مجلة أرض البيلسان


إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
أرض البيلسان



مجلة أسبوعية اسلامية ثقافية منوعة



picture.php



العدد رقم 6
 

البحر الهائج

بيلساني لواء

إنضم
Feb 18, 2009
المشاركات
4,842
مستوى التفاعل
38
المطرح
في بحر الجميلات هائج
برج القوس22تشرين الثاني 21 كانون الأول

نقره على هذا الشريط لتكبير الصورة
عاطفيا: تعيش حالة رومنسية جميلة جدا ولن ينقصك
شيء على الاطلاق انه اسبوع مميز يسهل عليك خلاله
التفاهم مع الحبيب والتلاقي معه على امور عديدة
مهنيا:تتقدم اشواطا كثيرة وتحقق نجاحا ملموسا في
حقل اختصاصك وربما تتلقلا عرضا مغريا هذا الاسبوع
نظرا لاقبال المسؤولين عليك وعلى مواهبك حاذر التوتر
الحجر الكريم: الفيروز والزمرد
الكوكب: المشتري نوعه ناري
الأبراج المتوافقة: الحمل الأسد



يعطيك العافية ابو المر يا ملك أتحفتنا بفقراتك المميزة والرائعة :24::24::24:
 

البحر الهائج

بيلساني لواء

إنضم
Feb 18, 2009
المشاركات
4,842
مستوى التفاعل
38
المطرح
في بحر الجميلات هائج
يعطيك العافية خيو ريان على الفقرة المميزة والرائعة يسلموا ايديك :24::24::24:
 

زهرة النرجس

بيلساني عميد

إنضم
Jun 28, 2008
المشاركات
3,218
مستوى التفاعل
30
المطرح
بالغربة
الصفحة الأولى وفقرة ( على خطى الحبيب ) مع زهرة النرجس


تفسير آيةالجوار الكنس

اكتشف العلماء حديثاً وجود نجوم أسموها الثقوب السوداء أكبر من الشمس بعشرين مرة، وتتميز بثلاث خصائص:

1- لا تُرى(خنس)
2- تجري بسرعات كبيرة(جوار)
3- تجذب كل شيء وكأنها تكنس صفحة السماء(كنس)،

حتى إن العلماء وجدوا أنها تعمل كمكنسة كونية عملاقة تستطيع أن تبتلع الكواكب بما فيها الأرض، هذه الصفات الثلاثة هي التي حدثنا عنها القرآن بثلاث كلمات في قوله تعالى:

(فَلا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ) (التكوير: 15-16). فالخنَّس أي التي لا تُرى والجوارِ أي التي تجري، والكُنَّس أي التي تكنس

وتجذب إليها كل شيء بفعل الجاذبية الهائلة لها، هذه الآية تمثل سبقاً للقرآن في الحديث عن الثقوب السوداء قبل أن يكتشفها علماء الغرب.

سبحان وبحمده عدد خلقه


وزنه عرشه

ورضى نفسه:24::24:


مجلة ارض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العالم بكلمات
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
يعطيكي ألف عافية زهرة النرجس
 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
قررنا مايلي :


نحن أدارة مجلة أرض البيلسان سحب صفحة ( شبابلك شغل شباب ) من العضو أيمن وشكره على عمله الدؤوب طوال تلك الفترة وتكليف العضو كينغ باستلامها كتجربة أولية
 

king*

بيلساني محترف

إنضم
Mar 31, 2009
المشاركات
2,681
مستوى التفاعل
28
المطرح
in damascus
شكرا الك اخ حسام ونشاله كون عند حسن ظنك
 

king*

بيلساني محترف

إنضم
Mar 31, 2009
المشاركات
2,681
مستوى التفاعل
28
المطرح
in damascus
الصفحة الثانية وفقرة ( شبابلك شغل شباب ) مع king


