من مايا نصري

sweetheart

مشـــرف ســـابق

إنضم
Sep 3, 2008
المشاركات
1,677
مستوى التفاعل
9
p58%20iss532%20n8.jpg


من هي مايا نصري؟
مايا من مواليد 14 آب 1976 في منيارا-عكار (لبنان),وهي من مواليد برج الاسد..
اسمها الحقيقي مايا الأسمر, وعرفت فيما بعد بـ مايا نصري, وان الاسم "نصري" هو اسم جدها,وقد قامت مايا بتغيير اسمها عندما اشتركت بكأس النجوم كي لا يظن احد بأنه هناك صلة قرابه بين مايا الاسمر(نصري) وبين سيمون أسمر..
واسم مايا يعني: " إلهة الخصب والربيع عند الرومان ، وعند اليونان أم هرمس من كبير الآلهة زيوس "..
بدايات مايا مع الفن:
احبت مايا الغناء منذ صغرها, فقد كانت تغني بعض الاغاني الاجنبية القديمه في النزهات مع اصدقائها..
ولكن لم تكن بدايات مايا مع الفن, بل عملت كعارضة أزياء اثناء دراستها التمثيل,ومن ثم انتقلت للتمثيل, حيث طبقت ما درسته هناك, والى جانب التمثيل كانت تعمل مذيعة ومقدمة برنامج (ألمبياد 98) الذي كان يبث على قناة تلفزيون لبنان.. وقد قامت مايا بالتمثيل بعدة مسلسلات لبنانيه منها: (ثلاثة ايام رحلت, طيف المدينة ,اميرة من زمن الحب , طالبين القرب ) وقد مثلت مايا بالمسرح مع الفنان الكبير منير كسرواني في مسرحية (فوق الدكة)..
وفي أحدى الايام شاهدت مايا أعلان برنامج كأس النجوم, وقد شجعها اهلها على الاشتراك بالبرنامج, في البدايه استغربت مايا الفكره, ولكنها تجرأت بأتخاذ هذه الخطوه و قامت بتقديم اوراقها للبرنامج, وبعد حوالي سنة ونصف قاموا بالأتصال بها, وكانت حلقة الفنانه ليلى مراد الحلقة الاخيره في البرنامج, وقد شاركت و فازت بـ 3 كؤوس.. والجدير بالذكر هنا بأنه لم تتوقع مايا النجاح في البرنامج,فقد كانت المفاجئة كبيره , خاصة وان بعض المنافسين كانوا خريجي المعهد العالي للموسيقا...
دراستها:
تدرس مايا حاليا التمثيل والمسرح والأخراج في الجامعة اللبنانيه.. وقد كان اعتراض اهل مايا الوحيد على دراستها بأنه التمثيل ليس وسيله لكسب العيش,فأن لم تكن نجماً فهذا لا يعني الكثير, عندها لا يكون امامك سوى القبول بأي دور حتى لو لم تقتنع به كما تقول مايا,وهذا ليس من طبيعه مايا, ولكن المتعه بالغناء انه يجمع بين التمثيل,الغناء, عرض الأزياء, وطلة المذيعه.. اي بأختصار كل ما سبق وعملت مايا به...
هواياتها:
من هوايات مايا القراءة, فهي تحب المطالعة كثيرا, وتستهويها قرائة الكتب النفسية التي تعالج الامور النفسية الاجتماعيه وبالأخص كتب الكاتبه دانييل ستيل مثل: (ZOYA,STAR,ALBUM DE FAMILLE ) , وتحب قراءة كتب الاديب جبران خليل جبران ,وتهتم بالدراسات السيكولوجية,, الى جانب الاستماع للموسيقى, فهي تحب سماع أغاني السيده فيروز بالدرجه الاولى الي جانب انها تعتبرها المثل الاعلى والقدوة لها,وكذلك تحب سماع اغاني الاستاذ وديع الصافي وكذلك أغاني الاسطوره صباح فقد قامت مايا بتسجيل اغنية تكريمية للفنانة صباح لبرنامج "ساعة بقرب الحبيب" على قناة LBC ... وهي تعشق ايضا ً متابعة الرسوم المتحركة..
حياتها الشخصية:
مايا, تلك الشخصية المحببة فهي تدخل مباشرة الى قلب كل من يعرفها , فهي انسانه رقيقة وحساسة جداً, تتصف بشفافية وتواضع يقربانها من المحيطين بها , فهي تتصرف كأي شخص طبيعي بين اصدقائها وعائلتها عندما تكون خارج العمل..
وعلى الرغم من بعض القيود التي فرضها الفن على مايا, فأن الشهرة لم تنسي مايا اعز اصدقائها, وأن حياتها الشخصيه لم تؤخذ منها, فأنها ما تزال تقضي معظم اوقاتها مع اصدقائها بالجامعه او خارجها في رحلات معهم او التجمع عند احد الاصدقاء..
كما انها لا تزال تذهب الى الجامعه يومياً من الساعه الثامنه صباحاً وحتى الساعه الثامنه مساءاً , مما يعني ان وقت مايا الانسانة أكبر من وقت مايا الفنانة.
اما عن الخطوط الحمراء التي وضعتها مايا لنفسها فهو عريض,ولكنه يتركز حول نقطة واحدة مهمة جداً وهي احترامها,ولا تسمح لأحد بتجاوزه, فأحترام الشخص يعني احترام كل ما يخصه,وطنه, دينه, أهله.. كما ان عائلتها مقدسه لديها, وأما بالنسبة للصحافه فحياتها الشخصيه ليست موضوع تداول -كما تقول مايا-..
أصداراتها الفنيه:
اصدرت مايا نصري الى الآن ألبومين,وهما كالآتي:
**لو كان لك قلب (2003):
آه يا سلام ألحان:محمد رحيم/كلمات:أكرام عاصي
طمن قلبك ألحان:محمد سعد/كلمات:فوزي إبراهيم
إتعذبت يا قلبي ألحان:عمرو مصطفى/كلمات:خالد تاج الدين
ذكرني فيك ألحان:زياد بطرس/كلمات:نبيل أبو عبده
خوفي ألحان:سمير صفير/كلمات:سعود شربتلي
يا مسهرني الليالي ألحان:زياد بطرس/كلمات:نبيل أبو عبده
لو كان لك قلب ألحان:عمرو مصطفى/كلمات:أمير طعيمه
حبة حب ألحان:محمد رحيم/كلمات:أحمد مرزوق

