مجلة أرض البيلسان

سحر الشرق

بيلساني سنة رابعة

إنضم
Dec 15, 2008
المشاركات
733
مستوى التفاعل
30
المطرح
دمشق
والله يااخي انت دائما مبدع
 

museumoflove

مطرود من ارض البيلسان

إنضم
Nov 14, 2008
المشاركات
7,749
مستوى التفاعل
75
المطرح
alex
دائما رائع حسام
يعطيك العافية
 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
انتظرونا بعد قليل والصفحة الثالثة وفقرة حكي نسوان مع ملاك ونظرتي هلاك
 

ملاك ونظرتي هلاك

بيلساني ماجستير

إنضم
Sep 26, 2008
المشاركات
932
مستوى التفاعل
9
المطرح
المريخ
رمضانيات

الصفحة الثالثة وفقرة حكي نسوان مع ملاك ونظرتي هلاك


1

C:\Documents and Settings\user\My Documents\My Pictures\mainphpg2viewcore7b8825ur7.jpg

عزيزتي القارئة :
سلام الله عليكي ورحمته وبركاته... وبعد:
أبعث إليكي هذه الرسالة محملة بالأشواق والتحيات العطرة، أزفها إليكي من قلب أحبكي في الله، نسأل الله أن يجمعنا بكم في دار كرامته ومستقر رحمته وبمناسبة قدوم شهر رمضان أقدم لكم هذه الصفحة هدية متواضعة، أرجو أن تتقبلوها بصدر رحب ، حفظكم الله ورعاكم.

§¤~¤§------------------§¤~¤§

2

C:\Documents and Settings\user\My Documents\My Pictures\mainphpg2viewcore824ca0gg2.jpg


تسع وقفات للنساء في رمضان
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد:

فهذه كلمات وجيزة، ونداءات غالية، نهديها إلى المرأة المسلمة والفتاة المؤمنة، بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، نسأل الله أن ينفع بها كل من قرأتها من أخواتنا المؤمنات، وأن تكون عوناً لهن على طاعة الله تعالى والفوز برضوانه ومغفرته في هذا الشهر العظيم.

الوقفة الأولى: رمضان نعمة يجب أن تشكر:

أختاه! إن شهر رمضان من أعظم نعم الله تعالى على عباده المؤمنين، فهو شهر تتنزل فيه الرحمات، وتغفر فيه الذنوب والسيئات، وتضاعف فيه الأجور والدرجات، ويعتق الله فيه عباده من النيران؛ قال النبي صلى الله عليه وسلّم: « إذا دخل رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب جهنم، وسلسلت الشياطين » (متفق عليه).

وقال صلى الله عليه وسلّم: « من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه » (متفق عليه).

وقال تعالى في الحديث القدسي: « كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به » (متفق عليه).

وقال صلى الله عليه وسلّم: « إن لله في كل يوم وليلة عتقاء من النار في شهر رمضان، وإن لكل مسلم دعوة يدعو بها، فيستجاب له » (رواه أحمد بسند صحيح)، وفيه ليلة القدر؛ قال تعالى: { ليلة القدر خير من ألف شهر } [القدر:3].

فيا أختي المسلمة: هذه بعض فضائل هذا الشهر الكريم، وهي تبين عظم نعمة الله تعالى عليك بأن آثرك على غيرك وهيأك لصيامه وقيامه، فكم من الناس صاموا معنا رمضان الغابر، وهم الآن بين أطباق الثرى مجندلين في قبورهم. فاشكري الله أختي المسلمة على هذه النعمة، ولا تقابليها بالمعاصي و السيئات فتزول وتنمحي ولقد أحسن القائل:


إذا كنت في نعمـة فارعها *** فإن المـعاصي تزيل النعم
و حطها بطاعة رب العباد *** فرب الـعباد سريع النقم



الوقفة الثانية: كيف تستقبلين رمضان؟!

1ـ بالمبادرة إلى التوبة الصادقة كما قال سبحانه: { وتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون } [النور:31].
2ـ بالتخلص من جميع المنكرات من كذب وغيبة ونميمة وفحش وغناء وتبرج واختلاط وغير ذلك.
3ـ بعقد العزم الصادق و الهمة العالية على تعمير رمضان بالأعمال الصالحة، وعدم تضييع أوقاته الشريفة فيما لا يفيد.
4ـ بكثرة الذكر والدعاء والاستغفار وتلاوة القرآن.
5ـ بالمحافظة على الصلوات الخمس في أوقاتها، وتأديتها بتؤدة وطمأنينة وخشوع.
6ـ بالمحافظة على النوافل بعد إتيان الفرائض.


الوقفة الثالثة: تعلمي أحكام الصيام:

يجب على المسلمة أن تتعلم أحكام الصيام، فرائضه وسننه وآدابه، حتى يصح صومها ويكون مقبولاً عند الله تعالى، وهذه نبذة يسيرة في أحكام صيام المرأة:

1ـ يجب الصيام على كل مسلمة بالغة عاقلة مقيمة (غير مسافرة) قادرة (غير مريضة) سالمة من الموانع كالحيض والنفاس.
2ـ إذا بلغت الفتاة أثناء النهار لزمها الإمساك بقية اليوم؛ لأنها صارت من أهل الوجوب، ولا يلزمها قضاء ما فات من الشهر؛ لأنها لم تكن من أهل الوجوب.
3ـ تشترط النية في صوم الفرض، وكذا كل صوم وواجب، كالقضاء و الكفارة لحديث: « لا صيام لمن لم يبيت الصيام من الليل » (رواه أبو داود) فإذا نويت الصيام في أي جزء من أجزاء الليل ولو قبل الفجر بلحظة صح الصيام.




الوقفة الرابعة: رمضان شهر الصيام لا شهر الطعام:

أختي المسلمة: فرض الله صيام رمضان ليتعود المسلم على الصبر وقوة التحمل، حتى يكون ضابطاً لنفسه، قامعاً لشهوته، متقياً لربه، قال تعالى: { يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون } [البقرة:183].

وقد سئل بعض السلف: لم شرع الصيام؟ فقال: ليذوق الغني طعم الجوع فلا ينسى الفقير!!.

وإن مما يبعث على الأسف ما نراه من إشراف كثير من الناس في الطعام و الشراب في هذا الشهر، حيث إن كميات الأطعمة التي تستخدمها كل أسرة في رمضان أكثر منها في أي شهر من شهور السنة!! إلا من رحم الله. وكذلك فإن المرأة تقضي معظم ساعات النهار داخل المطبخ لإعداد ألوان الأطعمة وأصناف المشروبات!!.

فمتى تقرأ هذه القرآن؟
ومتى تذكر الله وتتوجه إليه بالدعاء والاستغفار؟
ومتى تتعلم أحكام الصيام وآداب القيام؟
ومتى تتفرغ لطاعة الله عز وجل؟

فلتحذري ـ أختاه ـ من تضييع أوقات هذا الشهر في غير طاعة الله وعبادته، فقد خاب وخسر من أدرك رمضان ولم يغفر له، قال النبي صلى الله عليه وسلّم: « ما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنه، بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، فإن كان ولا بد فاعلاً فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنفسه » (رواه أحمد والترمذي وصححه الألباني).


الوقفة الخامسة: رمضان شهر القرآن:

لشهر رمضان خصوصية بالقرآن ليست لباقي الشهور، قال الله تعالى: { شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان } [البقرة:185]. فرمضان و القرآن متلازمان، إذا ذكر رمضان ذكر القرآن، وفي الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: « كان النبي صلى الله عليه وسلّم أجود الناس، وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل، وكان جبريل يلقاه في كل ليلة من رمضان فيدارسه القرآن، فلرسول الله حين يلقاه جبريل أجود بالخير من الريح المرسلة ».

في هذا الحديث دليل على استحباب تلاوة القرآن ودراسته في رمضان، واستحباب ذلك ليلاً، فإن الليل تنقطع فيه الشواغل، وتجتمع فيه الهمم، ويتواطأ فيه القلب واللسان على التدبر كما قال تعالى: { إن ناشئة الليل هي أشد وطئاً وأقوم قيلا } [المزمل:6].

وكان بعضهم يختم القرآن في قيام رمضان في كل ثلاث ليال، وبعضهم في كل سبع، وبعضهم في كل عشر، وكان قتادة يختم في كل سبع دائماً، وفي رمضان في كل ثلاث، وفي العشر الأواخر كل ليلة.

وكان الزهري إذا دخل رمضان قال: فإنما هو تلاوة القرآن، وإطعام الطعام. وقال ابن عبد الحكم: كان مالك إذا دخل رمضان ترك قراءة الحديث ومجالسة أهل العلم، وأقبل على تلاوة القرآن من المصحف. وقال عبد الرازق: كان سفيان الثوري إذا دخل رمضان ترك جميع العبادة وأقبل على تلاوة القرآن.

وأنت ـ أختي المسلمة ـ ينبغي أن يكون لك ورد من تلاوة القرآن، يحيا به قلبك، وتزكو به نفسك، وتخشع له جوارحك، وبذلك تستحقين شفاعة القرآن يوم القيامة. قال النبي صلى الله عليه وسلّم: « الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة؛ يقول الصيام: أي رب منعته الطعام والشهوة، فشفعني فيه، ويقول القرآن: منعته النوم بالليل فشفعني فيه. قال: فيشفّعان ». (رواه أحمد والحاكم بسند صحيح).

الوقفة السادسة: رمضان شهر الجود والإحسان:

أختي المسلمة: حث النبي صلى الله عليه وسلّم النساء على الصدقة فقال عليه الصلاة والسلام: « يا معشر النساء، تصدقن وأكثرن الاستغفار، فإني رأيتكن أكثر أهل النار» (رواه مسلم)، وقال صلى الله عليه وسلّم: « تصدقن يا معشر النساء ولو من حليكن» (رواه البخاري).

