ملك السعودية يزور الجامع الأزهر ويجتمع مع البابا تواضروس

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
زار الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية الجامع الأزهر يوم السبت في ثالث أيام زيارة لمصر شهدت توقيع 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات بين البلدين.
واستقبل شيخ الأزهر أحمد الطيب وعدد من علماء الأزهر الملك سلمان الذي قالت مصادر إنه تفقد أعمال ترميم تنفذها السعودية في الجامع الذي أقيم قبل أكثر من ألف عام.
وقال بيان أصدره الأزهر إن هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها عاهل سعودي الأزهر. وترى السعودية أن الأزهر يتبنى تفسيرا وسطيا للإسلام يرفض التشدد الذي تعبر عنه تنظيمات أبرزها القاعدة والدولة الإسلامية.
وقال بيان الأزهر إن اجتماع العاهل السعودي وشيخ الأزهر يوم السبت عقد "في إطار تنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والمملكة العربية السعودية في نشر الفكر الوسطي ومواجهة التطرف والإرهاب."
وبعد زيارة الجامع الأزهر أرسى العاهل السعودي بحضور الطيب حجر الأساس لمدينة تمولها المملكة للطلبة الوافدين من الدول الأجنبية للدراسة في جامعة الأزهر.
وكان الملك سلمان قد اجتمع في مقر إقامته ليلة السبت مع البابا تواضروس الثاني بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فيما يعد حدثا نادرا من نوعه في العلاقات المصرية السعودية.
ورحب المتحدث باسم الكنيسة في بيان بصفحته على فيسبوك بزيارة العاهل السعودي قائلا إنها "تأتي تأكيدا لعلاقات الأخوة والمحبة التي تربط بين مصر والسعودية."
وأضاف أن البابا قدم له الشكر على رعاية حكومته للمصريين العاملين بالمملكة.
 
أعلى