673361787.gif




اضرار التدخين

يعتبر التدخين أكثر العقاقير المخدرة استعمالاً ولكن بسبب انتشاره كعادة اجتماعية مقبولة في كثير من الأوساط فقد لا يعتبره الكثير عقاراً مخدراً . التدخين بجميع أنواعه يسبب إدماناً على مادة النيكوتين وقد صنف في التقسيم الرابع للأمراض النفسية الأمريكي الصادر عام 1993م والذي لا يزال معمولاً به , ضمن المخدرات مثل الكحول والهيروين وغيرها

.
التأثيرات السلبية للتدخين من الناحية النفسية يمكن تقسيمها إلى نوعين هما : -
1- تأثيرات الإدمان :
نتيجة لتذبذب كمية النيكوتين في الدم بين سيجارة وأخرى تتأثر خلايا الدماغ فيصبح المدخن متوتراً ، قلقاً ، غير قادر على الإسترخاء ,كذلك فإنه يجد صعوبة في التركيز مما يحدث له صداعاً وسرعة في الانفعال والغضب . هذه بدورها قد تؤدي إلى مشاكل مع الآخرين في العمل أو مشاكل عائلية, وقد يؤثر حتى على تربية الأطفال تأثيراً سيئاً نتيجة لاستخدام العنف والألفاظ النابية , ناهيك عن ما قد يكتسبه الطفل من عادات سيئة من والده المدخن عن طريق التقليد الذي هو سمة من سمات الطفولة البريئة .
كذلك فإنه نتيجة ما يعانيه المدخن من قلق وتوتر وصعوبة في ضبط الأعصاب ، فإنه قد يلجأ إلى استخدام أدوية وعقاقير مهدئة , إما عن طريق الشراء المباشر من الصيدليات أو بالطرق غير المشروعة أو عن طريق الطبيب النفسي الذي قد لا يحسب أن شكوى مريضه هذا بسبب التدخين أقول قد يلجأ المدخن لاستخدام هذه العقاقير وبسبب التدخين أيضاً فإن مقدرة الكبد على التخلص من هذه المركبات وغيرها إما أن تكون ضعيفة مما يؤدي إلى تراكمها في الجسم والإضرار به وزيادة الحالة النفسية سوءاً على سوئها أو قد يؤدي التدخين إلى نقص في كمية هذه المركبات في الدم والدماغ مما
يجعل المدخن لا يستفيد من بعض هذه الأدوية الموصوفة له بطريقة شرعية مثل أدوية الاكتئاب النفسي والذهان الوجداني والهوس أو حتى المضادات الحيوية. أما النوم فيكون متقطعاً وغير مريح إما نتيجة مادة النيكوتين نفسها أو نتيجة السعال المستمر والأرق الذي يزيد المدخن توتراً وقلقاً وتهوراً في السلوك وضعفاً في التركيز.
كذلك فمع التدخين المستمر ولزمن طويل فإن عاملاً أو بعداً آخر يدخل إلى القضية ألا و هو تأثير الغازيات الأخرى التي يستنشقها المدخن مع كل نفس من سيجارته . من أهم هذه الغازيات أول أو كسيد الكربون الذي يؤدي التسمم البطئ به إلى الاكتئاب وضعف في الذاكرة وكثرة النسيان وأحياناً بعض الأمراض العصبية مثل الشلل الرعاش والصرع . هذا إضافة إلى الكثير من المواد العضوية المتسرطنة والتي لا يخفى أثرها على الصحة العامة ومناعة الجسم .
2- تأثيرات انسحاب النيكوتين :
ولعل هذا أكبر دليل على أن التدخين عقار مخدر يسبب الإدمان , فعندما يحاول المدخن الإقلاع عن التدخين تظهر عليه أعراض جسمية ونفسية نتيجة نقص النيكوتين في خلايا دماغه وجسمه ,إذ أصبحت هذه المادة المخدرة جزءاً من تركيبة دمه وهذا هو الإدمان بعينه . هذه الأعراض هي التي تجعل نسبة النجاح في الإقلاع عن تعاطي السجائر لا تزيد عن 12% مهما اختلفت طريقة العلاج إذ أن بعض المدخنين قد يعود إليه بعد سنين من الإقلاع وعدم التدخين .
عندما يتوقف المدخن عن التدخين فإن أعراض انسحاب مادة النيكوتين تظهر عليه خلال أربع وعشرين ساعة ، من هذه الأعراض مثلاً القلق والعصبية وسرعة الانفعال والاضطراب والنعاس مع عدم القدرة على النوم المريح وشعور بالضيق والاختناق والصداع ، كل هذه تكون مصحوبة برغبة شديدة في التدخين لإطفاء نار هذه الأعراض المزعجة .
إذا لم يستسلم المدخن لهذه الأعراض فإنها لا تلبث أن تختفي في غضون أيام قلائل ولكن احتمال العودة إلى التدخين لا تزال مرتفعة جداً . يعود السبب في ذلك إلى أن هناك نوعين من الإدمان ، إدمان عضوي وهذا يعتبر بسيط إلى حد ما ، إذ بإمكان الأطباء مساعدة المدخن على تجاوز هذه