ويروى عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها تصدقت في يوم واحد بمائة ألف، وكانت صائمة في ذلك اليوم، فقالت لها خادمتها: أما استطعت فيما أنفقت أن تشتري بدرهم لحماً تفطرين عليه؟ فقالت: لو ذكرتني لفعلت!!.

أما الجود في رمضان فإنه أفضل من الجود في غيره، ولذلك كان النبي صلى الله عليه وسلّم في رمضان أجود بالخير من الريح المرسلة، وكان جوده صلى الله عليه وسلّم شاملاً جميع أنواع الجود، من بذل العلم والمال، وبذل النفس لله تعالى في إظهار دينه وهداية عباده، وإيصال النفع إليهم بكل طريق، من إطعام جائعهم، ووعظ جاهلهم، وقضاء حوائجهم، وتحمل أثقالهم.

ومن الجود في رمضان إطعام الصائمين: فاحرصي ـ أختي المسلمة ـ على أن تفطري صائماً، فإن في ذلك الأجر العظيم، والخير العميم، قال النبي صلى الله عليه وسلّم: « من فطر صائماً كان له مثل أجره غير أنه لاينقص من أجر الصائم شيئاً » (رواه أحمد والترمذي وقال حسن صحيح).

واحرصي كذلك على الصدقة الجارية، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلّم: « إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له » (رواه مسلم).


الوقفة السابعة: رمضان شهر القيام:

أختي المسلمة: كان النبي صلى الله عليه وسلّم يقوم من الليل حتى تتفطر قدماه، فقالوا له: يارسول الله! تفعل ذلك وقد غُفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟ فقال: « أفلا أكون عبداً شكورا » (متفق عليه). وقال النبي صلى الله عليه وسلّم: « من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه » (متفق عليه).

وللمرأة أن تذهب إلى المسجد لتؤدي فيه الصلوات ومنها صلاة التراويح، غير أن صلاتها في بيتها أفضل، لقول النبي صلى الله عليه وسلّم: « لا تمنعوا نساءكم المساجد، وبيوتهن خير لهن» (رواه أحمد وأبو داود وصححه الألباني).

قال الحافظ الدمياطي: "كان النساء في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلّم إذا خرجن من بيوتهن إلى الصلاة يخرجن متبذلات متلفعات بالأكسية، لا يعرفن من الغلس ـ أي الظلمة ـ وكان إذا سلم النبي صلى الله عليه وسلّم يقال للرجال: مكانكم حتى ينصرف النساء، ومع هذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم إن صلاتهن في بيوتهن أفضل لهن. فما ظنك فيمن تخرج متزينة، متبخرة، متبهرجة، لابسة أحسن ثيابها، وقد قالت عائشة رضي الله عنها: لو علم النبي صلى الله عليه وسلّم ما أحدث النساء بعده لمنعهن الخروج إلى المسجد. هذا قولها في حق الصحابيات ونساء الصدر الأول، فما ظنك لو رأت نساء زماننا هذا؟!" ا.هـ.

فعلى المرأة الرشيدة إذا أرادت الخروج إلى المسجد أن تخرج على الهيئة التي كانت عليها نساء السلف إذا خرجن إلى المساجد.

وعليها كذلك استحضار النية الصالحة في ذلك، وأنها ذاهبة لأداء الصلاة، وسماع آيات الله عز وجل، وهذا يدعوها إلى السكينة والوقار وعدم لفت الأنظار إليها.

بعض النساء يذهبن إلى المسجد مع السائق بمفردهن فيكن بذلك مرتكبات لمحرم سعياً في طلب نافلة، وهذا من أعظم الجهل وأشد الحمق.

ولا يجوز للمرأة أن تتعطر أو تتطيب وهي خارجة من منزلها، كما أنه لا يجوز لها أن تتبخر بالمجامر لقوله صلى الله عليه وسلّم: «إيما امرأة أصابت بخوراً فلا تشهد معنا العشاء » (رواه مسلم).

وعلى المرأة ألا تصطحب معها الأطفال الذين لا يصبرون على انشغالها عنهم بالصلاة، فيؤذون بقية المصلين بالبكاء والصراخ، أو بالعبث في المصاحف وأمتعة المسجد وغيرها.

الوقفة الثامنة: صيام الجوارح:

أختي المسلمة: اعلمي أن الصائم هو الذي صامَت جوارحه عن الآثام، فصامَت عيناه عن النظر إلى المحرمات، وصامَت أذناه عن سماع المحرمات من كذب وغيبة ونميمة وغناء وكل أنواع الباطل، وصامت يداه عن البطش المحرم، وصامت رجلاه عن المشي إلى الحرام، وصام لسانه عن الكذب والفحش وقول الزور، وبطنه عن الطعام والشراب، وفرجه عن الرفث، فإن تكلم فبالكلام الطيب الذي لاحت فائدته وبانت ثمرته، فلا يتكلم بالكلام الفاحش البذيء الذي يجرح صيامه أو يفسده. ولا يفري كذلك في أعراض المسلمين كذباً وغيبة ونميمة وحقداً وحسداً؛ لأنه يعلم أن ذلك من أكبر الكبائر وأعظم المنكرات ـ ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلّم: «من لم يدع قول الزور والعمل به و الجهل فليس لله حاجة أن يدع طعامه وشرابه » (رواه البخاري).

وقال صلى الله عليه وسلّم: «.. وإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث، ولا يصخب، فإن سابه أحدُ أو قاتله فليقل:إني امرؤ صائم » (متفق عليه).

وأما من يصوم عن الطعام والشراب فقط، ويفطر على لحوم إخوانه المسلمين وأعراضهم فإنه المعني بقوله صلى الله عليه وسلّم: « رب صائم حظه من صيامه الجوع والعطش » (رواه أحمد وابن ماجة بسند صحيح).

الوقفة التاسعة: خطوات عملية للمحافظة على الأوقات في رمضان:

ينبغي على المرأة أن تستثمر أوقات هذا الشهر العظيم فيما يجلب لها الفوز و السعادة يوم القيامة، وأن تغتنم أيامه ولياليه فيما يقربها من الجنة ويباعدها عن النار، وذلك بطاعة الله تعالى والبعد عن معاصيه، وحتى تكون المرأة صائنة لأوقاتها في هذا الشهر الكريم فإن عليها ما يلي:

1ـ عدم الخروج من البيت إلا لضرورة، أو لطاعة لله محققة، أو حاجة لابد منها.
2ـ تجنب ارتياد الأسواق وبخاصة في العشر الأواخر من رمضان، ويمكن شراء ملابس العيد قبل العشر الأواخر أو قبل رمضان.
3ـ تجنب الزيارات التي ليس لها سبب، وإن كان لها سبب كزيارة مريض فينبغي عدم الإطالة
§¤~¤§------------------§¤~¤§

3

C:\Documents and Settings\user\My Documents\My Pictures\mainphpg2viewcore855b19rk3.jpg

ازياء رمضانية


24941_1190107884928567600.jpg

C:\Documents and Settings\user\My Documents\My Pictures\1155437065.jpg

C:\Documents and Settings\user\My Documents\My Pictures\1155437194.jpg

C:\Documents and Settings\user\My Documents\My Pictures\1155437281.jpg


C:\Documents and Settings\user\My Documents\My Pictures\1155458321.jpg


C:\Documents and Settings\user\My Documents\My Pictures\200605181302250.jpg

C:\Documents and Settings\user\My Documents\My Pictures\فغغغغغغغغغغغغغغغ.jpg


C:\Documents and Settings\user\My Documents\My Pictures\فففففففف.bmp


C:\Documents and Settings\user\My Documents\My Pictures\فقغغغ.bmp


15782973672063045025.gif

get-12-2007-8it7mvrw.jpg

34503_1158978099.jpg

DSC_4675.jpg

a5963l.jpg


p21_20080830_pic2.jpg

DSC_6951.jpg

11_918_1146_9.jpg

14_918_1146_10.jpg

carsclub_62606122.jpg

carsclub_75331999.jpg

§¤~¤§------------------§¤~¤§

4

C:\Documents and Settings\user\My Documents\My Pictures\mainphpg2viewcore8107ccer5.jpg

مسجات رمضانية


الله يزيد هالوجه المنور نور
ويعطيه من حلا الحور
ويبلغه رمضان وهو مسرور


§¤~¤§------------------§¤~¤§

اهديك عطر الورد والوانه
وارسل جواب انت عنوانه
واهنيك بقدوم رمضان وايامه


§¤~¤§------------------§¤~¤§

لأحلى قمر..

عطر وزهر..

مع كرت.. يقول :

رمضان مبارك قبل كل البشر


§¤~¤§------------------§¤~¤§

عسى رمضانك مبارك..

وكل لحظاتك تبارك ..

وجنة الخلد داري ودارك ..

والنبي جاري وجارك ..


§¤~¤§------------------§¤~¤§

عسى رمضانك مبارك..

وكل لحظاتك تبارك ..

وجنة الخلد داري ودارك ..

والنبي جاري وجارك ..


§¤~¤§------------------§¤~¤§

ابعث سلامي مع الطير..

واسبق الكل والغير ..

وأقول لك :

((كل رمضان وانت بخير))



§¤~¤§------------------§¤~¤§

قبل الشوربه والسنبوسه ..

* لك ألف بوسه *

وكل رمضان وانت بخير

قبل الحوسه


§¤~¤§------------------§¤~¤§


يا طيور الحب زوريهم ..

وعلى الخدود بوسيهم ..

وعلى قلبي وصيهم ..

وبقرب رمضان هنيهم ..


§¤~¤§------------------§¤~¤§

يهل الشهر يا غالي ..

وانا اهنيك بقدومه ..

