مجلة أرض البيلسان

البحر الهائج

بيلساني لواء

إنضم
Feb 18, 2009
المشاركات
4,842
مستوى التفاعل
38
المطرح
في بحر الجميلات هائج
برج القوس [22(تشرين2-نوفمبر-جمادى2) - 20(كانون1-ديسمبر-رجب)]
حان الوقت لتضع أفكارك العظيمة موضع التّطبيق . أسكت ثرثرة المتكلمين عنك بأمور لا تعنيهم و ضع حداً لمضايقة الناس لك .مارس بعض الرياضة ،و تمتع بالطبيعة كي تتمكن من تفجير إبداعاتك المكبوتة. لديك فرصة سفر الى بلد جديد لا تضيعها .
حسناً، انتهى وقت اللعب والمزاح، وحان الوقت للشروع في العمل الجاد. رقم الحظ 8، يوم السعد السبت.


يعطيك العافية يا ابوالمر يا ملك :25::25::25:
 

البحر الهائج

بيلساني لواء

إنضم
Feb 18, 2009
المشاركات
4,842
مستوى التفاعل
38
المطرح
في بحر الجميلات هائج
يعطيكي العافية زهرة النرجس على الفقرة المميزة :24::24::24:

يعطيكي العافية امووووول على الفقرة الرائعة والمبدعة :24::24::24:
 

آلبتول

أدميرال

إنضم
Jul 5, 2008
المشاركات
10,067
مستوى التفاعل
172
المطرح
من جزيرة العرب وبقايا بخور فرنسي !!
رسايل :

قد أكون ... فراشة تحلق في السماء ولكن في الحقيقة ... ألسع كالنحلة!


اكسسوارات موضة 2009 توضع على مائدة الطعام



50334.jpg




50335.jpg




50336.jpg




50337.jpg




50338.jpg




50339.jpg




50340.jpg




50341.jpg




50342.jpg




50343.jpg




50344.jpg




50345.jpg




50347.jpg





50348.jpg






مجلة ارض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العالم بكلمات



بيجنونووووووووووووو :10:
يسلمو يا قمره :9:
 

آلبتول

أدميرال

إنضم
Jul 5, 2008
المشاركات
10,067
مستوى التفاعل
172
المطرح
من جزيرة العرب وبقايا بخور فرنسي !!
رسايل :

قد أكون ... فراشة تحلق في السماء ولكن في الحقيقة ... ألسع كالنحلة!

الصفحة الرابعة وفقرة ( شاعرنا الكبير ) مع صمت الجروح:15:


كتاب باسم صمت الجروح


كتبت أحزاني على سطوره
تفتح صفحته المبعثرة
من قلم حبره.... دم لقلب مجروح
تقرءاها وتبكي ما ذكر فيها
وتنزف قلبها المجروح
وتزيد ألآلامها على ما ذكر فيها
كتبتها على سطور أيامها
ومحيت أحلامها
من صفحاتها البيضاء
لتملئها بمشاعر
الصامتة المجروحة
حياتها بدون روح
وتخاطب بدالها ذكرى
أيامها معه
وتزداد دموعها
كل ما يزورها ذكراه
تبكي بندم وبسبب الألم والجروح
وآهاتها تزيد كل ما تفكر فيه
لكن ما يأتي يوم
وتختم ذاك الكتاب
وبعدها ستشعل
شموع حبها له
لتحرق ذاك الكتاب
ولمحي همومه وتمسح دموعها
وأبدل بكتاب غيره ..


بقلمي
صمــ الجروح ــت


مجلة ارض البيلسان :24::24::24::24: نختصر العالم بكلمات
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
دائما بتتميزي صمت الجروح بكل كلماتك يعطيكي العافية
 

ملكة زماني

شاعرة البيلسان العذبة

إنضم
Apr 26, 2009
المشاركات
7,186
مستوى التفاعل
90
المطرح
بين الورود في قلبه
رسايل :

أنا ملكة زماني وقصري كلو ماس

والله روعة يعطيكي العافية فطوم :24::24:
 

STELLA

المحاربين القدماء

إنضم
Oct 24, 2008
المشاركات
9,614
مستوى التفاعل
155
المطرح
على ضفاف أحلامي الضائعه
رسايل :

Open your eyes a little bit Maybe You can see my heart

رائعه فطوم

احساسك دوما عالي

ودي :24:
 

lavander

جنرال

إنضم
Jul 27, 2008
المشاركات
7,686
مستوى التفاعل
57
المطرح
دمشق (قلب البيلسان)

M!ss glaMour

جنرال

إنضم
Aug 2, 2008
المشاركات
5,685
مستوى التفاعل
38
المطرح
أينمـــا يقــودني جنــوني

سعد قيس

سعد الروح البيلساني قلب منتهي الصلاحية

إنضم
Jul 3, 2008
المشاركات
6,963
مستوى التفاعل
62
المطرح
الكــرســـي ..!!

