مقتل جنديين إسرائيليين في اشتباكات غزة وعدد القتلى الفلسطينيين يتجاوز 300

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال الجيش الإسرائيلي إن جنديين إسرائيليين لقيا حتفهما في هجوم عبر الحدود شنه نشطاء حماس يوم السبت وذكر مسؤولون فلسطينيون أن العملية العسكرية الإسرائيلية أودت بحياة أكثر من 300 شخص معظمهم من المدنيين دون أن يلوح في الأفق أي حل دبلوماسي.
وأضاف الجيش أن أربعة جنود آخرين اصيبوا بجراح في الهجوم الذي شنه مقاتلون استخدموا نفقا سريا للوصول إلى إسرائيل. وقتل أحد مسلحي حماس وتمكن باقي المجموعة من الهرب عائدين إلى قطاع غزة.
وبدأت اسرائيل اجتياحا بريا لقطاع غزة يوم الخميس الماضي بعد قصف جوي وبحري على مدى عشرة أيام. وتعهدت أيضا بتدمير شبكة الأنفاق وملاحقة مخزونات النشطاء من الصواريخ.
ولم يسفر الهجوم البري حتى الآن عن إخضاع حماس وحلفائها الذين قال الجيش الإسرائيلي إنهم أطلقوا أكثر من 90 صاروخا على إسرائيل يوم السبت. وقالت الشرطة إن أحد الصواريخ تسبب في مقتل رجل وإصابة طفلين في قرية للبدو العرب في جنوب إسرائيل.
وقال مسسؤولون في غزة إن ما لا يقل عن 336 فلسطينيا بينهم 70 طفلا قتلوا في أعمال العنف التي اندلعت قبل 12 يوما منهم نحو مئة في الثماني والأربعين ساعة الماضية. وعلى الجانب الإسرائيلي قتل ثلاثة جنود ومدنيان.
وقالت إسرائيل أن المسلحين الفلسطينيين الذين نصبوا كمينا وقتلوا جنودها كانوا متنكرين في هيئة جنود إسرائيليين. وفي حادث منفصل قالت إسرائيل إنها قتلت بالرصاص مسلحا آخر فتح النار عليهم بعد أن خرج من نفق.
وحتى الآن لم تسفر الجهود الدبلوماسية التي تشارك فيها مصر وقطر وفرنسا والأمم المتحدة وأطراف اخرى في احراز تقدم. ورفضت حماس الأسبوع الماضي مبادرة مصرية لوقف القتال.
وهزت اصوات الانفجارات غزة طوال يوم السبت في حين دوت صفارات الإنذار مرارا في بلدات ومدن في جنوب ووسط إسرائيل للتحذير من الصواريخ.
 
أعلى