عساك يا طيب الغالي ..

بخير وصحه تصومه ..


§¤~¤§------------------§¤~¤§

باقة ازهار وورود ..

وسلة بخور ووعود ..

وكل عام وانت بخير ..

ورمضان عليك يعود ..
§¤~¤§------------------§¤~¤§

يسعدك ربي يا سيد الكل ..

وكل رمضان بالفرحه يطل ..

وتهنئه خاصه لك قبل الكل ..



§¤~¤§------------------§¤~¤§


يارب
يارحمان
يامنان

بلغ قاريء الرسالة رمضان

واجعلة يزهى
حسنأ وسط الجنان


§¤~¤§------------------§¤~¤§

بريحة العطر والمسك والعود
رمضان علينا وعليكم يعود
شهر الخير والكرم والجود
تهاني لكم من قلب ودود

§¤~¤§------------------§¤~¤§

بشعور ملؤه الحب
اجمل التهاني
بحلول شهر رمضان المبارك
كل عام وانت بخير


§¤~¤§------------------§¤~¤§

بنسيم الرحمه
وعبير المغفرة
وقبل الزحمة
اقول كل عام وانت بخير


§¤~¤§------------------§¤~¤§

اللهم بلغنا رمضان
واعنا على الصيام
والقيام وقراءة القرآن
انشره تؤجر

§¤~¤§------------------§¤~¤§

الله يتقبل صيامك وقيامك...

ومبارك عليك الشهر....

ويعود عليك بصحة وسعادة وعمر مديد ....إن شاء الله...

§¤~¤§------------------§¤~¤§

كل ساعة...

كل يوم...

كل اسبوع...

كل رمضان...

كل عام وأنت بألف خير.....


§¤~¤§------------------§¤~¤§

في قلبي حطيتك....

وبالتهاني خصيتك....

وعلى الناس أغليتك....

وبقرب دخول رمضان هنيتك....


§¤~¤§------------------§¤~¤§

أمانياً تسبق تهانياً
وفرحتنا تسبق ليالينا
و مبارك الشهر عليك وعلينا

---------------§¤~¤§

أنتظر هاليوم.......

تعرف ليه.....؟؟؟؟؟؟

لأني أبي أقولك.......

كل عام وأنت بألف خير يالغالي.....

§¤~¤§------------------§¤~¤§

قبل الزحمة.....

والرز واللحمة......

حبيت أقولك.......

كل عام وأنت بألف خير يالغالي.....

§¤~¤§------------------§¤~¤§

كلها أيام وليالي......

وأمنعك من الأكل يالغالي......

§¤~¤§------------------§¤~¤§

مرسل:
~~(رمــضــان)~~

§¤~¤§------------------§¤~¤§

حبيت اقولك..



اوووووووه



نسيييييييت



صياما مقبولا وافطارا
شهيا..

§¤~¤§------------------§¤~¤§

. + . * . * .
* . رمضان + +
. * كريم. * .
+ . * + . *
§¤~¤§------------------§¤~¤§
كل رجب وأنت ذهب....

وكل شعبان وأنت فرحان....

وكل رمضان وأنت بصحة وسلامة وأمان....

§¤~¤§------------------§¤~¤§

ارسل حنين وشوق
لاهل الذوق وأسياده
اهنيهم بقرب رمضان
عساهم دوم عواده

§¤~¤§------------------§¤~¤§

ياصاحب السعاده

وعمري انت وزياده

اقترب شهرالعبادة

عساك من عوادة

§¤~¤§------------------§¤~¤§

الله يتقبل صيامك ومبارك عليك الشهر
و يعود عليك بصحه وسعاده وعمر مديد

§¤~¤§------------------§¤~¤§

انتظر ها اليوم تعرف ليه ؟
لني ابي اقول لك
أمووووووووووووه
وكل رمضان وانت بخير

§¤~¤§------------------§¤~¤§

قبل السحور !!!
حبيت أكون أول شخص يقولك
مبارك عليك الشهر المبرور

§¤~¤§------------------§¤~¤§

كل ساعه

كل يوم

كل اسبوع

كل شهر

كل عام وانت
بالف خير

§¤~¤§------------------§¤~¤§

انت بعيد وقلبك بعيد وبالك بعيد بس أحبك أكيد واتمنى لك رمضان سعيد

§¤~¤§------------------§¤~¤§


احلى ما فى رمضان ثلاثه
كثره الخيرات,تبادل الزيارات وقارئ هذه العبارات

§¤~¤§------------------§¤~¤§

متى أشوفك

متى ألقاك

يمر رمضان و إنتا بعيد وشوقي يزيد

وكل عام وإنت بخير

§¤~¤§------------------§¤~¤§

رفع الله قدرك

وفرج همك

وبلغك شهر رمضان

الذي احبه ربك

ودمت لمن احبك

§¤~¤§------------------§¤~¤§

صباح الحبايب بشعبان
يبلغهم ربي رمضان
تام بلا نقصان ...
و يجزيهم اعلى الجنان

§¤~¤§------------------§¤~¤§

نفسي أشوفك





تحت







تحت







ظل عرش الرحمن يوم
القيامة .. قول آمين

§¤~¤§------------------§¤~¤§

بنسيم الرحمة وعبير
المغفرة وقبل الزحمة
أقول كل عام وانت بخير
§¤~¤§------------------§¤~¤§

كل ورود الربيع
وثلوج الشتاء


وعصافيرالدنيا



تغرد لتهنيك
بقرب رمضان

§¤~¤§------------------§¤~¤§

يادانه في البحور
يازهره بين الزهور
أهنيك بقرب رمضان
زينة الشهور

§¤~¤§------------------§¤~¤§

اللهم بلغنا رمضان...واجعلنا نختم القرآن...واهدنا لبر الأمان...يا الله يا رحمان

§¤~¤§------------------§¤~¤§

اأجمل التهاني...وأحلى الأماني...نزفها بحلول رمضان...لكل صايم في عامه الاول و الثاني

§¤~¤§------------------§¤~¤§

اللهم بلغ قارىء الرسالة رمضان...واجعل ليلة القدر من نصيبه يا منان

§¤~¤§------------------§¤~¤§

اللهم أتمم علينا شعبان...وبلغنا رمضان...و أسكنا الجنان...يا رحمان
§¤~¤§------------------§¤~¤§

صباح الحبايب بشعبان
يبلغهم ربي رمضان
تام بلا نقصان ...
و يجزيهم اعلى الجنان

§¤~¤§------------------§¤~¤§

يا عباد الله قوموا... ولله صلوا وأدعوا... وفي شهره الكريم باركوا... ولا تنسوا بالفقير ترأفوا

§¤~¤§------------------§¤~¤§

أجمل تهاني وأروع أماني ...يكونوا من نصيب وحظ...من يعود عليه رمضان من ثاني

§¤~¤§------------------§¤~¤§

اللهم إني أحب عبدك هذا فيك...فأحبه و بلغه شهر رمضان يا كريم

§¤~¤§------------------§¤~¤§

أهديكم أجمل شعور ...وأحلى بخور...بحلول شهر رمضان المبارك

§¤~¤§------------------§¤~¤§

أتمنى أكون...أول مفتون...يرسل تهنئة ويقول...مبروك الشهر يا أحلى عيون

§¤~¤§------------------§¤~¤§

قبل الزحمة... و قبل اللمة... أرسل كلمة... تقول! رمضان كريم يا اغلى بشر

§¤~¤§------------------§¤~¤§

يا طيور المحبة زوريه...وبحلول الشهر باركيه...وقربي منه و سمعيه...إني دوم أدعيله ربي يهنيه

§¤~¤§------------------§¤~¤§

في أيامي
لا تفوت صيام... ولا تهجر القرأن... ولا تغلط بالكلام
المرسل !!!
رمضان

§¤~¤§------------------§¤~¤§

ليه صرنا مثل الأغراب...خلنا نراجع الأسباب...رمضان صار على الأبواب...خلنا نعيشه وحنا أحباب

§¤~¤§------------------§¤~¤§

نوروا المصابيح...وشعلوا البخور...رمضان على الطريق...ألف مبروك

§¤~¤§------------------§¤~¤§

رمضان شهر الله...وأفضلنا عند الله...يفوز بليلة القدر...إن شاء الله

§¤~¤§------------------§¤~¤§

يا شهر قدومك خير...وكلنا بدونك غير...نسأل الله يكتبنا من أهل الخير

§¤~¤§------------------§¤~¤§

اليوم عندنا عيد...بقدومك يا رمضان الخير...صفحة من حياتنا... تبدأمن جديد

§¤~¤§------------------§¤~¤§
5

C:\Documents and Settings\user\My Documents\My Pictures\mainphpg2viewcore880142bn5.jpg


اكلات رمضانية

stuffed_dates.jpg

17922.jpg

amlly-56dd3c2d1f.jpg

5a5bb8728fc7193bccb64b5d416f6cf7.jpg


sambwsah.jpg

27895x400.jpg

ashkra_cook1212278206.jpg

%D9%85%D8%B4%D9%88%D9%8A%D8%A7%D8%AA.bmp

grilled-chicken-sl-257347-l.jpg

p0323410.JPG

spinach19bs.jpg

صوما مقبولا وافطارا شهئا
§¤~¤§------------------§¤~¤§

وكل عام وانتو بخير والعالم كل وبخير وينعاد عليكم بالصحة والسلامة والعافية يارب

:24::24::24::9::25::9::24::24::24:




مجلة أرض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العالم بكلمات
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ملاك ونظرتي هلاك

بيلساني ماجستير

إنضم
Sep 26, 2008
المشاركات
932
مستوى التفاعل
9
المطرح
المريخ
يا جماعة انا مابعرف اذا رح تعجبكن ولا لا انا عملتا بس مابعرف يعني كيف طلعت وعن جد سوري اذا ما طلعت حلوة بس والله ماعرفت شو ساوي العموم ثانكس حسام انو تركتني اعملها :24: ناطرة رايك
 