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
الصفحة الخامسة وفقرة ( ماوراء الخبر ) مع حسام الحلبي


ماذا قال نتنياهو لأوباما؟ ....



netinyaho_obama.jpg










بعد أن تصافحا وتبادلا الصور التذكارية في البيت الأبيض , أخذ الرئيس الأمريكي ضيفه ( الكبير ) رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى حديقة البيت الأبيض ليتحدثا في كافة الأمور المتعلقة بالمساعدات الأمريكية لإسرائيل وقضايا المنطقة الكثيرة , من موضوع السلام مروراً بموضوع الإرهاب ( المقاومة ) وصولاً إلى الموضوع النووي الإيراني .


وخلال احتساء الشاي من الفناجين البيضاء الأنيقة بدأ الحوار

أوباما : أرجو أن يكون وصولك إلى رأس القرار في إسرائيل بداية الحل لمشكلة الشرق الأوسط التي استعصت على الحل عبر عقود ست ماضية .

نتنياهو : وأنا آمل ذلك سيادة الرئيس , وسأعمل ما بوسعي لتحقيق السلام في المنطقة .

أوباما : ولكن ألا ترى أن التصريحات التي بدأت بها ولايتك والسيد وزير خارجيتك ليبرمان , لا تشجع على تحقيق هذا السلام , بل أكثر من ذلك أثارت تلك التصريحات مخاوف دول المنطقة

نتنياهو : سيادة الرئيس إن تلك التصريحات هي الأساس لأي عملية سلام في المنطقة , وقد بنيت على وقائع واستقراء لماضي يمتد لأعوام ستين ماضية , رأيت من خلالها ما يمكن لدولتنا أن تصل إليه مع شركائها المقبلين من العرب .

أوباما : عن أية رؤية تتحدث , فالماضي لم يعد له علاقة بما نحن فيه الآن , فهناك خارطة طريق والتزامات على عاتق كافة الأطراف في المنطقة , ولا بد من تنفيذ تلك الالتزامات وأولها التزام حكومتكم بحل الدولتين.

نتنياهو : حل الدولتان له عدة رؤى , ويمكن أن نصيغه كما تم صياغة قرارات الأمم المتحدة من قبلنا , والتي قبل بها العرب جميعها قانعين أو مضطرين , ويمكن بعدها تغيير ما جاء في خارطة الطريق وما تم إقراره في أنابوليس , كما تم تغيير الكثير من المقررات .

أوباما : ولكن هناك تعهدات مقطوعة للجانب العربي عامة والفلسطينيين خاصة بإقامة دولة فلسطينية بجانب دولتكم اليهودية , ولم يعد في الإمكان تسويف الحلول وخاصة أن العرب بدؤوا يتململون من طرح مبادرتهم حول عملية السلام.

نتنياهو : ( مبتسما ) يتململون ؟ هذه كلمة جديدة اسمعها لأول مرة ... يا سيدي الرئيس العرب لا يتململون بل يتنازلون فهذه الكلمة الصحيحة والمناسبة.
سيادة الرئيس منذ ستون عاماً ونحن نمارس مع العرب لعبتنا الوحيدة , التي لم يدركوها حتى الآن , ولا أعتقد أنهم سيدركونها مستقبلاً .... سيادة الرئيس يحكى أن يهودياً كان يعيش في غرفة صغيرة مع زوجته ووالدته وثلاثة أطفال , وقد ضاقت حاله بهذا العيش فذهب إلى الحاخام يلتمس منه حلاً لحالته الصعبة . فاقترح عليه الحاخام بأن يربي في نفس الغرفة خنزيراً , يُذهب كربهم ويلهو معه الأطفال . وبالفعل عمل اليهودي بنصيحة الحاخام, ولكنه بعد ثلاثة أيام عاد إليه يطلب حلاً لمشكلته المتفاقمة التي سببها الخنزير من الروائح والأوساخ والأذى . فاقترح عليه الحاخام أن يطرد الخنزير من الغرفة , ففرح اليهودي , وتخلص من الخنزير . وبعد يومين مر الحاخام ببيت اليهودي وسأله عن حاله فقال له " شكرا لك إننا في أحسن حال , لقد ارتاح البال " ...
لقد عملنا طوال ستين عاماً على وضع الخنزير وسحبه , و في كل مرة نحصل على شيء , لأن العرب كانوا في كل مرة يدركون أنهم أحرزوا انتصارا بعد سحب الخنزير .

أوباما : ولكن هذه المرة أعتقد أن العرب مصممين على تطبيق خارطة الطريق ومقررات أنابوليس , وخاصة بعد المخالفات التي ارتكبت من قبل جيشكم في غزة , التي سببت لنا ولحلفائنا في المنطقة الكثير من الإحراج .

