ياسين بقّوش... مقتولاً


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

لم يكن المشهد تلفزيونياً أو سينمائياً هذه المرة وإن عُرض على شاشات التلفزة - بل حمل من الواقعية مرارتها وجميع أشكالها البشعة... فالشريط المصوّر الذي انتشر على المواقع الإلكترونية ويظهر الفنان السوري القدير ياسين بقوش جثة شبه متفحمة، لم يأخذ الشكل التوثيقي لخبر مقتله، بقدر ما ضرب بوحشية على وتر الإنسانية.
خبر مقتل الفنان جال «عاجلاً» عبر «تطبيقات» الهواتف وعبر شاشات التلفزة، وسرعان ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأتى وقعه مدوياً تماماً مثل قذيفة الـ«ار بي جي» التي أصابت سيارته في منطقة حي العسالي بالعاصمة السورية دمشق. وفيما تم تبادل «التهمة» بين «قوات النظام» و«الجيش الحر»، كانت الحقيقة واضحة بأن «ياسينو» الذي أضحك الملايين على امتداد العالم العربي، دفع حياته - كما آلاف السوريين الذين سبقوه - ضريبة ما يحصل، علماً أن موعد دفنه لم يحدد حتى كتابة هذه السطور. بقوش الذي وُلد في دمشق العام 1938، اكتشف في العام 1976 أنه من أصول ليبية، وقد اشتهر بشخصيته الكوميدية المحبوبة في مسلسلاته مع الفنانين دريد لحام والراحل نهاد قلعي مثل «صح النوم» و«ملح وسكر»، إضافة إلى مشاركته في العديد من الأفلام السينمائية.
وينتمي الفنان الراحل إلى جيل مؤسسي الكوميديا السورية التي انطلق فيها مع أقطاب الكوميديا السورية، حيث قدم عشرات الأعمال التلفزيونية السينمائية الكوميدية واشتهر بشخصية «ياسينو»، وفي السنوات الأخيرة شارك في عدد من الأعمال الكوميدية والتاريخية منها «ياسين تورز»، «ياسين في المطبخ» و«سيف بن ذي يزن». كما عمل قبل سنوات في بطولة مسرحيات كوميدية على خشبة المسارح السورية.
 

دموع الورد

رئيس وزارء البيلسان

إنضم
Dec 19, 2009
المشاركات
13,384
مستوى التفاعل
139
المطرح
هنْآگ حيثّ تقيأت موُآجعيّ بألوُآنْ آلطيفّ..
رسايل :

يااارب انا في قمة ضعي وفي عز احتياجي اليك فكن معي

الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

آآآآآآآمين يا رب

نورتِ بطة
وردة*
 
أعلى