مصير دوري المحترفين يحدد اليوم.. وأبرز الاحتمالات استكماله على شكل تجمعين بدمشق وحلب

الكابتن عرنوس

بيلساني نشيط

إنضم
Apr 11, 2011
المشاركات
93
مستوى التفاعل
1
المطرح
معضمية الشام ( ريف دمشق)
مصير دوري المحترفين يحدد اليوم..
وأبرز الاحتمالات استكماله
على شكل تجمعين
في حلب ودمشق
يعقد الإتحاد السوري لكرة القدم اجتماعاً خاصاً يجمع رؤساء أندية المحترفين والإداريين والمدربين لمناقشة إمكانية استكمال المراحل الإحدى عشرة المتبقية المتبقية من دوري المحترفين ودراسة كافة التفاصيل المتعلقة بالقرار.
ودرس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام في جلسته الأخيرة مذكرة اتحاد كرة القدم المتعلقة بدوري المحترفين وجرى التوصل إلى عدد المقترحات ستتم دراستها مع اتحاد الكرة مطلع الأسبوع القادم واتخاذ القرار المناسب ومن ثم التعميم على الأندية القرارات الأخيرة.
ويتوقع أن يناقش إتحاد الكرة عدة مقترحات مع رؤساء الأندية والإداريين والمدربين أحدها استكمال الدوري عن طريق تجمعين (في حلب ودمشق) بحيث يلعب كل فريق مباراة كل يومين، ومقترح آخر ينص على أن يستكمل الدوري بعد تاريخ 19/6 القادم وثالث ينص أن يُستكمل الدوري بعد انتهاء مشاركة المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم.
لكن بعض الأندية قد تعترض على فكرة استئناف الدوري مجدداً فمنها من قام بالاستغناء عن بعض لاعبيه والبعض الآخر أعطى اللاعبين استراحة طويلة وهذا يعني أنها بحاجة لإعادة تحضير للاعبيها من جديد وهذا يحتاج إلى مزيد من الوقت ومزيد من التكاليف المالية.
وكان الاتحاد عقد الشهر الماضي اجتماع بحضور ممثلين عن أندية دوري المحترفين ترأسه فاروق سرية وعدد كبير من أعضاء الإتحاد، لمناقشة الوضع الحالي لدوري المحترفين وإمكانية استئنافه في ظل الاستحقاقات على مستوى المنتخبات الأربعة الرجال والأولمبي والشباب والناشئين.
وأظهر الاجتماع آنذاك رغبة الأندية في إلغاء المسابقة للموسم الجاري، وتقديم مقترح للقيادة الرياضية يفيد بتعويض الأندية مالياً بنسب متفاوتة فيما بينها تتناسب مع حجم وجماهيرية النادي وهو ما وعدت به القيادة في مناسبة سابقة.
وقرر اتحاد كرة القدم بعدها تأجيل النشاط الكروي لأجل غير مسمى على خلفية الاستحقاقات القادمة للمنتخبات الوطنية الأربعة، لكن المدرب الفرنسي لمنتخب الرجال كلود لوروا طلب استئناف الدوري للمعرفة اللاعبين ومتابعتهم عن كثب.
يشار إلى أن الوحدة يتصدر ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة متقدما على الكرامة بفارق نقطة واحدة بينما يقبع الطليعة والمجد على التوالي في ذيل القائمة.
 
أعلى