نتنياهو : سيادة الرئيس العرب لا يصممون أبداً , فبالنسبة إليهم التاريخ شيء لم يحدث , والمؤرخ رجل لم يكن هناك , لأنهم لا يقرؤون التاريخ القريب ولا يعتبرون به , هم أبناء لحظتهم الحالية , ولكثرة ما يعيشون في الماضي فهم لا يرون الحاضر أبداً.
تحدثني عن المخالفات التي ارتكبت في غزة , ولكني سأسألك ماذا عن المخالفات التي اعتقد العرب أنها ارتكبت في ديرياسين , وكفر قاسم , وبحر البقر , وصبرا وشاتيلا , وقانا المزدوجة ..... ؟ ألا ترى سيادة الرئيس أنها صارت في غياهب النسيان ؟ لقد حبى الله العرب بنعمة النسيان , فهم ينسون بسرعة , وكنت أتمنى لو منٌ الله بها علينا فننسى المحرقة النازية بحقنا , ولا نبيع ونشتري بها.
سيادة الرئيس تتحدث عن إحراج حلفاءكم , وها أنت تقولها حلفاءكم وهل تعتقد أن الحليف يحرج لعمل يعتبره من مصلحته القومية العليا.
سيادة الرئيس لقد تبدلت المواقف والمصالح والآراء في المنطقة , وما كنا نظنه ضرب من ضروب الجنون قبل أعوام أصبح الآن حقيقة . من يصدق أن مصر الدولة التي احتضنت العروبة والمقاومة وناضلت لأجل العرب , أصبحت الآن حليفا استراتيجيا لنا , وأصبحت تعتقل من يؤيد المقاومة , كما يعتقل الأوروبيون أولئك المشككين بالمحرقة , وتفضل أن ترمي المعونات المقدمة إلى غزة في البحر على أن تقدمها لهؤلاء الذين يدعون الجوع والمرض . ويتوعد رئيسها العرب بغضبها وشعبها , في الوقت الذي لم يحرك ساكناً إبان حربنا على الإرهابيين الغزاويين
سيادة الرئيس في زيارتي الأخيرة إلى القاهرة , كانت دعوة الرئيس مبارك لي بالموافقة على قيام دولة فلسطينية مزعومة من قبيل رفع العتب ليس إلا , ولكن جوهر الزيارة كان الاتفاق على إقامة سياج عازل مع الحدود المصرية من جانبنا, وتقوم مصر بتطبيق خطة من أربعة مراحل لتدمير ما تبقى من الأنفاق التي يستعملها إرهابيو حماس من جانبها, لتشديد الحصار عليهم .

أوباما : هل تعتقد أن بمقدوركم الالتفاف على الرباعية , وإقناعها برؤيتكم للحل في المنطقة حسب الخطة التي تطرحونها في وسائل إعلامكم وتروجون لها؟ .

نتنياهو : سيادة الرئيس وهل تشك أن الرباعية لا تدرك رغبات إسرائيل ؟ إن الرباعية لا تقف حائلاً بوجه تنفيذ مشاريعنا ومخططاتنا , وهي تدرك الرباعية أن كل مخططاتنا يلزمها الوقت لكي تتحقق على أرض الواقع . لقد تخلصنا من عرفات لأنه لم يبد مرونة في المفاوضات مع باراك , فبينما كان يصر على ( حق عودة ) اللاجئين في كل خطاباته ودعواته , نرى عباس اليوم يطالب ( بحل عادل ) لقضية اللاجئين , وقد لزم الانتقال إلى هذا التنازل وقتاً ليس بقصير , ولكي نحصل على تنازل بشأن قضية القدس , وقضية استبدال الدولة الفلسطينية بالحكم الذاتي للفلسطينيين , يلزم عقداً من الزمن إن لم يكن أكثر , ولقد حققنا تقدما في موضوع مستوطنات الضفة الغربية الرئيسية , بحيث تُضم إلى أراضي دولتنا , وهذا لم يكن مقبولاً في الماضي بأي حال من قبل السلطة الفلسطينية .
سيادة الرئيس كنا يوما تحت المقاطعة العربية , وهانحن اليوم خارجها . كنا يوما خارج التطبيع , وها نحن اليوم لنا موطئ قدم في معظم البلاد العربية . كان هناك لجنة القدس برئاسة ملك عربي , وها نحن بدون تلك اللجنة. كنا محاصرين من قبل الدول العربية , فأصبحنا نحاصر بقايا الإرهاب شمال وجنوب حدودنا , بالتعاون مع من كان يحاصرنا يوماً . كنا بنظر العرب عدوهم الأول والوحيد , فأصبحنا حليفا استراتيجياً لهم , وأصبحت إيران عدوهم الأول والطامع بهم وبثرواتهم .
سيادة الرئيس . إن حل الدولتين المرفوض من قبل حكومتي سيتبدل بحل دولتنا وحكم ذاتي للفلسطينيين , وما يرفضه العرب الآن سيقبلونه بعد سنوات قليلة كما رفضوا يوما قرار التقسيم وقبلوا بأدنى منه بعد حين , وخلاف الفلسطينيين سيفيدنا كثيرا في كسب الوقت .

أوباما : ولكن للمضي قدماً في أي نوع من أنواع المفاوضات مع الفلسطينيين , لابد من وقف الاستيطان في الضفة الغربية كحسن نية , ولنعط عباس حافزاً ولو شكلياً.