المرحلة وهي ما أسمينا، تأثيرات انسحاب النيكوتين . أما النوع الثاني مع الإدمان فهو الإدمان النفسي وهو كون التدخين عادة اجتماعية لها بعض الشعائر التي تحيط بها مثل التدخين على كوب من الشاي أو برفقة أناس معينين ، وطريقة الإمساك بعلبة السجائر واستخراج السيجارة منها ومن ثم وضعها في الفم بطريقة معينة ثم إشعالها واستنشاق الدخان بنفس عميق ثم إخراجه ونفخه بطريقة معينة الخ .
كل هذه الحركات والأفعال تكون عادات تلقائية في المدخن مما يكسبها نوعاً من المقدرة على إعطاء شعور وهمي بالاسترخاء والقدرة على التعامل مع بعض المشاكل التي تعترض طريق المدخن ، لذلك تجد الكثير من المدخنين يعللون هذه العادة السيئة وهذا الإدمان بأن السيجارة تعطيهم شعوراً بالصفاء والاسترخاء ولعل هذا التعليل أو هذا شعور هو الذي يجعلهم عبيد في قيد السيجارة لا يملكون لأنفسهم وسيلة إلى الحرية .
انظر مثلاً إلى المدخن في الأسابيع الأولى من إقلاعه ، تراه لا يفتأ يرد يده إلى جيبه دونما إدراك باحثاً عن علبة السجائر وهذا هو أكبر دليل على قوة هذا القيد ورسوخ هذا المدخن في رق التدخين



مجلة ارض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العالم بكلمات
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

king*

بيلساني محترف

إنضم
Mar 31, 2009
المشاركات
2,681
مستوى التفاعل
28
المطرح
in damascus
m5znk-3230ad9d6e.jpg

أخي الشاب احرص على قيمة الوقت لأن اذا لم تقطعه قطعك

إنه الوقت، فهو من أجلّ النعم وأعلاها فهو ميزان وجود الإنسان، وهو من أندر الموارد الذي إذا لم تتم إدارته فلن يتم إدارة أي شيء آخر.

- فالله سبحانه وتعالى ربط الوقت بالغاية من الخلق، فالكل يعرف أن الغاية من خلق الإنسان هي عبادة الله، وهذه العبادات جعلها الله بمواعيد ومواقيت محددة، الأمر الذي يزيد من أهمية الوقت في حياة المسلم.
- فليس المهم أن يعمل الإنسان أي شي في أي زمن، بل المهم أن يعمل العمل المناسب في الوقت المناسب، ولهذا السبب وقّت الله الكثير من العبادات والفرائض بمواقيت محددة لا يجوز التقدم عليها ولا التأخر عنها.