**أخبارك إيه(2001-2003):
اخبارك ايه الحان:محمد رحيم/كلمات:محمد رفاعي
ويلي اه الحان:جوزف جحا/كلمات:احمد درويش
يا ليالي الهواالحان:جورج مارديروسيان/كلمات:صفوح شغالة
حبيبي واللهالحان:صلاح الشرنوبي/كلمات:فوزي ابراهيم
عايش بيك (دويتو مع حميد الشاعري)الحان:بدري الكلباش/كلمات:مجدي خفاجة
يا واحشنيالحان:جوزف جحا/كلمات:ميشال جحا
ماذا وألاالحان:صلاح الشرنوبي/كلمات:محمد حمزة
خليني بالجو الحان:زياد بطرس/كلمات:نبيل بو عبدة
اغنية (انت حبيب عيوني) مع هادي خليل
الفيديو كليب:
قامت مايا بتصوير عدة أغاني لها بطريقة الفيديو كليب, وقد تألقت مايا في تصوريهم, فأسرت قلوب معجبيها, فقد قامت بتصوير اغنيه" اخبارك ايه" واغنيه" يا واحشني"بالأضافه الى "خليني بالجو" التي صورت أربع مرات مع أربعة مشتركين عن قسم أخراج الفيديو كليب في برنامج "ستوديو الفن",, وبهذا يصبح مجموع عدد الاغاني سته أغنيات..
وعلى الرغم من دراسه مايا الاخراج الا نها لا تتدخل في توجيه تصوير الفيديو كليب ,وتتبع مقوله "اعطي الخبز لخبازه ولو أكل نصفه", فهي ما زالت مبتدئة في الاخراج,كما انها لا تعمل مع اشخاص ما لم تكن واثقة من عملهم,واذا ما وثقت بأحد فأنها تسلمه القرار الأخير..ليكون العمل ناجحاً...

حفلاتها:
اقامت مايا نصري العديد من الحفلات في البلاد العربيه و العالم, وقد لاقت هذه الحفلات نجاحا كبيرا نتيجة لحب الجمهور الكبير لمايا نصري ولفنها , فأن جمهورها يزداد يوماً بعد يوم وذلك لان مايا فنانة ذات مقومات فنية اصيلة فقد اعتمدت على صوتها العذب وعلى رقة ادائها الجميل بالوصول للملايين,, فقد قدمت العديد من الاعمال التي جعلتها تسكن في ذاكرة جمهورها .. فطموحاتها بلا حدود حيث ان مايا تطمح بأن تكون تلك الفنانه الشامله التي تجمع بين الغناء والتمثيل والرقص وحتى الاخراج في المستقبل..
احلام مايا:
من احلام مايا العديده هو القيام بمسرح استعراضي,ولكن هذا الفكره بحاجة لوقت طويل لتنفيذها, فهي بأنتظار اللحظة التي يُقدم لها دور في مسرحية استعراضية ذات مضمون.. ولكن قليلون هم الاشخاص الذين يهتمون بالمسرح بصوره جدية. وبرأي مايا فأن الحل البديل هو السينما,لأنها عالمية وغير محدودة..
فتى أحلام مايا:
كما تقول مايا فأن الشخص الذي سيحب مايا الانسانه سيحب كل ما له علاقه بها,سيحب موهبتها,أهلها,شخصها الناس الذين يحبونها.. وأن الفن جزء من حياة مايا, ومن الطبيعي على من يحبها ان يحب فنها.. وتقول مايا ايضاً بأن الفن لا يمنعها من ان تكون اماً وزوجه بالمستقبل,وعلى الرجل الجيد ان يدعم زوجته بكل شئ, وقد يصح عندها قولنا....... "وراء كل امرأة عظيمة رجل..." .
نصيحتها للشباب:
تنصح مايا الشباب بأن ينظروا للأمور من الداخل,وأن يبتعدوا عن التصنع والسطحية..
كما تريدهم أن ينظروا للحياه بمنظار وردي,فهناك الكثير من الامور الجميله المحيطه بنا, وان التفاؤل طاقة ايجابيه تدفعنا لأختبار كل شئ جميل, وبالنهايه فأن مايا تقول للشباب لا تتوقفوا وأسعوا دوما للوصول لأهدافكم..


35999ob2.jpg
 

المستبده

بيلساني محترف

إنضم
Oct 4, 2008
المشاركات
2,987
مستوى التفاعل
24
المطرح
في أحلى وطن
موضوع حلو كتير

مايا نصري حلوه واغانيها حلوين

وصوتها حلو

اكتر اغنيه حبيتها الها "جاي الوقت"

كتير حلوه

يسلموووو ايديك سويييت هارت

:1:
 

sweetheart

مشـــرف ســـابق

إنضم
Sep 3, 2008
المشاركات
1,677
مستوى التفاعل
9
الله يسلمك يسلمو ع المرور
 
أعلى