مركبة شحن فضائية تصل للمحطة الفضائية الدولية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
انطلقت مركبة شحن فضائية امريكية غير مأهولة الى محطة الفضاء الدولية يوم الاحد لتنجز الهدف الاساسي لرحلتها التجريبية الاولى قبل ان تبدأ رحلات الامداد المنتظمة في ديسمبر كانون الاول.
وبعد سلسلة من مناورات التوجيه الناجحة توقفت مركبة الشحن سيجناس التابعة لشركة اوربيتال ساينسز على مسافة 12 مترا من المحطة الساعة 6.50 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1050 بتوقيت جرينتش) حيث سبحت السفينة على ارتفاع 420 كيلومترا فوق المحيط الجنوبي جنوبي القارة الافريقية.
وبعد عشر دقائق استخدم رائدا الفضاء الايطالي لوكا بارميتانو وكارين نايبرج من ادارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) الذراع الالية لانتشال الكبسولة من المدار واستعدا لالتحامها بالمحطة.
وقالت رائدة الفضاء كاثرين كولمان من بعثة المراقبة التابعة لناسا في هيوستون باللاسلكي "استغرقت وقتا طويلا للوصول ..انها (السفينة) في حالة رائعة فيما يبدو."
وارجئ وصول سيجناس مدة اسبوع لخلل في البرمجيات في البداية ثم لاعطاء الاولوية لالتحام الكبسولة الروسية سويوز التي تقل ثلاثة افراد جددا من طاقم المحطة التي تبلغ تكلفتها 100 مليار دولار وهي مشروع تشارك فيه 15 دولة.
واطلق الصاروخ انتاريس الجديد غير المأهول التابع لاوربيتال ساينسز في 18 سبتمبر من قاعدة اطلاق جديدة على ساحل فرجينيا لوضع سيجناس في المدار
 
أعلى