وسط غياب نجوم الفن المصرى.. بالصور..الطفطف موضة الفقى بمهرجان الإعلام العربى

♥البرنسيسة♥

أدميرال

إنضم
Nov 29, 2008
المشاركات
10,596
مستوى التفاعل
80
وسط غياب نجوم الفن المصرى..
بالصور..الطفطف موضة الفقى بمهرجان الإعلام العربى
الخميس، 12 نوفمبر 2009 - 01:23
m5znk-3aef9e9bd4.jpg


هيثم شاكر وجنات ومروان خورى وكارول سماحة وخالد سليم كتب ريمون فرنسيس - تصوير ماهر اسكندر


انطلقت مساء أمس، الأربعاء، فعاليات مهرجان القاهرة للإعلام العربى فى دورته الـ"15" وسط تحضيرات ضخمة للحفل إلا أنه شهد حضورا فنيا وإعلاميا ضعيفا، حيث كان النجوم الموجودون يعدون على أصابع اليد الواحدة ومن بينهم إلهام شاهين ونبيلة عبيد ومادلين طبر وغادة إبراهيم ووائل نور وجواهر وعمار الشريعى وسولاف فواخرجى، ومعظمهم غادروا الحفل بعد 20 دقيقة تقريبا فقط من بدايته، بسبب حالة الملل التى سيطرت على الحضور لاستغراق الحفل وقتا طويلا فى سرد التكريمات والوفود العربية، ومن لم يغادر الحفل منهم وقف بالخارج لعمل لقاءات تلفزيونية، وقدم الحفل هبة الأباصيرى مع ريهام إبراهيم.

بدأ الحفل بكلمة الإعلامى فهمى عمر رئيس شرف المهرجان الذى أكد من خلالها على أهمية الإعلام المصرى الذى كان قاعدة أساسية لانطلاق الرسالة الإعلامية إلى العالم العربى وأنه كأى مواطن مصرى تربى على صوت الإذاعة المصرية ثم تم تكريم أحمد أنيس الرئيس السابق لاتحاد الإذاعة والتليفزيون ثم صعد إلى المنصة أحمد الشيخ نيابة عن دولة الإمارات ضيف شرف المهرجان والذى أكد على دور الإعلام فى نهضة بلاده خلال السنوات الأخيرة.

ثم بدأت تكريمات المهرجان بصعود رؤساء الوفود العربية ثم تم تكريم مظهر الحجى من المغرب ويمنى زيتون الاخوى من سوريا، ومن السودان صلاح الدين فاصل وحسن سلمان كمال من البحرين، محمد رؤوف يعش من تونس، وحافظ عبد الرازق من الكويت، وجابر عموس من الإمارات، وإبراهيم الزجال من عمان. وعلم اليوم السابع من مصدر داخل المهرجان أن هذه التكريمات قد تحددت قبل بدء الفعاليات بيومين فقط.

ومن مصر تم تكريم الإذاعية عواطف البدرى ونجوى أبو النجا وصلاح حمزة ونادية صالح إما صفاء أبو السعود فغابت عن الحضور لمرافقة زوجها الشيخ صالح كامل الذى يجرى جراحة خطيرة فى ألمانيا وهذا ما أعلنته بوسى شلبى التى تسلمت الجائزة بدلا منها وسمير صبرى الذى نال قسطا وفيرا من التصفيق، أما محمود سلطان فكان مفاجأة الحفل، حيث ما لبث أن صعد على المسرح حتى غمرته أمواج من التصفيق والتحية من الجمهور، وكذلك المنتصر بالله الذى لم يستطع الصعود على المسرح لمرضه فنزل إليه أنس الفقى لتحيته، كما تم تكريم أسماء الطيب صالح ومحمود درويش ورجاء النقاش والسيد راضى ومحمود عوض ومحمد الخطيب ومصطفى محمود.

انتهى الحفل بأوبريت عالم واحد والذى يعد عملا عالميا بتوقيع عمار الشريعى والذى كان هذا الأوبريت الشىء الوحيد الجيد بالحفل قدمه شريف سلامة مع هند صبرى التى نست كلمات الأوبريت ومن غناء كارول سماحة ومروان خورى وخالد سليم وجنات وهيثم سعيد والذين أدوا الأوبريت بطريقة بلاى باك وليس غناء حيا.

ومن تقاليع مهرجان القاهرة للإعلام العربى استخدام طفطف لأول مرة على باب المسرح الفرعونى الذى استضاف الحفل لتوصيل الضيوف من بداية المدخل إلى بوابة المسرح، على السجادة الحمراء وهى مسافة كبيرة، والذى استخدمه الفنانون الكبار مثل كريمة مختار ونجوى أبو النجا لتوصيلهم عقب انتهاء الحفل.

كواليس..
◄ بعد 20 دقيقة فقط من انتهاء الحفل غادرت الفنانة إلهام شاهين الحفل، وهى فى قمة الغضب وتصطحبها الكاتبة الصحفية آمال عثمان وهى تحاول تهدئتها.

◄ الفنان خالد أبو النجا حضر الحفل من منتصفه فلم يجد مكانا داخل المسرح ليجلس فغادر الحفل ولم يجد أى منظما بالحفل ليساعده على الجلوس.

◄ هند صبرى نست كلام الأوبريت الذى كانت تقدمه مع الفنان شريف سلامة وضحكت، فمال شريف عليها ليغششها كلمات الأوبريت بعد أن ارتبكت.

مروان خورى وكارول سماحة وخالد سليم

m5znk-5c85b3d3e4.jpg



هند صبرى عمار الشريعى وأنس الفقى مروان خورى وكارول سماحة وجنات وهيثم شاكر



m5znk-4035429ed1.jpg


ريهام إبراهيم وهبة الأباصيرى


m5znk-a5b367cee8.jpg



مجدى كامل وزوجته مها أحمد تركا الحفل وخرجا لعمل اللقاءات الصحفية

m5znk-e3c73cdff2.jpg


هيثم شاكر


m5znk-fa23f61257.jpg


الطفطف عائد لاستقبال الضيوف



m5znk-27c2a69969.jpg


 

الوتر الحساس

بيلساني سنة رابعة

إنضم
Feb 22, 2009
المشاركات
789
مستوى التفاعل
12
المطرح
ضِيًعَـــهـّ~ضًايَعِـــهـّ~
شكلو حفل مرتب
بس ليش هيك مساوي خالد سليم:26:
يسلمووو:24:
 
أعلى