Volcano

بيلساني سوبر

إنضم
Apr 30, 2009
المشاركات
2,001
مستوى التفاعل
8
المطرح
و إن مكاننا من حميري مكان الليث من وسط العرين
و الله يا ملاك انهلكو عيوني يعني ما حسنت أقرأ منيح
بس عجبوني صور الأكلات الرمضانية
يسلمو ايديك
:3:
 

إنضم
Mar 21, 2009
المشاركات
2,810
مستوى التفاعل
50
المطرح
بقلبـــMـهـــِ}...!
حسام
دائِماً مبدعـ
ما شاء الله عليكـ
:25:

ملاكـ ونظرتي هلاكـ
الفقرـه كتير حلوة معكـ
:)
موـفقه
:24:
 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
يا جماعة انا مابعرف اذا رح تعجبكن ولا لا انا عملتا بس مابعرف يعني كيف طلعت وعن جد سوري اذا ما طلعت حلوة بس والله ماعرفت شو ساوي العموم ثانكس حسام انو تركتني اعملها :24: ناطرة رايك




يعطيك ألف عافية متميزة دائما بكل شغلك وحلو منك أنك تذكري سفر رمضانية وتحكي عن المرأة في رمضان يعطيكي ألف عافية وهي تقييم



:24::24::24::24::24::24:
 

museumoflove

مطرود من ارض البيلسان

إنضم
Nov 14, 2008
المشاركات
7,749
مستوى التفاعل
75
المطرح
alex
شو هاد رونى :25:
فقرة كتير رائعة
متميزة أينما كنتى
يعطيكى الف عافية يا قمر:24:
 

§ أبو المر §

بيلساني فعال

إنضم
Jun 28, 2008
المشاركات
110
مستوى التفاعل
87
المطرح
مع احلى قمر بلبلد
تسلم أيدك ملاك يعني فقرة من ملاك كيف بدا تكون ملكة :25:

أكيد متميزة تسلم أيدك على الفقرة وعلى أكلات رمضان أهم شي :24:

:8::8::8::8::8::8::8::8:
:8::8::8::8::8::8::8:
 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
الصفحة الخامسة وفقرة ماوراء الخبر مع حسام الحلبي


وليد جنبلاط .......وتبدل المواقف


url



إنطلاقاً من الحريّات "المصانة" في بلدنا، يحق لأيّ شخص أن يبدّل ويغيّر قناعاته واتّجاهاته كما يشاء أكان ذلك بسبب أم بلا سبب، وعليه تحمّل تبعات قراره بسلبيّاتها وبإيجابيّاتها، ولكن على السّاحة السّياسيّة فالأمر يختلف قليلاً خاصّة بالنّسبة لمن يُفترض أنّهم ينتهجون تيّاراً سياسيّاً معيّناً يعبّر عن توجّهات ورغبات القاعدة الشّعبيّة المساندة.
قرار وليد جنبلاط تبديل موقعه من داخل معسكر 14-آذار إلى مكان أقرب إلى معسكر 8-آذار في هذه السّرعة القياسيّة، يعكس جانباً من الواقع الرّكيك والمتردّي للعمل السياسي في لبنان، فخطوات من هذا النّوع لا يمكن أن تحصل في دول ومجتمعات تتمتّع بالحدّ الأدنى من الأداء السّياسي المقبول أو حتّى المنطقي.... بكلّ المعايير.
كيف يمكن أن يُؤخذ قرار من هذا النّوع في الظّروف "المنطقيّة" وفي ظلّ مبرّرات "وجيهة"؟
التّقارب والتّباعد بين الأطراف المتصارعة جزء لا يتجزّأ من الممارسة السياسيّة الديمقراطيّة، ولكن هناك بالتأكيد ممرّات يفترض اجتيازها كما يجب قبل الوصول إلى قرار التّلاقي أو الفراق، ففي حالة التّقارب والتّلاقي مثلاً يتمّ على مراحل تذليل العقبات والصّعوبات وتبديد سوء التّفاهم وإزالة التّراكمات السّلبيّة وتعزيز القواسم المشتركة لتؤدّي تدريجيّاً إلى تقارب ولاحقاً إلى تلاقي،.... أمّا في حالة التّباعد والفراق فيبذل الطّرف "الطّامح إلى التّمييز" مساعيه لإقناع حلفائه برؤياه ومخاوفه وتوقّعاته من خلال حوار ولقاءات واجتماعات متكرّرة ومكثّفة، مفتوحة ومغلقة، وإذا تعذّر التّفاهم حول أسس جديدة مشتركة تحمي أو تحفظ هذا التّحالف، عندئذٍ يتوجّه هذا الطّرف إلى قاعدته الشّعبيّة لمناقشة المعطيات وتبادل الآراء والأفكار من خلال الهرميّة الحزبيّة صعوداً ونزولاً إلى أن يتمّ التوافق حول القرار المناسب أكان رفضاً للفراق مع الحلفاء أم تأييداً للإنتقال إلى الخندق المقابل أم ضوءاً أخضراً للتّمركز في موقع وسطي أم أيّ قرار آخر يعكس توجّهات وطموحات أكثريّة القاعدة الشّعبيّة.
جلّ ما فعله وليد جنبلاط كان توجيه بعض الإنتقاد "المزاجي" الموسمي لبعض حلفائه في 14-آذار عبر بعض وسائل الإعلام متناولاً بعض الجوانب الشّكليّة فقط، ولكنه لم يبادر ولم يسعى إلى طرح أيّ رؤيا أو هواجس للنّقاش مع حلفائه، فلم تكن هناك أيّ اجتماعات أو لقاءات أو حوارات في أيّة مواضيع خلافيّة قد تهدّد هذا التّحالف.
فجأة وبدون مقدّمات أعلن جنبلاط خلال مؤتمر حزبي دام ساعتين قرار خروجه من تجمّع 14-آذار وانتقاله إلى موقع آخر محاولاً تقديم تبريرات لها حيثيّات خاصّة، وكان هذا القرار مفاجأة كبيرة لكوادر وقواعد تجمّع 14-آذار تماماً كما كان مفاجأة أكبر للعديد من كوادر وقواعد الحزب الإشتراكي الذي يتزعّمه، فهو لم يسلك أيّ من الممرّات الدّيمقراطيّة الحضاريّة التقدّمية التي كان من المفترض فيه عبورها قبل التوصّل إلى هكذا قرار مفصلي.... لا على المستوى الوطني ولا على المستوى الحزبي.
طبعاً قيل الكثير عن أنّ وراء قرار جنبلاط تكمن قراءاته الدّقيقة للمتغيّرات الإقليميّة أو إستشعاراته الصّحيحة للأخطار المحدّقة أو تحليلاته الصّائبة لتداعيات الصّراع العربي الإسرائيلي أو إحساسه بالرّياح الآتية من الغرب أو مخاوفه على قوميّة وعروبة لبنان والدّروز،..... ولكن كلّ هذا الكلام ليس سوى مجرّد هراء وسخافات إنشائيّة لا قيمة لها تعوّدنا على سماعها بين الحين والآخر، فجنبلاط وعلى الأرجح اتّخذ هذا القرار بناءً على حسابات وتقييمات شخصيّة للأمور والأوضاع والتّوقّعات... لا أكثر ولا أقل.
فإذا كان الهدف من هذه الخطوة العشوائيّة هو استعادة شيء من الأمجاد السّابقة مع سوريا ومع حلفائها في لبنان، فهو بالتأكيد خسر على جميع المحاور. أوّلاً، لأنّ سوريا وحلفاؤها في لبنان حتّى وإن رحّبوا بهذه الخطوة باعتبارها مكسب سياسي لهم إلاّ أنّهم وبكلّ تأكيد سيكونون على جانب كبير من الحذر والحيطة تجاه جنبلاط ومفاجآته مستقبلاً ولن يعطوه ظهورهم مرّة أخرى، فهو كما انقلب الآن باتّجاههم بشكل صاعق، قد ينقلب عليهم مجدّداً على نحو غير متوقّع. وثانياً، لأنّه، كما ذكرنا، خرج من 14-آذار بشكل فجائي دون مبرّرات منطقيّة ودون إتاحة المجال أمام هذا التّحالف لإصلاح الخلل والتّباين المفترض الذي لا يعرف حقيقته أحد سوى ما قاله من عموميّات أمام بعض وسائل الإعلام، وبالتّالي فإن عودة التّحالف معه باتت بمثابة خطوة أو بالأحرى خطوات إلى الوراء.
أمّا إذا كان الهدف من هذه الخطوة هو إيجاد تجمّع ثالث يساهم في تخفيف حدّة الإصطفافات الحاصلة والإحتقانات الطّائفيّة والمذهبيّة المتصاعدة بين معسكري 8-آذار و 14-آذار (وهذا أمر لا بأس به) فإنّه سيعتبر هنا أيضاً خاسراً لأنّ الأطراف التي ستدعم ولادة هكذا تجمّع ستفكّر مليّاً قبل الإنضمام إليه والعمل ضمن صفوفه لأنّ المؤسّس أو المحرّك الرّئيسي هو وليد جنبلاط..... والذي قد يبادر مستقبلاً إلى إعادة التّموضع في الخارج بحثاً ربّما عن تجمّع رابع تفرضه حيثيّات جديدة.
رجال السياسة الذين لديهم فكر واضح ورؤيا قابلة للتطوّر، لا يمكن أن يقدموا على خطوات من هذا النّوع إلاّ بالشّكل الحضاري الدّيمقراطي والأخلاقي اللائق أكان ذلك على مستوى التّحالف السياسي أم على مستوى الحزب الواحد،....
كان من الأفضل لو أثار جنبلاط ضمن تحالفه السياسي كافّة المسائل الخلافيّة (ولا أحد يعرف حقيقةً ما هي) طبقاً للآليّة السّليمة، وبناءً عليها اتّخذ قراراته أيّاً كانت، عندها يدرك الجميع من موالين ومعارضين وحياديّين أنّ خطوة جنبلاط أتت على أرضيّة صلبة يمكن البناء عليها والمراهنة على أُسُسها.... ولم تأت نتيجة نزوة مؤقّتة يمكن أن تزول فيما بعد، خاصّة وأنّ جنبلاط بات بحاجة ماسّة لكلّ ما يمكن أن يطوّر له صورته وهيبته السياسيّة ويكرّسه كرجل دولة، خلافاً لصورته الحاليّة التي بنظر الجميع تقريباً.. دائماً متقلّبة لا يمكن المراهنة على استقرارها، وكأنّها صورة رجل سياسي بلا رؤيا.