نتنياهو : سيادة الرئيس في عهد جورج بوش الأب , نشأ سوء تفاهم صغير بين إدارتكم والحكومة الإسرائيلية السابقة بشأن المستوطنات , وأوقف وقتها الرئيس بوش ضمانات قروض بقيمة عشرة مليارات دولار , وأوقفنا حينها بناء الجديد من المستوطنات , ولكننا في الواقع لم نفعل ذلك بل بدلنا الكلمة من بناء مستوطنات , إلى توسع المستوطنات , ومنذ اتفاقية اوسلو حتى الآن ( توسعنا ) أكثر مما لو قررنا بناء مستوطنات جديدة , وللأسف يهود الايباك استهجنوا تصرف بوش الأب فلم ينجح في الانتخابات الثانية , وكذلك اسقطوا منافس كلينتون روبرت دول في الانتخابات الثانية , فقط لأنه كان صاحب فكرة إيقاف ضمانات القروض . ومن الحكمة الآن أن تعلن الإدارة كالعادة موقفها العلني من المستوطنات وحل الدولتين , ولكن دون أن تتدخل في القرار الإسرائيلي على الأرض .

أوباما : ( ممتعضاً ) وصلت الفكرة . إذن تريدنا أن نستمر في سياستنا القديمة , التي تعارض في الظاهر نهجكم في المنطقة , ولكنها في المضمون تؤيد وتدعم ما تقومون به .

نتنياهو : تماماً سيادة الرئيس . نعلن عن استعدادنا للتفاوض مجدداً , ونضع الخنزير مراراً وتكراراً ونسحبه , وفي كل مرة نأخذ ما نستطيع أخذه , وسيكافؤنا العرب على ذلك بتصعيد العداء لإيران , ونشكل حلفاً ضد أطماعها في المنطقة , ويعدل العرب ما يسمونه مبادرتهم , فيطلبون دولة بحكم ذاتي بدون سلاح , وبدون أية مقومات للدولة , إلى أن تأتي حكومة ( معتدلة ) جديدة تبدأ مفاوضات جديدة , تحصل على تنازلات جديدة ...

أوباما : ما رأيك سيد نتنياهو بمتابعة الحديث بعد العشاء ....


ملاحظة : هذا الحديث لم يجر , والراوي لم يكن هناك . ولكنه الحديث السفر التي تعمل بموجبه الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة منذ حكومة بن غوريون حتى الآن , والإدارات الأمريكية المتعاقبة منذ إدارة ترومان حتى الآن .


مجلة ارض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العالم بكلمات
 

البحر الهائج

بيلساني لواء

إنضم
Feb 18, 2009
المشاركات
4,842
مستوى التفاعل
38
المطرح
في بحر الجميلات هائج
الصفحة الخامسة الفقرةالثانية ( من أجل طفولةأفضل ) معالبحر الهائج


31631.imgcache


كيـف يستفـيد طفلـك مـن الـرضاعة الطبيعيـة



إرشادات هامة لكل أم، لكي يستفيد طفلها الصغير من رضاعة الحليب الطبيعية ...



يؤكد اخصائيو الأطفال من الأطباء على أهمية الرضاعة الطبيعية لمدة لا تقل عن 6 أشهر للطفل منذ ولادته، وكذلك الوضع الصحيح للطفل أثناء الرضاعة ...

وأوضح اخصائي الأمراض الباطنية والأطفال، ان الوضع السليم للطفل أثناء الرضاعة يجب أن يكون فيه شبه جالس، وعدم ارضاع الطفل وهو نائم على السرير، حتى لا يستنشق حليب الثدي وتصيبه (( الشرقه )) ...

يفضل أيضاً عدم قيام الأم بإعطاء ثديها للطفل أثناء نومها في الليل، ويعطى في هذه الحالة مشروبات ساخنة مثل (( الكراوية أو التليو )) وإذا كان الحليب بثدي الأم قليلاً، فيجب ألا تحبسه عن الطفل، لأن الحليب سيستمر ادراره من عملية الرضاعة ذاتها التي تنبه الغدد الحليبية بالثدي ...

كما يجب إعطاء الفرصة للطفل بأن يتجشأ أثناء الرضاعة وبعدها ويفضل أن يكون نومه على الجانب الأيمن في ضوء غير باهر، حتى لا يقوم بإرجاع رضعته ...


يجب أيضاً الاهتمام بالنظافة العامة للطفل الرضيع وإعطاؤه حماماً يوماً بعد يوم في فصل الشتاء ويومياً في فصل الصيف وعدم تعريضه للتيار الهوائي بعد الحمام ...


فـوائد جـديدة للـرضاعة الطبيعيـة






أثبتت الأبحاث العلمية أن الرضاعة الطبيعية تحمي طفلك من النزلات المعوية التي تنتشر في فصل الصيف، وهي إما نزلات بسيطة تنتج عن عدم تنظيم مواعيد رضعات الطفل أو إعطائه غذاء غير مناسب لسنه كالأطعمه الدهنية والبطيخ والشمام ... أو نزلات أشد خطورة تسببها أنواع معينة من الميكروبات حين يتناول الطفل طعاماً ملوثاً ...

وأعراض النزلات البسيطة إسهال وقيء أما النزلات المعوية الشديدة فأعراضها الاسهال والقيء وارتفاع درجات الحرارة وربما جفاف في الأنسجة ...

يقول اخصائي الأطفال: ان الرضاعة الطبيعية في المفتاح السحري الذي تملكه كل أم للعناية بصحة طفلها، وينصح كل أم إذا أصيب طفلها بقيء أو إسهال أن تمنعه عن الرضاعة 12 ساعة يعطي خلالها سوائل بسيطة كالعصير والشاي الخفيف فإذا لم يتوقف الاسهال والقيء أو زادت حالته سوءاً فلا بد أن يعرض الطفل فوراً على طبيب مختص ...

