول أن تعيش حياة أكثر مرحا.

*مجلة أرض البيلسان :24::24::24: نختصر العالم بكلمات*
 

عاشق الوسوف

وزير البيلسان

إنضم
Oct 9, 2008
المشاركات
11,971
مستوى التفاعل
89
المطرح
مملكه الوسوف


*اضحك وفرفش مع عاشق الوسوف*




سلطه نكت :19:



- بخيل عمل شوربة لحمة , سألوه : وين اللحمه ؟
قلهم هو يعني شاي الغزالين فيه غزالين !!

- بخيل كتب على باب بيتهـ , لا ترنوا الجرس انا بفتح كل خمس دقايق

- غبي بجرب محل شاورما جديد سألوه كييف ؟
قلهم : هو زاكي , بس الورق بعملي حرقه ..

- فتحت كازيه جمب بيت غبي .. قال ياااي ,, منسير نعبي بنزين مشي ..


- شرطي محشش .. مسك ارهابي ونزل فيه ضرب
ويقله : اعترف يا خاين كم مره فجرت حالك

- كيف الدلوع بشتري حليب ؟؟
بروح للبقاله وبقول للبياع : اعطيني عصير بقر ,



- واحد صوّر مرته ليلة العرس , وقلها :
يا بترجعي المهر يا بنشر الصور

- محشش بسأل اخوه كم الساعه ؟

قله مش عارف
قال : غريبه عندي مش عارف الا خمسه

:24::24::24:


*اخبار طريفه غرائب وعجائب *

مبرمج فنلندي فقد أصبعه .. فحوله إلى شريحة (يو إس بي)


نجح مبرمج كومبيوتر فنلندي فقد احد اصابعه بحادث دراجة نارية بصنع اصبع بديل لنفسه يتضمن شريحة USB لتخزين المعلومات.
ويستخدم المبرمج جيري جالافا الشريحة التي تبلغ سعتها 2 جيغابايت لتخزين الصور والافلام والبرامج.
اما الـUSB، فيمكن لجالافا استخدامه من خلال رفع ظفر الاصبع الاصطناعي لدى ازالته من يده، لانه غير مثبت فيها بشكل مستمر.
ولان الاصبع ليس معلقا باليد باستمرار، فمن السهل جدا وصله بالكومبيوتر.
وقال جالافا انه يفكر الآن بزيادة حجم الشريحة من جهة وبمحاولة استخدامها بواسطة تكنولوجيا اللاسلكي الـ "wireless" من جهة اخرى.
الاطباء مصدر الفكرة
وكتب المبرمج على مدونته انه بدأ التخطيط لاصبع اصطناعي جديد بمكنه فتح كل الجزء الاعلى منه ووضعه في الكومبيوتر بدل ان يلوي الظفر فقط.
يشار الى ان الاطباء اجبروا العام الماضي على بتر نحو نصف احد اصابع يد جالافا بعد تعرضه لحادث لدى اصطدامه بغزال بينما كان على دراجته النارية قرب مدينة هلسينكي.
وافاد المبرمج ان الفكرة راودته عندما مازحه الاطباء بعد الجراحة بالقول انه "ينبغي عليه الآن حيازة اصبع USB"،

_45575976_img_6932_226.jpg





طفل يضرب عن الطعام يومين بسبب هزيمة فريقه

لم يجد فتى عمره تسعة أعوام طريقة أبلغ من الإضراب عن الطعام للتعبير عن حُزنه الشديد لخسارة فريقه المُفضل النجم الساحلي أمام الترجي في بطولة كأس تونس لكرة القدم.
وقالت صحيفة الجمهورية التونسية يوم الخميس ان الطفل محمد نور الورديان أضرب عن الطعام لمدة يومين بعد خروج فريقه المُفضل النجم الساحلي من مسابقة كأس تونس على يد غريمه الترجي.
وأضافت الصحيفة "رغم إصرار والديه على إثنائه عن قراره إلا انه بقي يتجرع مرارة خروج فريقه من بطولة الكأس لمدة 48 ساعة."

ام دفعت الاف الدولارات لكي تصبح شبه ابنتها

في واحدة من اغرب العمليات التجميلية استطاعت ام في الخمسين من عمرها ان تصل الى شكل مشابه لشكل ابنتها التي تصغرها بــ 22 عاما.
الام وتدعى جانيت انفقت الاف الدولارات في العمليات التجميلية واستطاعت ان تصبح توأم ابنتها جين .. السعادة لم تقتصر على الام فقط بعد نجاح العمليات بل تجاوزتها الى ابنتها الصغيرة التي قالت بأنها تشعر بالسعادة كلما تساءل الناس في الشارع عما اذا كانت هي ووالدتها توأمين !.
160228676.jpg



مواطن أردني يكتشف بالصدفة أنه ميت منذ 22 عاماً !