أراكم بالأسبوع القادم ان شاء الله مع ماوراء خبر جديد




مجلة أرض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العالم بكلمات
 

ملكة زماني

شاعرة البيلسان العذبة

إنضم
Apr 26, 2009
المشاركات
7,186
مستوى التفاعل
90
المطرح
بين الورود في قلبه
رسايل :

أنا ملكة زماني وقصري كلو ماس

الصفحة السادسة وفقرة كان ياماكان مع ملكة زماني


إنه غراب !!!


كان هناك أب في الـ 85 من عمره وابنه في ال 45 وكانا في غرفة المعيشة
وإذ بغراب يطير من القرب من النافذة ويصيح
فسأل الأب أبنه: ما هذا ؟
الابن: غراب
وبعد دقائق عاد الأب وسأل للمرة الثانية ما هذا؟
الابن باستغراب : إنه غراب
وبعد دقائق أخرى عاد الأب وسأل للمرة الثالثة ما هذا؟
الابن وقد ارتفع صوته: انه غراب غراب يا أبي
وبعد دقائق أخرى عاد الأب وسأل للمرة الرابعة ما هذا؟
فلم يحتمل الابن هذا وأشتط غضبا وارتفع صوته أكثر
وقال: مالك تعيد علي نفس السؤال فقد قلت لك انه غراب هل هذا صعب عليك فهمه؟
عندئذ قام الأب وذهب لغرفته
ثم عاد بعد دقائق ومعه بعض أوراق شبه ممزقة وقديمة من مذكراته اليومية ثم أعطاه لأبنه وقال له أقرأها
بدأ الابن يقرأ : اليوم أكمل ابني 3 سنوات وها هو يمرح ويركض من هنا وهناك وإذ بغراب يصيح في الحديقة
فسألني ابني ما هذا فقلت له انه غراب وعاد وسألني نفس السؤال 23 مرة وأنا أجبته 23 مرة فحضنته وقبلته
وضحكنا معا حتى تعب فحملته وذهبنا فجلسنا


سبحان الله
قال الله تعالى في القرآن الكريم
((وَقَضَى رَبُّكَ أَلاّ َتَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَن عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا
وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا ّ وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَة وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا))

لا تبخل بالدعاء لوالديك :

اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت,
أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك
اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة , واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب ,
اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها ..
برحمتك يا ارحم الراحمين
اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته , ولا هما إلافرجته ,
ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها , اللهم ولا
تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك
اللهم و أقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيااللهم إجعل أوقاتهما بذكرك معمورةاللهم أسعدهما بتقواك
اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانكاللهم ارزقهما عيشا قارا , ورزقا دارا , وعملا بارا
اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول اوعمل, وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أوعمل
اللهم اجعلهما من الذاكرين لك , الشاكرين لك ,الطائعين لك ,
المنيبين لكاللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وإنقطاع عمرهما
اللهم واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما , واعصمهما فيما بقي من عمرهما ,
و ارزقهما عملا زاكيا ترضى به عنهمااللهم تقبل توبتهما ,
وأجب دعوتهمااللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر
اللهم واختم بالحسنات اعمالهما..... اللهم آمين
اللهم وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى , اللهم اعنا على الإحسان إليهما في كبرهمااللهم ورضهم علينا ,
اللهم ولا تتوافهما إلا وهماراضيان عنا تمام الرضى , اللهم و اعنا على خدمتهما كما يبغي لهما علينا,
اللهم اجعلنا بارين طائعين لهما
اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما

اللهم آمين




مجلة أرض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العالم بكلمات
 

M!ss glaMour

جنرال

إنضم
Aug 2, 2008
المشاركات
5,685
مستوى التفاعل
38
المطرح
أينمـــا يقــودني جنــوني
:24::24::24:

يعطيكون العافية
 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
يعطيكي ألف عافية ملكة زماني قصة أكثر من رائعة سلمت يداكي
 

عاشق الوسوف

وزير البيلسان

إنضم
Oct 9, 2008
المشاركات
11,971
مستوى التفاعل
89
المطرح
مملكه الوسوف


:20: الصفحة السابعة والأخيرة ( استراحة رمضانية ) مع عاشق الوسوف :20:



ramadan.gif




شهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري وشهر رمضان هو شهر مميز لدى المسلمين حيث أنه يختلف عن باقي شهور السنة الهجرية ما يميز هذا الشهر هو صيام المسلمين فيه من الفجر و حتى غروب الشمس لشهر رمضان مكانة خاصة في نظر المسلمين
لأنهم يؤمنون أن القران نزل على رسول الله محمد في ليله القدر من هذا الشهر في عام 610م
حيث كان رسول الإسلام في غار حراء عندما جاء إليه الملك جبريل وقال له "اقرأ باسم ربك الذي خلق" وكانت هذه هي الايه الأولى التي نزلت من القرآن، والقرآن أنزل من اللوح المحفوظ ليلة القدر جملة واحدة، فوضع في بيت العزة في سماء الدنيا في رمضان، ثم كان جبريل ينزل به مجزئا في الأوامر والنواهي والأسباب، وذلك في عشرين سنة.

*فضل الصوم*

ورد في فضله أحاديث كثيرة منها:
1- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: قال الله عز وجل: "كُلُّ عَمَلِ ابنِ آدْمَ له إلا الصيامَ فإنه لي، وأنا أجزي به، والصيام جُنَّةٌ ، فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يَرْفُثْ يومئذٍ ولا يَصْخَبْ، فإن سابَّه أحد أو قاتله فَلْيَقُل إني صائم والذي نفس محمد بيده لَخُلُوْفُ فَمِ الصائمِ أَطْيَبُ عند الله يوم القيامة من رِيحِ المِسْكِ. وللصائم فرحتان يفرحهما: إذا أفطر فرح بفطره، وإذا لقي ربه فرح بصومه ". رواه الشيخان واللفظ لمسلم.
2- وعن سهل بن سعد رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن في الجنة باباً يقال له الرَّيَّانُ يدخل منه الصائمون يوم القيامة، لا يدخل منه أحد غيرهم، يقال: أين الصائمون فيقومون، لا يدخل منه أحد غير هم، فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد". متفق عليه.
حكم صوم رمضان:
هو ركن من أركان الإسلام والدليل على هذا الحكم:
الكتاب والسنة والإجماع:
فمن الكتاب قول الله تعالى: { يا أيها الذين ءامنوا كُتِبَ عليكم الصيامُ كما كُتِبَ على الذين من قبلكم لعلكم تَتَّقون } (البقرة 183). وقوله تعالى: { شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه } (البقرة 185).
ومن السنة قول النبي صلى الله عليه وسلم : "بُنِي الإِسلام على خمس، شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول اللّه وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة والحج وصوم رمضان " متفق عليه من حديث ابن عمر.
وفي حديث طلحة بن عبيد اللّه رضي اللّه عنه أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول اللّه أخبرني ما فرض اللّه عليَّ من الصيام؟ فقال: "شهر رمضان، إلا أن تَطَّوَّع شَيْئاً.. " متفق عليه واللفظ للبخاري.
وقد أجمعت الأمة على وجوب صيام رمضان وأنه أحد أركان الإسلام، التي علمت من الدين بالضرورة، وأن منكره كافر مرتد عن الإسلام.
بم يثبت الشهر؟
يثبت دخول شهر رمضان برؤية الهلال ولو من واحد عدل، أو بإكمال عِدَّة شعبان ثلاثين يوما.
فعن أبي هريرة رضي اللّه عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غُمَّ عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يوما" رواه البخاري ومسلم.
أركان الصوم: للصوم ركنان:
1- الإِمساك عن المفطرات من طلوع الفجر إلى غروب الشمس.
لقول اللّه تعالى:{ ... وَكُلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيطُ الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتِمُّوا الصِّيامَ إلى الليل.. }(البقرة 187). والمراد بالخيط الأبيض والخيط الأسود بياض النهار وسواد الليل.
لحديث عدي بن حاتم رضي اللّه عنه: لما نزلت { حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود} عَمَدْتُ إلى عِقَال أسودَ والى عقال أبيضَ، فجعلتهما تحت وِسَادتي، فجعلت أنظر في الليل فلا يَسْتَبِين، فَغَدَوْتُ على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "إنما ذلك سواد الليل وبياض النهارَ". رواه البخاري ومسلم.
2- النيَّة:
لقول الله تعالى : { وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين } ( البينة 5)
ولقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إِنما الأعمالُ بِالنِّيَّاتِ، وإنَّما لِكُلِّ امْرِىءٍ مَا نَوَى... ". متفق عليه.
وقت النية:
ولابد أن ينوي من الليل قبل طلوع الفجر من كل ليلة من ليالي رمضان لحديث حفصة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من لم يجمع الصيام قبل الفجر فلا صيام له ". رواه أحمد وأصحاب السنن وابن خزيمة وابن حِبان وصححاه.