تنفس طفلك بطريقة غير سليمة أثناء الرضاعة يسبب له آلاماً في المعدة




مع خروج الجنين من بطن أمه إلى هذا العالم، تبدأ رحلة الانسان، التي عادة تواجه بعض المصاعب، فمنذ الأيام الأولى يواجه الوليد متاعب الرضاعة التي قد تكون طبيعية أو صناعية فقد لا يستطيع الطفل الرضاعة بصورة طبيعية لأنه قد يضطر إلى استنشاق الهواء عن طريق الفم إذا كان هناك سبب من الأسباب يعوق التنفس من الأنف، فينتج عن ذلك إبتلاعه لكمية كبيرة من الهواء الذي يدخل معدته الصغيرة فيملؤها، فيشعر بالشبع المبكر، ولا يستطيع تكملة الرضاعة، ويصاب بآلام في المعدة نتيجة ابتلاع هذا الهواء، علاوة على عدم كفاية كمية الغذاء الذي يبتلعه، وفي هذه الحالة يجب معرفة سبب الانسداد في المسلك الأنفي لعلاجه ...

يقول دكتور في جراحة الأنف والأذن والحنجرة انه اذا اقتضى الأمر فإنه يمكن استعمال بعض نقاط الأنف لعلاج هذا الانسداد، وهنا يجب استعمال هذه النقاط بحذر شديد، فمثلاً نوضع نقطة واحدة في فتحة واحدة من الأنف، ثم بعد ساعتين أو ثلاث توضع نقطة ثانية في فتحة الأنف الأخرى، وأحياناً ينصح باستعمال نقاط الأنف قبل الرضاعة بعشر دقائق، وذلك في بعض الحالات التي تتطلب ذلك ...

كما ينصح بمراعاة وضع الرضيع أثناء الرضاعة، فلا يكون مستلقياً على ظهره، بل يجب أن يكون في الوضع شبه جالس أي مستنداً على ذراع الأم، ورأسه مرفوع قليلاً على مستوى الجسم حتى لا يتسرب الحليب أو الغذاء أثناء الرضاعة إلى فنوات ستاكيوس إلى الأذن الوسطى - وذلك إذا كان الطفل مستلقياً على ظهره - فينتج عن ذلك التهابات الأذن الوسطى بأنواعها ومضاعفاتها ... أما بخصوص الطفل في أعوامه الأولى فيجب ملاحظة تنفسه، وهل التنفس ينم عن طريق الأنف أم عن طريق الفم ؟ ...

فإذا كان التنفس يتم عن طريق الفم فهذا يعني أنه ربما يشكو من لحمية، وفي هذه الحالة لا بد أن تتأصل، خاصة إذا كانت تعوق التنفس، لأنها تتسبب في التهابات الأذن الوسطى ... وقد تتسبب اللحمية ايضاً في اصابة الطفل بالنزلات الشعبية بصورة متكررة وذلك نتيجة بقاء الفم مفتوحاً باستمرار، فيبرز الفك العلوي، والأسنان العلوية إلى غير ذلك من مضاعفات، مثل ضعف السمع وعدم القدرة على استيعاب الدروس، والتخلف العقلي، والتبول الليلي ...

كذلك يجب عرض الطفل على اخصائي إذا اشتكى شكوى متكررة من التهاب اللوزتين حتى لا يتعرض إلى الاصابة بمضاعفات هذه الالتهابات المتكررة مثل روماتيزم القلب، والتهاب الكلى وغيرهما كما يجب عرض الطفل على الاخصائي إذا ما لوحظ أن سمعه ضعيف، أو أنه يجب سماع الراديو أو التلفزيون المرتفع الصوت، فقد يكون هذا الضعف في السمع نتيجة رشح خلف طبلة الأذن، ففي حالة إهمال العلاج تظهر مضاعفات خاصة بحاسة السمع لا يمكن علاجها مستقبلاً ...








مجلة أرض البيلسان :25::25::25::25:نختصر العالم بكلمات
 

البحر الهائج

بيلساني لواء

إنضم
Feb 18, 2009
المشاركات
4,842
مستوى التفاعل
38
المطرح
في بحر الجميلات هائج

إليكم بعض اطقم الاطفال حديثي الولادة
أتمنى ان تنال اعجابكم


attachment.php
الصور المرفقة
attachment.php


 

البحر الهائج

بيلساني لواء

إنضم
Feb 18, 2009
المشاركات
4,842
مستوى التفاعل
38
المطرح
في بحر الجميلات هائج
العنف الاسري وأثره على الطفل


يقصد بالعنف الأسري عنف الآباء والأمهات فيما بينهم وضد أبنائهم، وهو عنف بدني ومعنوي يترك أضراراً عديدة.


ومن أشكاله وصوره:


الضرب الجسدي بكل أشكاله، والحبس في غرف مظلمة، وتشغيل الأطفال في أعمال لا تتفق مع قدراتهم العقلية والجسمية، وإهمال تعليم الأطفال، وإهمال الرعاية الطبية، ونقص الاهتمام العاطفي، ويقصد به حرمان الطفل من الحب والحنان، وتزويج القاصرات، وسوء المعاملة النفسية الذي يقصد به: التهديد، أو الاستهزاء، أو الإهانة، أو المقاطعة عند الكلام، أو الكلام الجارح.