اكتشف مواطن أردني بالصدفة انه ميت منذ سنوات ، ليبدأ رحلة إثبات وجوده على قيد الحياة في الدوائر الرسمية ،وتبين له أن خطأ في واقعة إدخال وفاة إلى الحاسب الآلي هي السبب.
وذكرت تقارير أن المواطن محمود السمور ( 63 عاماً ) اكتشف انه متوف منذ 22عاما بحسب ما تبين وثائق دائرة الأحوال المدنية والجوازات التي أثبتت أخيرا أن هناك خطأ في إدخال واقعة وفاة لشخص آخر.
وفي تفاصيل القصة ، فان محمود الذي كان ذات مساء عائدا إلى منزله في منطقة جبل القصور ( شرق عمان ) استوقفه رجال الشرطة وطلبوا منه بطاقة هويته فاستجاب على الفور لطلبهم.
ونقلت الصحيفة عن محمود قوله : "حين أعطيتهم الهوية تم الاستفسار من قبل الأجهزة المعنية عن الهوية فتبين لهم أنني متوف .. وعندها تقرر إرسالي إلى مركز الشرطة وبعد أن وصلت إلى المركز تم احتجازي لفترة من الوقت قبل أن أقوم بإبلاغ عائلتي الذين حضروا سريعا وجرى الإفراج عني بعد أن تأكد وجود خطأ في الأمر وأنني حي ولست ميتا".
في اليوم التالي ذهب محمود إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات حيث قدم استدعاء "نموذج تصحيح وتظهير" لإلغاء واقعة الوفاة. وبدأ الموظفون بتدقيق الطلب ليتبين انه لا توجد واقعة وفاة للمواطن محمود وان ما جرى هو خطأ في إدخال واقعة وفاة لشخص آخر يدعى محمود كان قد توفي في شهر تشرين ثاني / نوفمبر من عام


*اخبار فنيه*

*أكد المطرب اللبناني وائل كفوري أن اليسا هي نموذج للمرأة والإنسانة التي يتمنى الارتباط بها، فهي تجسد صورة الانثى التي يحلم بها ويتمني أن يكون بجوارها دائماً
وهو نفس الشعور الذي تتمناه اليسا الا أن ذلك لا يعنى وجود قصة عاطفية بل هي صداقة قوية غير قابلة للمزايدة، معترفاً انه يعشق النساء اللاتي تكبره سناً لأنهن يتميزن بالنضوج العقلي خاصة وانه عاش قصة حب طويلة استغرقت 8 سنوات ولم تكلل للنجاح بسبب غدر الحبيبة لذا لم يعد الحب فقط مقياس لنجاح أي علاقة المهم وقال إنه من المهم أيضاً ألا تكون زوجة المستقبل نكدية.

*فجرت المطربة اللبنانية أمل حجازي مفاجأة من العيار الثقيل عندما اتهمت مواطنتها نوال الزغبي بسرقة إعلان تجاري منها كان من المقرر أن تقوم هي بأدائه لصالح إحدى ماركات العدسات اللاصقة في الكويت.
وفي وصلة هجوم حاد وشرس وصفت أمل حجازي تصرف نوال الزغبي بأنه غير مقبول على الإطلاق مؤكدة أن نوال تعمدت خطف الإعلان والسطو عليه عبر سلوكيات وأفعال لا تقبلها وأوضحت أمل أن نوال قامت بمعاونة أحد مديري أعمالها بالإتصال بالمسؤول عن الشركة وعرض عليه أن تقوم نوال بتصوير الإعلان بدلاً من أمل حجازي نظير أجر أقل في محاولة لإستغلال قرار منعها من دخول الكويت.


*رفض فنانان سوريان معروفان العمل في الجزء الرابع من مسلسل "باب الحارة" الشهير الذي بدأت شعبيته بالتراجع منذ الجزء الثالث الذي أذيع في رمضان الماضي
وقال موقع سوري ان المخرج بسام الملا عرض على تيم حسن المشاركة بالجزء الرابع من "باب الحارة" وبدور رئيسي يكتب من أجله، إلا أن حسن فضل الاعتذار.
وكذلك فعل نضال سيجري الذي عرض عليه هو الآخر الملا الانضمام إلى اسرة "باب الحارة"، وكذلك جرى الحديث أيضا مع العديد من الفنانين، ومنهم الفنان رشيد عساف.
ولم تتضح بعد هوية الفنانين الجدد الذين وافقوا على المشاركة. فهل هذا يعتبر خط النهاية بالنسبة للمسلسل الذي تركه كل نجومه ؟



*اخبار رياضيه *

جرت ضمن إطار مباريات دور نصف النهائي من منافسات مسابقة دوري أبطال اوروبا، مباراة الذهاب بين فريقي برشلونة الاسباني وتشيلسي الانجليزي اسفرت عن تعادل الفريقين سلبيا،

علما بأن اللقاء كان على معقل الأول .
وقد شهدا شوطي المباراة عدة محاولات من قبل كلا الفريقين لإحراز الأهداف، إلا أنهما لم ينجحا باستغلال الفرص وانتهت المباراة دون أي اهداف تذكر .
ومن الجدير بالذكر أن المستفيد الاكبر بهذه النتيجة هو فريق تشيلسي نظرا إلى أنه تمكن من الضغط والمحافظة على شباكه نظيفة خارج ميدانه .
من جهة أخرى، ستكون مهمة برشلونة على ما يبدو صعبة بمباراة الإياب التي ستقام على ميدان "البلوز" ستامفورد بريدج .

