يكفي تلويثا" للحب ..

Mohamed Tamer

بيلساني فعال

إنضم
Feb 25, 2013
المشاركات
119
مستوى التفاعل
1
إتسخ مفهوم الحب عند الجميع بعدما إتخذته قضية العلاقات المحرمة بين الفتيات و الشباب رداءً لها و هي قضية ليست معقدة أحبتي كما يظن الجميع و لا تحتاج إلى البحث خلف أسبابها ولا نتائجها ولا الجهد لإيجاد الحلول لها .. القضية كلها تحت شعار واحد : الحمقاء هي التي يسهل إصطيادها . عفواً على العبارة لكن يحق لي إستخدامها بعد كل تلك القصص المخزية و خصوصاً في زمن أصبح إبن التسع سنوات على علم و درايه أكثر من رجل الثلاثين و من عادتي أنني لا أوجه حديثي أبداً إلى الشباب في مثل هذا المجال من القضايا لأنني في هذه المواضيع أكتفي بـــ رد الرسول صلى الله عليه و سلم :
أن فتى من قريش أتى النبي صلى الله عليه و سلم فقال : يا رسول الله إئذن لي في الزنا . فأقبل القوم عليه و زجروه فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم : إدنه . فدنا منه قريبا" فقال : أتحبه لأمك ؟ قال : لا و الله جعلني الله فداك . قال : و لا الناس يحبونه لأمهاتهم . قال : أفتحبه لإبنتك ؟ قال : لا و الله يا رسول الله جعلني الله فداك . قال : و لا الناس يحبونه لبناتهم . قال : أفتحبه لأختك ؟ قال : لا و الله يا رسول الله جعلني الله فداك . قال : و لا الناس يحبونه لأخواتهم . قال : أتحبه لعمتك ؟ قال : لا و الله يا رسول الله جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لعماتهم . قال : أتحبه لخالتك ؟ قال : لا و الله يا رسول الله جعلني الله فداك . قال : و لا الناس يحبونه لخالاتهم . قال : فوضع يده عليه و قال : اللهم إغفر ذنبه و طهر قلبه و حصن فرجه . قال : فلم يكن بعد ذلك الفتى يلتفت إلى شيء . صدق رسول الله .
كوني أذكى
إذا كان عرض أخته أغلى من عرضك
فأن سمعة أبيك أولى من عرض أخته
و الحب أطهر من ذلك و أنقى و لو لم يكن كذلك لما قال الله تعالى : فسوف يأتي الله بقوم يحبهم و يحبونه . صدق الله العلي العظيم .. نسأل الله السلامة و هذه سنة الحياة

 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
ما حدا بيعرف يقدر معنى الحب الأصلي والحقيقي
نحن في زمن الخيانة وزمن الغدر حصراً في قصص الحب
أنا بحب قول جملة لكل بنت أو شب بحبوا على صغر ومن دون فهم
( انتوا فاشلين وضعيفين إرادة )

موضوع مميز :24:
 

دموع الورد

رئيس وزارء البيلسان

إنضم
Dec 19, 2009
المشاركات
13,384
مستوى التفاعل
139
المطرح
هنْآگ حيثّ تقيأت موُآجعيّ بألوُآنْ آلطيفّ..
رسايل :

يااارب انا في قمة ضعي وفي عز احتياجي اليك فكن معي

والله هالايام الحب صاير مجرد تسلاي وترفيه عن النفس متى ما مل منها الشخص بينتقل للي بعدو
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
والله هالايام الحب صاير مجرد تسلاي وترفيه عن النفس متى ما مل منها الشخص بينتقل للي بعدو
للأسف هاد يلي عم يصير
كمان تربية الأهل إلها تأثير
 
أعلى