هدوء في كل المناطق السورية بعد ساعة على دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
[h=2]ساد الهدوء في سوريا بعد ساعة على دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ الخميس عند الساعة 06,00 (03,00 تغ)، حسبما افاد رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان لوكالة فرانس برس.
واضاف المرصد "بعد ساعة على انتهاء المهلة، هناك هدوء كامل في كل المناطق". وكان اشار الى سماع انفجارات في منطقة الزبداني بريف دمشق بعيد الساعة 03,00 تغ دون اعطاء تفاصيل اضافية.
ودخل وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في سوريا الخميس عند الساعة 06,00 (03,00 تغ) بموجب المهلة التي حددتها خطة موفد الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان لوضع حد لاعمال العنف المستمرة في البلاد منذ اكثر من عام.
وتابع المرصد انه "لم تتم ملاحظة اي انسحاب لدبابات". وكان يفترض ان تنهي السلطات السورية سحب آلياتها العسكرية من المدن الثلاثاء بموجب المرحلة الاولى من خطة انان، الا ان ذلك لم يحصل.
وقبل ساعات على انتهاء المهلة، كانت القوات السورية لا تزال منتشرة في بعض المناطق. واسفرت العمليات العسكرية للنظام عن مقتل 24 مدنيا من بينهم 10 في قصف على الرستن في محافظة حمص (وسط)، بحسب المرصد الذي اشار الى مقتل ضابط منشق برتبة ملازم وعميد في الجيش النظامي.
وكان النظام السوري الذي يواجه حملة الاحتجاجات ضده بقمع دموي اعلن انه سيوقف عملياته العسكرية صباح الخميس لكنه حذر في الوقت نفسه من ان قواته سترد على اي هجوم "ارهابي"، في اشارة الى المتمردين الذين تعهدوا ايضا احترام المهلة طالما دمشق تقوم بذلك.
وشككت دول غربية عدة في نوايا نظام بشار الاسد كما طالبته الولايات المتحدة الاربعاء ب"افعال وليس باقوال".
وتسببت اعمال العنف في سوريا منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية ضد النظام في منتصف آذار/مارس 2011 بمقتل اكثر من عشرة آلاف شخص، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وشدد الرئيس الاميركي باراك اوباما والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاربعاء "على ان (الوضع يطرح) ضرورة ان يتخذ مجلس الامن مجتمعا عملا اكثر حزما". وكانت روسيا والصين الحليفتان لسوريا اعترضتا مرتين قرارات تدين القمع الذي يمارسه النظام السوري.
من جهته، حذر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ من ان بريطانيا ستكثف دعمها للمعارضة السورية وتطالب بتشديد العقوبات على دمشق اذا لم تلتزم القوات الحكومية بوقف اطلاق النار.[/h]
 

sweet-lolo

بيلساني مجند

إنضم
Dec 26, 2011
المشاركات
1,203
مستوى التفاعل
30
المطرح
عنق السماء الصافية
رسايل :

♥يا الله.. ليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العالمين خراب ♥

أي هدوء هاد حسبنا الله ونعم الوكيل
لسا لهلئ في سقوط شهداء
بعدين بعد شو الهدوء
دمرواا كلشي وقصفوا كلشي
وابادوا الكل:4:
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أي هدوء هاد حسبنا الله ونعم الوكيل
لسا لهلئ في سقوط شهداء
بعدين بعد شو الهدوء
دمرواا كلشي وقصفوا كلشي
وابادوا الكل:4:
" ويلعن روحك يا حافظ و على هالجحش يلي خلفتو سوريا بدها حرية " :24:
 
أعلى