وتشير الدراسات النفسية إلى أن خلافات الوالدين ومشاجراتهما قد تؤثر سلباً في الحياة الزوجية لأبنائهما مستقبلاً، حيث إن انتقال الصراع الزوجي من جيل إلى آخر ينتج عندما لا يتعلم الأبناء مهارات التحدث وسلوكيات التواصل والتفاهم بسبب مشاهدتهم ومراقبتهم للخلافات التي تحدث بين آبائهم وأمهاتهم وكيف يتعاملون بعضهم مع بعض بشكل سلبي.


إن العنف تجاه النساء يخلق تأثيراً سلبياً في الأطفال والمراهقين، مما يدفع البعض وخاصة البنات إلى كراهية الرجال وكراهية الحياة الزوجية، وبالتالي إرباك النسيج الاجتماعي.


من هنا نؤكد على أهمية الحوار الأسري لحل المشكلات وحسم كل الخلافات، سواء بين الزوجين أو بين الآباء والأبناء، فالحوار هو أفضل وسيلة لحياة أسرية هادئة وناجحة.


وهنالك حاجة ماسة إلى برامج موجهة للأسرة تناقش كيفية تربية الأبناء ورعايتهم في ظل المتغيرات الحالية والانفتاح بين الثقافات المختلفة وثورة التقنيات، تعتمد هذه البرامج على مبدأ الحوار والنقاش بين أفراد الأسرة من أجل الوصول إلى أفضل النتائج.


إن ظاهرة العنف الأسري واقعة في كل المجتمعات، سواء العربية أو الأجنبية، مع فارق كبير وهو أن المجتمع الغربي يعترف بوجود هذه المشكلة ويعمل على معالجتها بوسائل عديدة وعلى أساس علمي، بعكس المجتمعات العربية التي تعتبرها من الخصوصيات العائلية، بل من الأمور المحظور تناولها حتى مع أقرب الناس.


فالمشكلات المادية وصعوبات العمل، التي يتعرض لها الأب أو الأم، قد تدفع إلى ممارسة العنف على الأولاد. وفي بعض الأحيان تعتقد الأم التي قد تعرضت للعنف، أن ما تقوم به من عنف تجاه أولادها هو أمر عادي كونه مورس عليها سابقاً، وعليها أن تفعل الشيء نفسه.


ولمعرفة الآثار السلبية النفسية والسلوكية لممارسة العنف على الطفل، لابد من تحديد ما يأتي:


نوعية العنف الممارس، والشخص الذي يقوم به، وجنس الطفل إن كان ولداً أو بنتاً.


ومن الآثار السلبية أن الأطفال الذين يتعرضون للعنف الشديد غالباً ما ينشأ لديهم استعداد لممارسة العنف ذاته ضد أنفسهم أو ضد الآخرين.


أو حدوث حالات الانتحار والاكتئاب، أو عدم المقدرة على التعامل مع المجتمع بسبب تدهور المهارات الذهنية والاجتماعية والنفسية حيث يتدنى مستوى الذكاء، أو فقدان الثقة بالنفس، أو التعثر وضعف التحصيل الدراسي، أو الهروب من المنزل، الإجرام والانحراف السلوكي. أو الأمراض النفسية والعقلية. وإن كشف بعض حالات العنف يكون عادة في المستشفيات، حيث يتم جلب الطفل إليها من قبل أهله بعد تعرضه للضرب العنيف والذي يؤدي أحياناً إلى نزيف وجروح وانهيار عصبي هستيري أو فقدان للوعي وغيرها.


وفي أحيان كثيرة نجد مشكلات كبيرة تحصل بعد الارتباط بالآخر لتكوين أسرة، والسبب في ذلك أن الذكريات وصور العنف التي تعرضوا لها مازالت حية في ذاكرتهم، مما يسبب لهم حالة من الخوف المستمر يترتب عليه عدم الثقة بالنفس وبالآخرين.


ولمعالجة ضحايا العنف الأسري:


ينبغي العمل على تطوير الثقة بالنفس لدى الطفل، وإبعاده عن جو العنف وعن الشخص الذي مارس عليه العنف، وإقناع الطفل بأنه لا دخل له بالعنف الذي مورس عليه.


وفي الغرب توجد مراكز بالإمكان اللجوء إليها، حيث تتم حماية الأطفال والمراهقين من العنف الأسري ومعالجتهم للتخلص من الآثار السلبية للعنف. أما في بلادنا العربية فلا توجد مثل هذه المراكز.


لذلك من الضروري توفير برامج للبالغين وإعداد ندوات ومحاضرات دورية على مدار العام لمناقشة الوسائل الكفيلة بحماية الأطفال من كافة أشكال العنف، وإيجاد مؤسسات حكومية وأهلية تهتم بهذا الموضوع فتدرجه في المناهج الدراسية والخطط المستقبلية، ورصد ميزانية تتناسب مع أهميته. ومن الخطأ السكوت على السلوك السلبي المتمثل بالعنف لأنه يؤدي إلى أضرار عديدة للطفل.


