هيئة تنمية البادية: زراعة 500 ألف غرسة رعوية.. وحالة المراعي مطمئنة

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أكدت الهيئة العامة لإدارة وتنمية وحماية البادية أن الحالة العامة للمراعي في البادية مطمئنة ومبشرة بفعل الهطلات المطرية الجيدة خلال الموسم الحالي إضافة إلى زراعة نصف مليون غرسة رعوية في البادية وإنتاج حوالي650 ألف غرسة حديثة ضمن اطار إعادة تأهيل المساحات المتدهورة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وممارسات الارهابيين الذين يستهدفون مؤسسات ومديريات الزراعة.

وبينت الهيئة في تقرير لها أنها جمعت بالتعاون مع السكان المحليين 5ر1 طن من بذور النباتات الرعوية المختلفة وأن عمليات الجمع مازالت قائمة تمهيدا للاستفادة منها في تأهيل المساحات المتدهورة مشيرة إلى أن وضع الشجيرات الرعوية في المحميات يتراوح بين الجيد والوسط نتيجة الهطلات المطرية المميزة خلال الموسم الحالي.
وأكدت الهيئة في تقريرها أن واقع الثروة الحيوانية يعد جيدا نظرا لعدم تعرض القطعان لجوائح وأمراض نتيجة الظروف البيئية التي تعد مقبولة هذا الشتاء في البادية متوقعا ارتفاع نسبة الولادات والإنتاجية في الحليب واللحوم مع تحسن درجات الحرارة وحالة المراعي.
وأشارت الهيئة في تقريرها إلى أن النباتات في البادية هي في طور الإنبات وتحتاج لفترة قصيرة لتكون مؤهلة كمراع لاستقبال قطعان المواشي.
وكانت الهيئة أعادت توطين الأنواع النباتية المنقرضة والمهددة بالانقراض عبر إنشاء 9 محميات بيئية و13 مشتلا رعويا و10 مراكز لإكثار البذور الرعوية وبنوك وراثية وإعادة الغطاء النباتي وتطوير السياحة البيئية وحماية الإرث الثقافي للبادية.
 
أعلى