%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86.jpg




20 نصيحة طبية للصائم


هل علينا شهر رمضان، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار . ومع إطلالة هذا الشهر المبارك يحلو الحديث عن الفوائد الروحية والنفسية والجسدية لصيام رمضان، ولكن هناك وقفات صحية، ووصايا طبية، لا بد أن نعيرها شيئا من الانتباه ليكون لنا رمضان أيضا الصحة والنشاط والعطاء . ونستعرض في هذا المقال بعضا من تلك الوصايا :


1 . كلوا واشربوا ولا تسرفوا "الأعراف "


تلك هي آية في كتاب الله، جمعت علم الغذاء كله في ثلاث كلمات . فإذا جاء شهر رمضان، والتزم الصائم بهذه الآية، وتجنب الإفراط في الدهون والحلويات والأطعمة الثقيلة، وخرج في نهاية شهر رمضان، وقد نقص وزنه قليلا، وانخفضت الدهون، يكون في غاية الصحة والسعادة، وبذلك يجد في رمضان وقاية لقلبه، وارتياحا في جسده . فالكنافة والقطائف وكثير من الحلويات واللحوم والدسم تتحول في الجسم إلى دهون، وزيادة في الوزن، وعبء على القلب . وقد اعتاد الكثير منا على حشو بطنه بأصناف الطعام، ثم يطفئ لهيب المعدة بزجاجات المياه الغازية أو المثلجات. وقد أكد الباحثون أنه على الرغم من عدم التزام الكثير من المسلمين، للأسف الشديد، بقواعد الإسلام الصحية في غذاء رمضان ورغم إسرافهم في تناول الأطباق الرمضانية الدسمة والحلويات، فإن صيام رمضان قد يحقق نقصا في وزن الصائمين بمقدار 2-3 كيلوجرامات في عدد من الدراسات العلمية .



2. لا يزال الناس بخير ما عجلوا الفطر:


حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم متفق عليه . وفي التعجيل بالإفطار آثار صحية ونفسية هامة . فالصائم يكون في ذلك الوقت بحاجة ماسة إلى ما يعوضه عما فقد من ماء وطاقة أثناء النهار والتأخير في الإفطار يزيد من انخفاض سكر الدم، مما يؤدي إلى شعور بالهبوط والإعياء العام وفي ذلك تعذيب نفسي لا طائل منه، ولا ترضاه الشريعة.



3. إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر:


وهذا حديث آخر لرسول الله صلى الله عليه وسلم رواه الأربعة . وعن أنس رضي الله عنه " أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفطر قبل أن يصلي على رطيبات، فإن لم تكن رطيبات فتمرات، فإن لم تكن تمرات حسا حسوات من الماء " رواه الترمذي وأبو داود. فالصائم عند الإفطار بحاجة إلى مصدر سكري سريع، يدفع عنه الجوع، مثلما هو بحاجة إلى الماء . والإفطار على التمر والماء يحقق الهدفين وهما دفع الجوع والعطش . وتستطيع المعدة والأمعاء الخالية امتصاص المواد السكرية بسرعة كبيرة، كما يحتوي الرطب والتمر على كمية من الألياف مما يقي من الإمساك، ويعطي الإنسان شعورا بالامتلاء فلا يكثر الصائم من تناول مختلف أنواع الطعام .



4. أفطر على مرحلتين :


فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعجل فطره على تمرات أو ماء، ثم يعجل صلاة المغرب، ويقدمها على إكمال طعام إفطاره . وفي ذلك حكمة نبوية رائعة . فتناول شيء من التمر والماء ينبه المعدة تنبيها حقيقيا، وخلال فترة الصلاة تقوم المعدة بامتصاص المادة السكرية والماء، ويزول الشعور بالعطش والجوع . ويعود الصائم بعد الصلاة إلى إكمال إفطاره، وقد زال عنه الشعور بالمهم . ومن المعروف أن تناول كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة وبسرعة قد يؤدي إلى انتفاخ المعدة وحدوث تلبك معوي وعسر هضم .



5. اختر لنفسك غذاء صحيا متكاملا:


احرص على أن يكون غذاؤك متنوعا وشاملا لكافة العناصر الغذائية، واجعل في طعام إفطارك مقدارا وافرا من السلطة، فهي غنية بالألياف، كما تعطيك إحساسا بالامتلاء والشبع، فتأكل كمية أقل من باقي الطعام . وتجنب التوابل البهارات والمخللات قدر الإمكان . كما يستحسن تجنب المقالي، فقد تسبب عسر الهضم وتلبك الأمعاء .



6 . فقد أوصي الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث بضرورة تناول وجبة السحور:


ولا شك في أن تناول السحور يفيد في منع حدوث الإعياء والصداع أثناء نهار رمضان، ويخفف من الشعور بالعطش الشديد. كما حث الرسول صلى الله عليه وسلم على تأخير السحور فقال : "ما تزال أمتي بخير ما تجملوا ما عجلوا الإفطار وأخروا السحور" ويستحسن أن يحتوي طعام السحور على أغذية سهلة الهضم كاللبن الزبادي والعسل والفواكه وغيرها .



7. نصيحة لتجنب الإحساس بالعطش:


حاول تجنب الأغذية الشديدة الملوحة، وتجنب التوابل والبهارات وخاصة عند السحور لأنها تزيد الإحساس بالعطش. ويستحسن تجنب استعمال الأغذية المحفوظة أو الوجبات السريعة التحضير. واشرب كمية كافية من الماء مع عدم المبالغة في ذلك.



8. نصيحة لتجنب الإمساك :


وإذا كنت ممن يصابون بالإمساك، فأكثر من تناول الأغذية الغنية بالألياف الموجودة في السلطات والبقول والفواكه والخضار، وحاول أن تكثر من الفواكه بدلا من الحلويات الرمضانية، واحرص على صلاة التراويح وأداء النشاط الحركي المعتاد.



9. تجنب النوم بعد الإفطار:


بعض الناس يلجأ إلى النوم بعد الإفطار والحقيقة، فإن النوم بعد تناول وجبة طعام كبيرة ودسمة قد يزيد من خمول الإنسان وكسله . ولا بأس من الاسترخاء قليلا بعد تناول الطعام . وتظل النصيحة الذهبية لهؤلاء الناس هي ضرورة الاعتدال في تناول طعامهم، ثم النهوض لصلاة العشاء والتراويح، فهي تساعد على هضم الطعام، وتعيد لهم نشاطهم وحيويتهم .



10. رمضان فرصة للتوقف على التدخين:


من المؤكد أن فوائد التوقف عن التدخين تبدأ منذ اليوم الأول الذي يقلع فيه المرء عن التدخين، فمتى توقف عن التدخين بدأ الدم يمتص الاكسجين بدلا من غاز أول أكسيد الكربون السام، وبذلك تستقبل أعضاء الجسم دما مليئا بالأوكسجين، وتخف الأعباء الملقاة على القلب شيئا فشيئا . والمدخنون الذين يريدون الإقلاع عن هذه العادة الذميمة سوف يجدون في رمضان فرصة جيدة للتدرب على ذلك . فإذا كنت أيها الصائم تستطيع الإقلاع عن التدخين لساعات طويلة أثناء النهار، فلماذا لا تداوم على ذلك . وليس هذا صعب بالتأكيد، لكنه يحتاج إلى عزيمة صادقة، وتخيل دائم لما تسببه السيجارة من مصائب لك ولمن حولك .



11. ( وإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب )


حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم متفق عليه . فماذا يفعل الغضب في رمضان ؟ من المعلوم أن الغضب يزيد من إفراز هرمون الأدرينالين في الجسم بمقدار كبير، وإذا ما حدث ذلك في أول الصيام ( أي أثناء هضم الطعام ) فقد يضطرب الهضم ويسوء الامتصاص، وإذا حدث أثناء النهار تحول شيء من الجليكوجين في الكبد إلى سكر الجلوكوز ليمد الجسم بطاقة تدفعه للعراك، وهي بالطبع طاقة ضائعة .



وقد يؤدي ارتفاع الأدرينالين إلى حدوث نوبة ذبحة صدرية عند المصابين بهذا المصابين بهذا المرض، كما أن التعرض المتكرر للضغوط النفسية يزيد من تشكل النوع الضار من الكولسترول، وهو أحد الأسباب الرئيسية لتصلب الشرايين .



12. نصيحة للحامل والمرضع في شهر رمضان:


ينبغي على الحامل والمرضع استشارة الطبيب فإذا سمح لها بالصيام فينبغي عليها عدم التهام كمية كبيرة من الطعام عند الإفطار، وتوزيع طعام الإفطار المعتدل إلى وجبتين : الأولى عند الإفطار، والباقي بعد أربع ساعات . كما تنصح بتأخير وجبة السحور، والإكثار من اللبن الزبادي، والإقلال من الطعام الدسم والحلويات .

أما المرضعة، فإن صامت فيجب أن توفر للمولود كمية إضافية من الماء والسوائل ليشربها خلال ساعات الحر بجانب الرضاعة من ثدي الأم وعليها الاهتمام بغذائها من حيث الكمية والنوعية . كما ينبغي أن تكثر من الرضعات في الفترة بين الإفطار والسحور . فإذا ما شعرت بالتعب والإرهاق فعليها إنها صومها واستشارة الطبيب .