مجلة أرض البيلسان :25::25::25::25:نختصر العالم بكلمات



 

البحر الهائج

بيلساني لواء

إنضم
Feb 18, 2009
المشاركات
4,842
مستوى التفاعل
38
المطرح
في بحر الجميلات هائج
معـاملة الرسول صلى الله عليه وسلم للإطفال


*·~-.¸¸,.-~*معـاملة الرسول صلى الله عليه وسلم للإطفال *·~-.¸¸,.-~*



هـذه عدة مواقف من سيرته العطرة -صلى الله عليه وسلم- مع الصغار


1- احترام وتقدير ذات الطفل وهذه من أهم

الأمور التي يحتاج إليها الطفل دائماً، ويغفل عنها الآباء غالباً. فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم- يُشعر الناشئة

بمكانتهم وتقدير ذاتهم، فيروي سيدنا أبو سعيد الخدري رضي الله عنه أن سعد بن مالك رضي الله عنه ممن

استُصغِر يوم أحد، يقول -رضي الله عنه- إن الرسول صلى الله عليه وسلم- نظر إليه، وقال: سعد بن مالك؟ قال: نعم

بأبي أنت وأمي. قال: فدنوت منه فقبّلت ركبته، فقال : "آجرك الله في أبيك"، وكان قد قتل يومئذٍ شهيداً. فقد عامله

الرسول صلى الله عليه وسلم- وعزّاه تعزية الكبار، وواساه في مصيبته بعد ميدان المعركة مباشرة.

فما أحوجنا جميعاً إلى احترام عقول الأطفال، وعدم تسفيهها، وتقدير ذاتهم واحترام مشاعرهم، وهذا يجعل الطفل ينمو نمواً عقلياً واجتماعياً سليماً إن شاء الله.


:2- تعويد الطفل على تحمل المسؤولية

وهذه ضرورة لا بد من تعويد الأطفال عليها، ونحن في أوقات فرضت الاتكالية والاعتمادية نفسها على الكبار والصغار

سواء بسواء، فالمربي الواعي يساعد الناشئ على تنمية مفهوم إيجابي عن نفسه، يعينه مستقبلاً على تحمل

المسؤولية. فقد اهتم الرسول صلى الله عليه وسلم- في بناء شخصية الناشئين من حوله، روى مسلم عن سعد

الساعدي رضي الله عنه- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم- أتى بشراب فشرب منه، وعن يمينه غلام وعن

يساره شيوخ، فقال للغلام: "أتأذن لي أن أعطي هؤلاء"؟ فقال الغلام: لا والله لا أوثر بنصيبي منك أحداً". وهكذا يعتاد

الطفل على الجرأة الأدبية، فينشأ وفيه قوة رأي ورجاحة عقل، بعيداً عن روح الانهزامية والسلبية، وهذا يتنافى مع الحياء الذي فرضه الإسلام.


3- حاجة الطفل إلى الإحساس بالعدل في التربية

وذلك من أهم عوامل الاستقرار النفسي، فلا يلهب الآباء الغيرة بين الأبناء، ولا يثيرون التنافس فيما بينهم بتفضيل

بعضهم على بعض، وقد تكون من وجهة نظر الآباء يسيرة وبسيطة كالقبلة أو الابتسامة أو الاهتمام الزائد بتلبية حاجة

واحد على الآخر، وتلبية رغباته في المأكل أو المشرب أو الملبس.

فعن النعمان بن بشير أن أمه -بنت رواحة- سألت أباه بعض الموهبة من ماله لابنها، فالتوى بها سنة ثم بدا له فقالت: لا

أرضى حتى تُشهد رسول الله صلى الله عليه وسلم- على ما وهبت لابني، فأخذ أبي بيدي وأنا يومئذ غلام. فأتى

رسول الله- صلى الله عليه وسلم- فقال: يا رسول الله إن أم هذا (بنت رواحة) أعجبها أن أشهدك على الذي وهبت

لابنها، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم- "يا بشير ألك ولد سوى هذا"؟ قال: نعم. فقال :" أكلهم وهبت له مثل

هذا"؟ قال: لا . قال : " فلا تشهدني إذاً، فإني لا أشهد على جور" وفي رواية قال: " أيسرك أن يكونوا إليك في البر

سواء"؟ قال : بلى. قال النبي صلى الله عليه وسلم : "فلا إذاً" رواه مسلم.


4- حاجة الطفل للحنان والمرح

وهذه حاجة ضرورية للطفل وطبيعته ما دام ذلك في الحدود الشرعية، فلا يجب أن تسرف فيها؛ حتى لا يتعود الطفل

على التدليل، ولا تقتر فيها؛ فيحرم الطفل من أهم حاجياته الطبيعية، فيكون معقداً أو يتولّد عنده الانطواء والخجل.

ومما رواه البخاري عن عائشة رضي الله عنها- قالت: كنت ألعب بالبنات عند النبي صلى الله عليه وسلم-، وكان لي

صواحب يلعبن معي، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم- إذا دخل يتقمَّعن منه، فيسرِّبهًن إليّ، فيلعبن معي.

