مقتل عشرات المعارضين السوريين بكمين للقوات النظامية في معلولا


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان العشرات من مقاتلي المعارضة السورية قتلوا في كمين نصبته القوات النظامية قرب بلدة معلولا في منطقة القلمون شمال دمشق.
وقال المرصد في بيان: «استشهد عشرات المقاتلين من الكتائب المقاتلة اثر اشتباكات دارت بعد كمين نصبته القوات النظامية فجر اليوم (أمس) لهم في المنطقة الواقعة بين المراح والقسطل قرب بلدة معلولا التاريخية».
واشار المرصد الى «اصابة نحو عشرين مقاتلا اخر بجروح في الكمين».
في المقابل، نقلت وكالة الانباء لرسمية «سانا» عن مصدر عسكري لم تسمه «أن وحدة من قواتنا الباسلة قضت في كمين محكم على عشرات الإرهابيين ممن يسمى جبهة النصرة بين بلدتي معلولا والقسطل بريف دمشق وصادرت أدوات إجرامهم».
ودخلت جبهة النصرة ومقاتلون من كتائب اخرى معلولا قبل اسابيع، وانسحبت منها قوات النظام.
ومنذ ذلك الوقت، تحتجز مجموعة من المعارضة المسلحة 12 راهبة بعد اخراجهن من دير مار تقلا في معلولا من دون ان تنجح الوساطات بعد في الافراج عنهن.
من جهة ثانية، افاد المرصد عن «غارات جوية على اطراف مدينة يبرود» في منطقة القلمون امس.
في الوقت نفسه، وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي «حزب الله» اللبناني من جهة، ومقاتلي الدولة الاسلامية وجبهة النصرة وعدة كتائب مقاتلة من جهة اخرى في بلدة عدرا العمالية»، بحسب المرصد.
وفي ريف دمشق كذلك، افاد المرصد عن «تعرض مناطق في مدينة دوما لقصف من القوات النظامية، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مخيم خان الشيح مما ادى لسقوط جرحى».
من جهة ثانية، اعلنت المعارضة السورية، أمس، أن الجيش السوري الحر فرض سيطرته على عدة قرى في محافظة الحسكة شمال شرقي سورية. وقالت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان إن الجيش السوري الحر نجح في فرض سيطرته على قرى خزاعة والحارة وشرموخ وتل عوده بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي المقرب من حزب العمال الكردستاني.
واضاف بيان الهيئة ان الجيش الحر قتل 75 مقاتلا من الحزب خلال الاشتباكات.
وعلى صعيد متصل قال المرصد السوري في بيانات متفرقة حول سير العمليات القتالية ان الطيران الحربي فتح نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في طريق حي الصاخور ودوار الجندول في حلب ما ادى لسقوط جرحى.
كما قصفت القوات النظامية مناطق في حي بستان الباشا في المدينة ما ادى الى سقوط جرحى.
وفي حلب ايضا نفذ الطيران الحربي صباح امس عدة غارات جوية على محيط منطقة نقارين وسط اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعمة بضباط من «حزب الله» اللبناني وقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلين من الكتائب المقاتلة من جهة اخرى في محيط المنطقة وسط وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
 
أعلى