جرت ضمن إطار مباريات دور نصف النهائي من منافسات مسابقة دوري أبطال اوروبا، مباراة الذهاب بين فريقي مانشستر يونايتد وآرسنال الانجليزيين اسفرت عن فوز الأول بميدانه بهدف نظيف .وقد جاء هدف المباراة الوحيد والتقدم لصالح بطل المسابقة الموسم الماضي عن طريق اللاعب جون أوشي في الدقيقة 16 من عمر المباراة .
وبالتالي يبقى امام الفريقين الانجليزيين مباراة الإياب التي ستقام على ملعب الآرسنال الثلاثاء المقبل، وهو اللقاء الذي ستحدد نتيجته أي من الفريقين سيتأهل للدور النهائي من دوري الأبطال .


صور غريبه وجميله


8ff2fdf37e6.JPG


12fbd82d726.JPG


b1816bd6dbb.JPG


c54e4da9fe9.JPG


b123118f8e4.JPG


9938b7c6c35.JPG


ee1f817d5de.JPG


db4b6a49b66.JPG


a9c8d250d8d.JPG


db528173d3a.JPG



d845565ddd6.JPG



*مجلة أرض البيلسان :24::24::24: نختصر العالم بكلمات*


 

عاشق الوسوف

وزير البيلسان

إنضم
Oct 9, 2008
المشاركات
11,971
مستوى التفاعل
89
المطرح
مملكه الوسوف
*شاهدو اجدد الافلام العربيه مع عاشق الوسوف*


فيلم عمليات خاصه تصوير سينما جوده ممتازه


مصطفى فهمى و نيكول سابا


عمليات خاصه 2008





66527276ck3.jpg



الفيلم مرفوع على 5 روابط رابيدشير

الرابطين ( 4&5 ) مباشرين ويمكن ايقافهم ثم استكمالهم

صور من الفيلم


3amaleat7asa1qk8.png


3amaleat7asa2qh8.png


frm00041ca2.png


frm00091yw3.png


frm00097qa9.png


frm00140bw7.png



روابط التحميل

http://rapidshare.com/files/95932802...1984.part1.rar

http://rapidshare.com/files/95354532...1984.part2.rar

http://rapidshare.com/files/95311251...1984.part3.rar

http://rapidshare.com/files/95123971...1984.part4.rar

http://rapidshare.com/files/94994666...1984.part5.rar

:24::24::24:

الدادا دودي




الفيلم بطوله
ياسمين عبد العزيز - صلاح عبدلله - ادورد
قصه وسناريو وحوار : نادر صلاح الدين
اخراج : على ادريس
قصة الداده دودي حول مربية الأطفال التي يلجأ إليها أحد الآباء لتربية أبنائه لكنها تجد نفسها في مواجهة مع 6 أطفال أشقياء يدبرون لها المقالب حتى تعجز عن أداء عملها وتخرج من المنزل ولكنها تنجح في النهاية في كسب ثقتهم وتحولهم إلى أصدقاء لها




الرابط الاول

الرابط الثاني

:24::24::24:


فيلم كباريه VCD

59562598.jpg



الجودة: VCD فيديو سى دى نسخة اصلية
الحجم : 206 ميجا!
صيغة الفيلم: rmvb


كباريه

تدور أحداث الفيلم في قالب اجتماعي في ليلة واحدة مع الاستعانة بمشاهد
فلاش باك للتمهيد لتعرف الجمهور علي شخصيات الفيلم من خلال قصة
تسعة أشخاص لكل منهم حياته ومشاكله وما يجمعهم هو الكباريه الذي يعمل بعض
هؤلاء الأشخاص فيه بينما الآخرون من رواده .

بطولة
هالة فاخر - خالد الصاوي
إدوارد - دنيا سمير غانم
ماجد الكدواني - صلاح عبد الله
جومانا مراد - أحمد بدير - محمد الصاوي
وآخرين

تأليف
أحمد عبدالله

إخراج
سامح عبد العزي



Download

للتحميل من Rapidshare

الجزء الاول

الجزء الثانى

الجزء الثالث

للتحميل من Megaupload

الجزء الاول

الجزء الثانى

الجزء الثالث


:24::24::24:


*مجلة أرض البيلسان :24::24::24: نختصر العالم بكلمات*
 

Senior Anas

عريس البيلسان

إنضم
Feb 1, 2009
المشاركات
4,947
مستوى التفاعل
34
المطرح
في الافق القريب لعينيك
عــــلــــي شي مميز والله وعجبووني النكت والغرائب

وفيلم الدادة دودي :16:

يسلم دياتك على المعلومات والاشياااء المميزة اللي زودتنا فيا

تحياتي الك

أنـــــــــس :20:
 
أعلى