13. دربوا أطفالكم على الصيام برفق ولين:


ينبغي تدريب الطفل على الصيام بعد سن السابعة، وتعتبر السنة العاشرة السنة النموذجية لصيام الطفل، ولا يجوز ضربهم أو إجبارهم على الصيام لأن ذلك قد يدفع الطفل إلى تناول المفطرات سرا ،وتكبر معه هذه الخيانة، ويراعى التدرج في صيام الطفل عاما بعد عام . وعلى الأم أن تراقب طفلها أثناء صيامه، فإذا شعرت بمرضه أو إرهاقه وجب عليها أن تسارع بإفطاره . وهناك عدد من الأمراض التي تمنع الطفل من الصيام كمرض السكر وفقر الدم وأمراض الكلى وغيرها . وينصح الآباء والأمهات بأن يحتوي طعام الطفل على كافة العناصر الغذائية، وأن يحرصوا على إعطائه وجبة السحور .



14 . "فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة أيام أخر" (البقرة 184)


فمن رحمة الله بعبادة أن رخص للمريض الإفطار في شهر رمضان، فإذا أخبر الطبيب المسلم مريضه أنه إذا صام أدى صيامه إلى زيادة المرض عليه أو إلى إهلاكه وجب عليه الإفطار . والفطور رخصة للمريض، كما هي للمسافر، ولكن لو تحامل المريض على نفسه وصام أجزاه الصوم، ولا قضاء عليه، غير أنه إذا شق عليه الصوم مشقة شديدة، فليس من البر الصوم في المرض، بل ربما كان المريض أولى من المسافر بهذا، لأن المسافر الذي يشق عليه السفر يجب عليه الفطر خشية المرض، فالمرض أشد خطرا، ولهذا قدم في القرآن على السفر .



15 . إن كنت مريضا راجع طبيبك قبل البدء بالصيام :


فالقول الفصل في الصيام المريض أو عدمه هو للطبيب المسلم المعالج، فهو أدري بحالة المريض وعلاجه، وهو الذي يعطي المريض النصيحة المثلى والإرشادات المناسبة . فإذا سمح لمريضه بالصيام، حدد خطة العلاج، وقد يضطر لتعديل طريقة تناول الدواء أو عدد جرعات الدواء .



16 . نصيحة لمرضى القلب :


يستطيع كثير من مرضى القلب الصيام، فعدم حدوث عملية الهضم أثناء النهار تعني جهدا أقل لعضلة القلب وراحة أكبر. فإن عشرة في المائة من كمية الدم التي يدفع بها القلب إلى الجسم تذهب إلى الجهاز الهضمي أثناء عملية الهضم. والمصابون بارتفاع ضغط الدم يستطيعون عادة الصيام شريطة تناول أدويتهم بانتظام، وهناك حاليا العديد من الأدوية التي يمكن إعطاؤها مرة واحدة أو مرتين في اليوم. وينبغي على هؤلاء المرضى تجنب الموالح والمخللات والإقلال من ملح الطعام. أما المصابون بالذبحة الصدرية المستقرة فيمكنهم عادة الصيام مع الاستمرار في تناول الدواء بانتظام .



وهناك عدد من حالات القلب التي لا يسمح فيها بالصيام كمرضى الجلطة الحديثة، والمصابين بهبوط ( فشل ) القلب الحاد، والمصابين بالذبحة القلبية غير المستقرة وغيرهم .



17. نصيحة للمصابين بالحصيات الكلوية:


إذا لم يكن لدى المرء حصيات كلوية من قبل فلا داعي للقلق في رمضان . أما إذا كانت لديهم حصيات، أو قصة تكر حدوث حصيات كلوية فيمكن أن تزداد حالتهم سوءا إذا لم يشرب المريض السوائل بكميات كافية . ويستحسن في مرضى الحصيات بالذات الامتناع عن الصيام في الأيام الشديدة الحرارة، حيث تقل كمية البول بدرجة ملحوظة . ويعود تقدير ذلك للطبيب المعالج، وعموما ينصح مرضى الحصيات الكلوية بتناول كميات كافية من السوائل في المساء وعند السحور، مع تجنب التعرض للحر والمجهود المضني أثناء النهار، كما ينصح هؤلاء بالإقلال من تناول اللحوم ومواد معينة مثل السبانخ والسلق والمكسرات وغيرها .



18. نصيحة لمرضى السكر:


إذا قرر الطبيب أنه بإمكان مريض السكر الصيام، فينبغي على المريض الالتزام بوصايا الطبيب، والمحافظة على نفس كمية ونوعية الغذاء الذي وصفه له . وتقسم هذه الكمية إلى ثلاثة أجزاء متساوية، بحيث يتناول الأولى عند الإفطار، والثانية بعد صلاة التراويح، والثالثة عند السحور. ويفضل تأجيل وجبة السحور قدر الإمكان، والإكثار من تناول الماء، والإقلال من النشاط الجسدي أثناء فترة الصيام، وخاصة في الفترة الحرجة ما بين العصر والمغرب. وإذا شعر المريض بأعراض انخفاض السكر فعليه أن يفطر ولا ينتظر وقت الإفطار ولو كان ذلك الوقت قريبا .



19. نصيحة للمصابين بعسر الهضم:


كثيرا ما تتحسن حالة هؤلاء المرضى في شهر رمضان، شريطة ألا تكون لديهم قرحة حادة في المعدة أو الإثنى عشر أو التهاب في المريء أو أي سبب عضوي آخر. وينصح هؤلاء بتناول وجبات صغيرة من الطعام، وتجنب التخمة والأطعمة الدسمة والحلويات، كما ينصح بتجنب التعرض للضغوط النفسية الشديدة، والابتعاد عن البهارات.



20. هل حقا نحن نصوم رمضان ؟


الصيام حركة في النهار سعيا وراء الرزق الحلال، وحركة في الليل لأداء الصلاة، وهو دعوة لجسم سليم، وقلب تائب لله طامع في رحمته. ولكن للأسف الشديد، فإن الصيام الذي يمارسه البعض منا، ليس هو الصيام الذي شرعه الخالق فهو نوم لمعظم النهار، وغضب لأتفه الأسباب بدعوى الصيام . فالصيام عند البعض كسل جسدي، وانفعال نفسي في النهار، وتخمة، وسهر، وعبث في الليل.





:24:*مجلة أرض البيلسان :24: نختصر العالم بكلمات*:24:


 

عاشق الوسوف

وزير البيلسان

إنضم
Oct 9, 2008
المشاركات
11,971
مستوى التفاعل
89
المطرح
مملكه الوسوف

*بطاقات معايده لشهر رمضان الكريم*





500X361.jpg



%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86.jpg


%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86%20%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85%204.JPG


sss.jpg


4040771001477431873.jpg


Xwl66994.jpg


images3.jpg


%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86.php


POST%20for%20RAMAdan.jpg


ramadan.jpg


sunna_info_ramadan_5.jpg


695untitled99.bmp



:24:*مجلة أرض البيلسان :24: نختصر العالم بكلمات*:24:
 

عاشق الوسوف

وزير البيلسان

إنضم
Oct 9, 2008
المشاركات
11,971
مستوى التفاعل
89
المطرح
مملكه الوسوف


حظك اليوم




برج الحمل [21(أذار-مارس-شوال) - 20(نيسان-أبريل-ذو القعدة)]




الدوافع يمكن أن تجعل قلبك ينبض بقوة قليلاً . ستحب الذهاب إلى السوق لأنك ستجد فيه بعض هذه الإثارة .

قل نعم لأي دعوة توجّه لك . أنت أكثر من مشغول اليوم بموعدين أو ثلاثة . حضورك الخاطف يشحن المكان الموجود به . و تُعامل كأنك نجم .



برج الثور [21(نيسان-أبريل-ذو القعدة) - 20(أيار-مايو-ذو الحجة)]




لا تهدر وقتك و جهدك بالتفاصيل التافهة ، بدلاً من ذلك استغلّ قدرتك في مساعدة الآخرين .

تريد أن تشعر أنك أنجزت شيئاً ، لا تتفاخر بالعظمة أو الشهرة ، فالناس يبحثون دائماً عن الأخطاء و الانتقاد ، تفصيلياً و إجمالاً ، فيحبطونك و يثنون من عزيمتك .



برج الجوزاء [21(أيار-مايو-ذو الحجة) - 21(حزيران-يونيو-محرم)]




أنت مليء بالنشاط والحماسة اليوم. أن تقدم النصيحة لمن حولك فهذا أمر لطيف ، لكن عليك أن تسأل نفسك : هل لامست مشاكلهم الحقيقية حقاً ؟ وهلّ أنت مستعد لأن تقدم مساعدة مادية حقيقية ؟. لا تتوقع المساعدة من الآخرين اذا لم تساعدهم .



برج السرطان [22(حزيران-يونيو-محرم) - 22(تموز-يوليو-صفر)]




استخدم ذلك السحر والطاقة اللطيفة التي لديك لتنال من تحب. يمكنك الآن أن تستخدم مواهبك للحصول على ما تريد ممن تريد. العمل يتقدم ببطئ بسبب بعض الأخطاء المتراكمة ننصحك ببدأ تقييم عملك من جديد عاطفيا انت شخص حساس جدا و الجميع يحبك .



برج الأسد [23(تموز-يوليو-صفر) - 22(آب-أغسطس-ربيع1)]




ساعد الآخرين لمساعدة نفسك. صراحتك و بساطتك الممزوجة مع القليل من السحر و حلاوة اللسان تجذب الناس إليك. حدّد أولوياتك ، هل أهدافك الأولى هي بخصوص مشروع عمل أم أشياء أقرب إلى القلب. لا تجعل فرصة اللقاء بالحبيب تفوتك فقط اترك لنفسك العنان اليوم .



برج العذراء [23(آب-أغسطس-ربيع1) - 22(أيلول-سبتمبر-ربيع2)]




ابدأ مبكّراً بتنفيذ مهامك هذا الصباح، فأنت لن تكون نشيطاً كالمعتاد في وقت لاحق من هذا اليوم. يبدو أن كلّ شيء يمكن إنجازه بسهولة هذا الصباح، وخصوصاً ما هو متعلّق بشخص جديد أو مكان جديد أو أمر جديد. إلا أنك ستشعر بعد ظهر اليوم ببعض الإعاقة في أعمالك و حيويتك.