- والوقت كغيره من النعم له العديد من المزايا، فهو سريع الانقضاء، يمر مر السحاب، ويجري جري الرياح، والذي مضى منه لا يعود، ولذلك وجب على الإنسان أن يهتم بوقته، وألا يكون من قتلته الذين يجلسون الساعات الطوال من ليل ونهار حول مائدة النرد أو رقعة الشطرنج، لاهين عن ذكر الله.
- وعلى الإنسان أن يحرص على الاستفادة من الوقت فيما يعود عليه بالنفع خاصة أوقات الفراغ، الذي يشتد إذا اجتمع مع الشباب الذي يتميز بقوة الغريزة، وصدق القائل:
إن الشباب والفراغ والجدة مـفـسدة لـلـمرء أي مـفسدة

- والفرد الذي لا يحسن الإفادة من وقته لا يحسن الإفادة من حياته وعمره، فكيف يمكن أن يكون في الحياة شيئاً مذكوراً؟، وعلى هذا، فإن أول خطوة تخطوها الأمة نحو السيادة والريادة لا تتم قبل أن يتعلم الأفراد كيف يحسنون الإفادة من أوقاتهم.

- فيا أخي: انتبه لنفسك واندم على ما مضى من تفريطك واجتهد في اللحاق بالكاملين مادام في الوقت سعة، واذكر ساعتك التي ضاعت فكفى بها عظة، إذ ينبغي للمرء المؤمن أن ينظم وقته بين الواجبات والأعمال المختلفة الدينية والدنيوية، حتى لا يطغى بعضها على بعض، وأن يحرص على استباق الخيرات، وأن يتحرى الأوقات التي ميَّزها الله بخصائص روحية معينة فضلها بها، على غيرها، كما في حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم: " إن لربكم في دهركم نفحات فتعرضوا لها ".
- وعلى العاقل أن يحذر أشد الحذر من الآفات القاتلة للوقت التي منها الغفلة والتسويف واللهو الزائد.

- يقول الشاعر:
دقــات قـلـب الـمـرء قـائـلة لـه إن الــحـيـاة دقــائــق iiوثــوانـي
فارفع لنفسك بعد موتك ذكرها فـالـذكر لـلإنـسان عـمـر iiثـاني

959264065.gif



مجلة ارض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العال بكلمات
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

البحر الهائج

بيلساني لواء

إنضم
Feb 18, 2009
المشاركات
4,842
مستوى التفاعل
38
المطرح
في بحر الجميلات هائج
يعطيكي العافية نرجس على الفقرة الرائعة والمميزة :24::24::24:
ويعطيك العافية خيو كينج على فقرتك الجميلة والمميزة :24::24::24:
ويعطيك العافية خيو حسام على المجهود الرائع في المجلة :24::24::24:
 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
يعطيك الف عافية كينغ صفحة مميزة
 

♥البرنسيسة♥

أدميرال

إنضم
Nov 29, 2008
المشاركات
10,596
مستوى التفاعل
80

الفقره التالته (حكي نسوان ) مع امووووووول


ماقيل عن المرأه

يقول سقراط
عبقرية المرأه تكمن في قلبها ..وقلبها هو نقطة ضعفها

يقول شكسبير
عندما تبكي المرأه تتحطم قوة الرجل


ماجده الرومي

طلي بالابيض طلي يازهرة نيسان

طلي ياحلوه وهلي بهالوش الريان

واميرك ماسك اديكي وقلوب الكل حواليكي

والحب يشتي عليكي ورد وبيلسان

قلبي بيدعيلك يابنتي بالهالليله الشعلانه

ياأميرة قلبي انتي سلمنا الامانه

وماتنسي اهلك ياصغيره بعيينا ماصرتي كبيره

خليكي معنا وطيري طيري ع جناح الامان

شعري متل هالطرحه يااغلى البنات

بصلي بعيش وبهالفرحه لباقي الحياة

وربي من السما يباركلك كيف ماتوجهتو يرافئك

بالايام الصعبه ينصركن ع كل الاحزان

قلك نعم من قلبو وفرح كل الناس

من قلك مع السلامه روحي تحميكي الكرامه

تبقى محابس من علامه للحب والحنان

طلي بالابيض طلي يازهرة نيسان

مجلة ارض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العال بكلمات

 

