مقتل خمسة في انفجار سيارة ملغومة بالضاحية الجنوبية في بيروت

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قتل خمسة أشخاص على الأقل في انفجار سيارة ملغومة في الضاحية الجنوبية في بيروت معقل****************************************************** ‬‬‬‬‬‬جماعة حزب الله يوم الخميس في أحدث هجوم ضمن سلسلة من الهجمات الدموية ضد أهداف شيعية وسنية في لبنان.
وأدت قوة الانفجار الى تدمير عدد من السيارات في حين تطايرات أجزاء من واجهات المباني في الموقع.
وقال وزير الصحة علي حسن خليل إن الأرقام الأولية للضحايا تشير إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 66 آخرين. وقال مصدر أمني إن الانفجار ناجم عن تفجير سيارة ملغومة.
وقال اناس في الموقع انه بالاضافة للخمسة الذين تأكد مقتلهم عثر على اشلاء متفحمة لجثة مساء الخميس. وقال مصدر امني طلب عدم ذكر اسمه ان الاشلاء تخص مفجرا انتحاريا.
يأتي الانفجار بعد أقل من اسبوع من مقتل وزير المالية الأسبق محمد شطح المعارض لجماعة حزب الله وحليفها الرئيس السوري بشار الأسد. وقتل في الهجوم الذي نفذ بسيارة ملغومة بوسط بيروت ستة أشخاص آخرين.
وفي الصيف الماضي قتل العشرات في تفجيرات قنابل في جنوب بيروت وخارج مسجدين سنيين في مدينة طرابلس في شمال البلاد. واستهدف هجوم آخر في نوفمبر تشرين الثاني السفارة الإيرانية في جنوب بيروت.
وأدت الحرب في سوريا الى تزايد حدة الاستقطاب في لبنان والى تفاقم التوترات الطائفية.
وأرسل حزب الله قوات إلى سوريا لتنضم للقوات الموالية للأسد المنتمي للطائفة العلوية الشيعية بينما توجه مقاتلون سنة إلى سوريا للانضمام لمقاتلي المعارضة الذين يحاولون الإطاحة بالأسد.
واندلعت اشتباكات في طرابلس مساء الخميس بين ميليشيات لبنانية منقسمة حول تأييد طرفي الحرب الأهلية في سوريا وهو حدث معتاد بعد وقوع تفجيرات مماثلة في لبنان.
 
أعلى