برج الميزان [23(أيلول-سبتمبر-ربيع2) - 22(تشرين1-أكتوبر-جمادى1)]



قد يحبط شعورك هذا اليوم لأنك بطيء في إنجاز بعض الأمور. أنت تحتاج فقط لبعض الراحة التي ستعيد إليك نشاطك . تتمنى لو أنك تنجز كل مهامك من على الطاولة بينما يحب الناس أن يتعاملوا معك في الطبيعة . النجوم تمنحك طاقة داخلية كبيرة استغلها في المجال العاطفي .



برج العقرب [23(تشرين1-أكتوبر-جمادى1) - 21(تشرين2-نوفمبر-جمادى2)]




أنت لست عادة ذلك الشخص الانطوائي، لكن تغييراً مفاجئاً يحدث. إنك تتجه إلى الروتين بشكل غير عادي ، و ترغب بالهدوء. ترفض فطوراً مع الأصدقاء من أجل كأس من القهوة مع نفسك , تحب المعجنات الخفيفة ، والمشي التأمّلي.




برج القوس [22(تشرين2-نوفمبر-جمادى2) - 20(كانون1-ديسمبر-رجب)]




أنت تعود إلى طبيعتك من الحيوية و النشاط . إذا كنت تشعر بأنك لست أنت ، ترقّب خروج روحك المغامرة لتعويض ما فاتك من الوقت. إن انطلاق الروح العاشقة المغامرة ، هو قوة لا يمكن إيقافها أبداً. في العمل تنجز امور لم تكن تتوقع ان قادر عليها .



برج الجدي [20(كانون1-ديسمبر-رجب) - 19(كانون2-يناير-شعبان)]




إستغرق وقتك قبل أن توافق على أيّ شيء. خذ كلّ التفاصيل بعين الاعتبار قبل توقيع أيّ عقود.

لديك فرصة فريدة لحلّ بعض قضايا الماضي ، قلّب الموضوع على كافة الأوجه قبل اتخاذ القرار .

ركود عاطفي يجتاحك اليوم ، لا تقلق فلن يطول الأمر حتى يعاود البركان ثورته .



برج الدلو [20(كانون2-يناير-شعبان) - 18(شباط-فبراير-رمضان)]




تحتاج العواطف العظيمة إلى الكثير من الانتباه. تحتاج العواطف الصغيرة أيضاً إلى نفس الانتباه ، فكر بذلك .

سيكون اليوم عاصفاً عاطفياً. و هذا لا يعني بأنّك ستواجه صخباً و فوضى ، لكنّك قد تحتاج إلى تذكير بأن تمسك نفسك عن المؤثرات الكبيرة .



برج الحوت [19(شباط-فبراير-رمضان) - 20(أذار-مارس-شوال)]



إذا كنت تريد التحرّك، فيجب أن تبدأ فوراً قبل فوات الأوان .إنّ النجوم تعمل بجدّ لإلهامك للقيام بالتغييرات، فليس لديك مشكلة. فإذا كان هناك شخص محظوظ اليوم ، فهو أنت. النجوم تعطيك القوة لكي تتخذ القرر المناسب لا تتردد في طلب نصيحة الحبيب .



====================================================================================



الأبرج الفكاهية :19:






برج الحمل [21(أذار-مارس-شوال) - 20(نيسان-أبريل-ذو القعدة)]

ستنام خارج المنزل اليوم لأنك نسيت شراء قلم أحمر الشفاه لزوجتك



برج الثور [21(نيسان-أبريل-ذو القعدة) - 20(أيار-مايو-ذو الحجة)]


لا ترتفع بأفكارك كثيرا لأنك ستصطدم بالسقف و تصاب بالدوار



برج الجوزاء [21(أيار-مايو-ذو الحجة) - 21(حزيران-يونيو-محرم)]

انت الزوج الممتاز لزوجتك لأنك تنفذ كل ما تطلبه منك بلا نقاش



برج السرطان [22(حزيران-يونيو-محرم) - 22(تموز-يوليو-صفر)]

اطفالك يضحكون عليك زملاؤك يضحكون عليك حتى انت تضحك على نفسك



برج الأسد [23(تموز-يوليو-صفر) - 22(آب-أغسطس-ربيع1)]

الانتحار هو تقتل نفسك و ليس ان تحلم بأنك تموت من كثرة نق زوجتك



برج العذراء [23(آب-أغسطس-ربيع1) - 22(أيلول-سبتمبر-ربيع2)]

علبة السجائر ليست اصابع شكولا انتبه



برج الميزان [23(أيلول-سبتمبر-ربيع2) - 22(تشرين1-أكتوبر-جمادى1)]

لا تكثر من الضحك فواجهة اسنانك بحاجة الى تصليح



برج العقرب [23(تشرين1-أكتوبر-جمادى1) - 21(تشرين2-نوفمبر-جمادى2)]

هاي مستر بونجور ارجو الا تكون قد ضيعت قاموس الجيب



برج القوس [22(تشرين2-نوفمبر-جمادى2) - 20(كانون1-ديسمبر-رجب)]

انت شخص ممتاز في التجسس لأنك تضيع الشخص الذي تتبعه دائما



برج الجدي [20(كانون1-ديسمبر-رجب) - 19(كانون2-يناير-شعبان)]

بديهتك لا تعمل اليوم عليك كبس زر restart



برج الدلو [20(كانون2-يناير-شعبان) - 18(شباط-فبراير-رمضان)]

لا تتصارع مع خيالك فهذا مؤذي للصحة



برج الحوت [19(شباط-فبراير-رمضان) - 20(أذار-مارس-شوال)]

انت مشهور بكثرة الكلام خفف منه







:24:*مجلة أرض البيلسان :24: نختصر العالم بكلمات*:24:




 

عاشق الوسوف

وزير البيلسان

إنضم
Oct 9, 2008
المشاركات
11,971
مستوى التفاعل
89
المطرح
مملكه الوسوف
:15:*شاهدو اجدد الافلام العربيه مع *عاشق الوسوف*:15:



تحميل فيلم جوبا


upload2world_5ebef.jpg


قصـــه الفيـــلم" جوبا " اسم بلد صغير جدا في الصومال وبها نهر يحمل نفس اسم البلد والتي يحدث بها فيضان مثل نهر النيل فمنذ زمن طويل كان يحدث هذا الفيضان والذي كان يغمر البلد و النتيجة ظهور تماسيح ضخمة وعملاقة تخرج من النهر وقت الفيضان وتلتهم كل شئ امامها لدرجة ان المسألة اخذت شكل التقديس او الاسطورة وبطلنا يوسف العمري كان بطل افريقيا في الرماية وهو صحفي ومصور و في الوقت نفسه قضي فترة طويلة من تجنيده العسكري كجندي في قوات حفظ السلام في " جوبا " الي ان حدثت له امور اثناء تلك الفترة جعلت اصدقاءه في هذه القوات من مختلف البلدان يدعونه بـ "جوبا " حيث قام بعمل ثورة اشبه بثورة النهر وتبدأ احداث الفيلم بان يوسف العمري يعد من اهم مصوري البابا راتزي في اوربا .بطولـــه مصطفـــى شعبـــان - داليا البحيرى



للتحميل

الجزء الاول
الجزء الثانى

:24::24::24:


تحميل فيلم .. طير انت

d84db17c80.jpg


قصة الفيلم:~
دكتور بهيج هو دكتور بيطري وليس له علاقات سابقه مع نساء فتأتي له امرأه كلبها
مريض فيبدأ ان يعجب بها و لكنها لا تعطيه اهتمام الى ان يحدث له مفاجئه فيظهر
له جن يسأله عن ماذا يريد فكان طلبه الوحيد ان يجعل هذه المرأه تقع في غرامه و
لكن بسبع محاولات فقط في شخصيات ومواضيع و اماكن مختلفه في كل مره يتعرف عليها
بشخصيه شكل كمغني مشهور او ككبير الصعيد وشخصيات اخرى فمن ياترى ستحب من هؤلاء السبع

ابطال الفيلم:~
احمد مكي

ماجد الكدواني
دنيا سمير غانم
لطفي لبيب

التأليف:
عمر طاهر

الإخراج : أحمد الجندي



26996947.jpg



تحميل الفيلم

http://wd-forex.com/url/1073


http://wd-forex.com/url/1075



:24:*مجلة أرض البيلسان
:24: نختصر العالم بكلمات*
:24:
 

مختار

جنرال

إنضم
Jul 30, 2008
المشاركات
7,486
مستوى التفاعل
60
المطرح
بجهنم الخضـرا
رسايل :

صحيــــح بأننـــا لا نعــــــرف بعضنـــــ ـا شخصيــــــ ـا الا مــــن خـــــلال شاشــــــة صغيــــرة واسطـــــر نخطهــــــا ولكـــن الاحتــــرام لبعضنـــــا البعــــض يــــــــز داد يومــــــا بــعـــ




برج الجدي [20(كانون1-ديسمبر-رجب) - 19(كانون2-يناير-شعبان)]




إستغرق وقتك قبل أن توافق على أيّ شيء. خذ كلّ التفاصيل بعين الاعتبار قبل توقيع أيّ عقود.

لديك فرصة فريدة لحلّ بعض قضايا الماضي ، قلّب الموضوع على كافة الأوجه قبل اتخاذ القرار .

ركود عاطفي يجتاحك اليوم ، لا تقلق فلن يطول الأمر حتى يعاود البركان ثورته .


اكتر شي عجبتني هي
هههههه
يسلمن ياملك
والله ملك من يوم يومك
كتير فقرات حلوة
مشكور ياحب:24:
 
أعلى