♥البرنسيسة♥

أدميرال

إنضم
Nov 29, 2008
المشاركات
10,596
مستوى التفاعل
80
نصائح للعروس حتى لا تفسد يوم زفافها

080524102832cI4W.jpg

يبدو بأنّ التعبير التقليدي لوصف العروس
"بالعروس الخجولة"
قد استبدل للأبد هذه الأيام بأخر أقلّ جاذبية بكثير، وهو
"العروس المفترسة"
فعرس الأمس القريب كانت هادئة، وبسيطة،
وتقاليد العرس كانت مبسطة وواضحة،
ولكن أعراس اليوم معقدة وتحتاج إلى الانتباه والعناية في كل خطوة،
من فستان الزفاف إلى الماكياج إلى الشعر إلى ترتيبات الزهور، وتزيين السيارة،
ومسكة العروس، وتزيين القاعة، وكعكة الزفاف، وقائمة الطعام، والموسيقى
هذا دون ذكر التفاصيل الأخرى المتعلقة بأسلوب الحفل وطريقة جلوس الضيوف،
وعددهم والخطط البديلة إذا ما حدث أمر طارئ،
كل هذه الأمور يمكن أن تسبب الإرهاق والصداع وحتى التحول إلى مخلوق مفترس.
ولكن هذه الخطوات البسيطة يمكن أن تساعدك على حل هذه المشاكل.

النصائح
1. كوني واقعية
لا تفترضي بأنك ستحصلين على زفاف كامل ولكن أعملي بجد لتحقيق ذلك بواقعية
توقعي الحصول على بعض المتاعب وخيبات الأمل
وهكذا لن تتفاجئي بها

2. كوني منظمة
لا تكدسي المواعيد في جدول تنظيم الحفل وتنسي وضع وقت مخصص لك
حاولي تخصيص بعض الأمسيات الحرة مع الأصدقاء ولا تتحدثي كثيرا عن الترتيبات لحفل الزفاف

3. تجنبي استعمال عبارة هذا يومك الكبير
بالرغم مما قد يقوله منظمو الحفلات، وبائعو الزهور،
عن أهمية هذا اليوم
لا تأخذي كلامهم بجدية كبيرة،
أنه يوم جميل ورائع ولكنه ليس أخر يوم في حياتك

4. ركزي على ما تريدينه
لا تدعي الآخرين يفسدون لك رؤيتك
إذا كنت تملكين أفكارا محددة لحفل زفافك أو حلما لطالما حلمت بتحقيقه
تمسكي به ولا تدعي أحدا يشوش أفكارك

5. ركزي على زواجك أكثر من حفل زواجك
العديد من العرائس يفقدن التواصل الحقيقي مع أزواج المستقبل وسط إجراءات التحضير للزفاف،
فيبدو الزفاف رائعة ولكنه بلا بريق!
إذا كان لا يحب التدخل بالتفاصيل،
أعطيه نبذة سريعة عن التحضيرات، واهتمي به بقية الأمسية

النصائح والتحذيرات

يجب أن تعرفي جيدا بأن هناك بعض الأمور التي ستخرج عن سيطرتك،
ولكن إذا أحطت نفسك بالخبراء
فقليلا ما ستحدث أمور تعيق تقدم الحفل،
مثلا لقد تفككت مسكة الزهور يوم زفافي،
ولكن بائع الزهور المحترف طمأنني بأن كل شيء يسير بطريقة جدية،
وتمكن في لحظات من تجميع مسكة جديدة لحين تعديل المسكة الأساسية

لا تقفي عن العوائق وتضخمي الأمور
ماذا لو انطفئت الكهرباء في القاعة
استعملي الشموع لإضاءة الطاولات وقومي بالغناء والرقص مع زوجك في جو رومانسية