وهكذا لا تحرم الناشئة من الحنان الطبيعي، والمرح الذي يجدد النشاط، على أن يكون ذلك متوازياً، يحفظ لهم شخصياتهم وتماسكهم الوجداني

5- أنت أفضل معلم لطفلك

وليكن واقعك للتقدم هو مرضاة الله، وليس لأن يكون ابنك أفضل من فلان، وعوده دائماً على التشجيع، ولا تتوقع منه

الكمال، واعلم أن كثرة الكلام أحياناً- لا تؤتي أكلها، في حين تجد أن الموعظة الحسنة والقدوة الطيبة تؤتي أكلها كل

حين بإذن ربها، وهذا ما أدركه الصحابة من فعل النبي صلى الله عليه وسلم- فيروي أحد الصحابة أن وائل بن مسعود

رضي الله عنه يذكرنا كل خميس مرة . فقال له رجل يا أبا عبد الرحمن لوددت أن ذكرتنا كل يوم. فقال: أما إنه يمنعني

من ذلك أني أكره أن أمِلَّكم، وإني أتخوَّلكم بالموعظة كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم- يتعهدنا بها مخافة السآمة علينا" متفق عليه

وأخيراً أهديك هذه النصيحة:

غضب معاوية رضي الله عنه- على ابنه يزيد فهجره، فقال له الأحنف: يا أمير المؤمنين أولادنا ثمار قلوبنا، وعماد

ظهورنا، ونحن لهم سماء ظليلة، وأرض ذليلة، فإن غضبوا فأرضهم، وإن سألوا فأعطهم، ولا تكن عليهم قفلاً؛ فيملوا

حياتك ويتمنوا موتك.

هذا أيها الأحباب جزء من كل مما كان يفعله النبي صلى الله عليه وسلم- مع الناشئة، فحري بنا أن نقتدي به

صلى الله عليه وسلم- في تربية أبنائنا، وإلى أن نلتقي مرة أخرى نسأل الله أن يخلص لنا ولكم النية، وأن يبارك ويهدي لنا ولكم الذرية


مجلة أرض البيلسان:25::25::25::25: نختصر العالم بكلمات



 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
يقول اخصائي الأطفال: ان الرضاعة الطبيعية في المفتاح السحري الذي تملكه كل أم للعناية بصحة طفلها، وينصح كل أم إذا أصيب طفلها بقيء أو إسهال أن تمنعه عن الرضاعة 12 ساعة يعطي خلالها سوائل بسيطة كالعصير والشاي الخفيف فإذا لم يتوقف الاسهال والقيء أو زادت حالته سوءاً فلا بد أن يعرض الطفل فوراً على طبيب مختص ...

تنفس طفلك بطريقة غير سليمة أثناء الرضاعة يسبب له آلاماً في المعدة


والله معلومات حلوة يعني عم استمتع بقراءة جديدك يعطيك العافية
 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
معـاملة الرسول صلى الله عليه وسلم للإطفال

ياعيني عليك شو كبير أبو حميد
 

البحر الهائج

بيلساني لواء

إنضم
Feb 18, 2009
المشاركات
4,842
مستوى التفاعل
38
المطرح
في بحر الجميلات هائج
وإليكم بعض أزياء الاطفال الجميلة اتمنى ان تنال رضاكم









51txKTXm-5L._SX280_SH35_.jpg





51Gygrk6dbL._SX280_SH35_.jpg



51GtMyCTvVL._SX280_SH35_.jpg



517T3ZTQEiL._SX280_SH35_.jpg



513kvhrcl9L._SX280_SH35_.jpg



41LQDCpSphL._SX280_SH35_SX280_SH35_.jpg



413s093yflL._SX280_SH35_.jpg




51T1x7-ebEL._SX280_SH35_.jpg



41405pmiX2L._SX280_SH35_.jpg



51Oh-Tdak-L._SX280_SH35_.jpg



411gYxgR6ZL._SX280_SH35_.jpg




ﻴﺘﺒﻊ





i115828349_48476.gif



51aAfjX3seL._SX280_SH35_.jpg

517MDlRRTpL._SX280_SH35_.jpg


51jpySsUN1L._SX280_SH35_.jpg



41FbL0VCXjL._SX280_SH35_.jpg



414UFTtPL3L._SX280_SH35_.jpg


51F77Atgg9L._SX280_SH35_.jpg

51C8K6HItxL._SX280_SH35_.jpg

11111111111111111111111111111111




ﻴﺘﺒﻊ




i116113323_768.gif



111111111111111111111111

51ECnojqW2L._SX280_SH35_.jpg


51reZUecioL._SX280_SH35_.jpg

41XAOhWblXL._SX280_SH35_.jpg







مجلة أرض البيلسان :25::25::25::25:نختصر العالم بكلمات
 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
يعني المتابع لصفحة البحر الهائج الاسبوعة ( معا من أجل طفولة أفضل ) بيلاحظ التجدد والتنوع والتمييز والتطور يلي عم يتابعو بالاضافة انو محمد البحر الهائج ذو خبرة عالية بمجال الكتابة عن الاطفال ................ يعطيك ألف عافية محمد وشكرا لجهودك
 
أعلى