هرمون يبشر بعلاج قصور القلب


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

أكدت دراسة أميركية حديثة نشرت في دورية لانسيت ان هرمونا يفرزه الجسم أثناء الحمل يخفض أعراض القصور الشديد في القلب ويحسن فرص النجاة بصورة ملحوظة الأمر الذي من شأنه المساعدة في ابتكار عقار جديد لعلاج مرض القلب.
يذكر أن هرمون ريلاكسين (relaxin) يساعد على الاسترخاء وتمدد عنق الرحم استعدادا لعملية الولادة ولكنه موسع طبيعي للأوعية الدموية ما ينتج تدفق الدم بحرية أكثر بحسب الدراسة الحديثة.
وتعطي موسعات الأوعية الدموية للاشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وهو أمر مألوف في حالات قصور وظائف القلب وفي هذه الحالة يفقد القلب تدريجيا قدرته على ضخ الدم بفعالية ما يجعل الأعضاء في حال تعطيش للأوكسجين.
وقال الباحثون ان هرمون ريلاكسين (relaxin) والذي تعمل على تطويره شركة كورثيرا الأميركية بشكل خاص أظهر قدرته في الحد من خطر الموت اثر مشكلات القلب خلال الدراسة.
وقال جون تيرلينك من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو ان نتائج البحث تشير إلى ان التناول المبكر لدواء ريلاكسين (relaxin) بالإضافة إلى علاج قياس قد يكون له صلة بالتواصل لحل أسرع ودائم وكامل للتصور الشديد في القلب بالإضافة إلى مزيد من النتائج الايجابية طويلة الأمد.
وأضاف إذا ثبت ذلك في دراسات أوسع قد تمثل فوائد ريلاكسين (relaxin) تقدما مهما في علاج مرض القصور الشديد في القلب
 
أعلى