ضعي الخطط والاحتمالات والخطط البديلة
ونامي قريرة العين في الليلة التي تسبق حفل زفافك

مجلة ارض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العال بكلمات


 

♥البرنسيسة♥

أدميرال

إنضم
Nov 29, 2008
المشاركات
10,596
مستوى التفاعل
80
تألقي في ليلة العمر في أحلى فساتين زفاف 2009



03032008100910@k1.jpg



03032008100911@k6.jpg



03032008100912@k8.jpg



03032008100912@k10.jpg



03032008100959@k15.jpg



03032008100959@k18.jpg



03032008101041@k21.jpg


03032008101041@k22.jpg



03032008101042@k23.jpg



03032008101000@k20.jpg



03032008100911@k5.jpg



03032008100912@k7.jpg



03032008100959@k17.jpg



03032008100959@k18.jpg



03032008100910@k2.jpg



03032008101043@k28.jpg



03032008100958@k12.jpg


مجلة ارض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العال بكلمات




 

♥البرنسيسة♥

أدميرال

إنضم
Nov 29, 2008
المشاركات
10,596
مستوى التفاعل
80
ميك اب وتسريحات ليلة العمر



0pB45784.jpg




1368_11198277386.jpg

1368_11198277824.jpg

1368_11198278284.jpg

1368_11198278671.jpg
















Picture-6045-copy.jpg



Img05353-copy.jpg

ft2-copy.jpg

Picture-2942.jpg

Picture-3422f.jpg


Img0643.jpg

Picture-ff.jpg


مجلة ارض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العال بكلمات



 

♥البرنسيسة♥

أدميرال

إنضم
Nov 29, 2008
المشاركات
10,596
مستوى التفاعل
80


أحلى المسكات




[SIZE=+0]


[SIZE=+0]
83f0_1_sbl.JPG
[/SIZE]


[SIZE=+0]
080314040911Bb6T.jpg
[/SIZE]
[SIZE=+0][SIZE=+0]
[SIZE=+0]
reshabakagsoon.jpg
[/SIZE]

[SIZE=+0]
bestBouquetmbm1004_01.jpg
[/SIZE]

[SIZE=+0]
frenchclass_mb0204_03.jpg
[/SIZE]
[SIZE=+0]
fashmbm0203_01.jpg
[/SIZE]
[SIZE=+0]
004_primary.jpg
[/SIZE]

[SIZE=+0]
012_primary.jpg
[/SIZE]
[SIZE=+0]
SingleRubyIvory.jpg
[/SIZE]

[SIZE=+0]
780d0ebdb5ace388c22b8427f0852ce5.jpg
[/SIZE]

[SIZE=+0]
14494040841993971279.jpg
[/SIZE]

[SIZE=+0]
MedStraightClCzechIvoryPearl.jpg
[/SIZE]

[SIZE=+0]مجلة ارض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العال بكلمات[/SIZE][SIZE=+0]




[/SIZE][/SIZE]
[/SIZE][/SIZE]​
 

جمانة

أحاسيس مبعثرة

إنضم
Sep 30, 2008
المشاركات
16,243
مستوى التفاعل
160
المطرح
بقلبو
رسايل :

اللهم انصر شعب البحرين و جميع الشعوب المظلومة

شو هااااااااااااد امول :65:
بدي عرس انا :10:
تؤبشيني شو زووووووووووووووووء :10:
 

Life of the soul

أدميرال

إنضم
Oct 18, 2008
المشاركات
10,167
مستوى التفاعل
82
المطرح
بالعالم الغريب ( عالم الضياع )
شي بيشل يا امووول:10:
يعطيكي العافية :24::24::24:
 

king*

بيلساني محترف

إنضم
Mar 31, 2009
المشاركات
2,681
مستوى التفاعل
28
المطرح
in damascus
شو هل الصفحة يا امووول
روعة اموول :24:
 
أعلى