مجلة أرض البيلسان

§ Lισи Hεαят §

Shield of right

إنضم
Jun 28, 2008
المشاركات
4,708
مستوى التفاعل
64
المطرح
شآآآآآآآآآم
علوش الملك وأبو المر ملك الملوك :25::24:
 

♥البرنسيسة♥

أدميرال

إنضم
Nov 29, 2008
المشاركات
10,596
مستوى التفاعل
80
(((( الفقرة الأولى ))))



(((((( همسة في أذن شبابنا )))))


لا يختلف اثنان في أن الشباب هم نبض المجتمع وسرّ قوته , صانع الأمة ومحركها . هذه الشريحة التي تشكل ترمومتر الزخم المعرفي والقياس الحضاري للمجتمع تحتاج إلى تحديد دقيق لمستلزماتها , وتوفير الظروف المساعدة على تحقيقها .

وليس من التجني القول أن ما صار إليه شبابنا اليوم قد دبّــر بليل , وساهم في إخراجه وتنفيذه الشباب أنفسهم الذين هم مربط الفرس في حيثيات الدفاع عنهم هنا , أو إثبات التجريم لهم هناك ... كما انه من غير المناسب أن نسرد حلقات المسلسل القديم أو نكشف خطوات المخططات المشبوهة ؛ لأن هذا سيكون بعد أن وقعت الفأس في الرأس , وهو على كل حال موجود لمن كان له قلب يعقل أو أذن تسمع وعين ترى .

لعل أكبر مغريات الشباب وأكثرها خطورة عليهم هي : الإعلام , والمرأة , والرياضة . فالأول فتنة لم يسلم منها بيت ـــ إلا ما رحم ربي ــــ وكم بكينا منه قديماً فلما صرنا في غيره بكينا عليه , فالمشفرات والرقميات والممغنطات ثم المواقع الإباحية والشات كلها سيل جارف يقتحم البيوت والقلوب في ظل شبه غياب للبديل الإسلامي , وان وجد فهو محدود أو مراقب , والمتتبعون له من الندرة بحيث لا يشكلون واحداً في الألف . هذا من جهة , ومن جهة أخرى فراغ القلوب من الإيمان ــــ إلا من عصم الله ــــ فكان كقول الشاعر :ــ

عرفت هواها قبل أن أعرف الهوى *** فصادف قلباً خالياً فتمكنا

فلو كان في القلب هوى العبادة ولذة الإيمان لكان وكان . ومن جهة ثالثة انعدام وسائل الردع الفكري والمعرفي والانتماء الحضاري ما جعله يعبث بعقولهم و يشكل لدى السباب أفكاراً و رؤى تخدم الآخر أكثر مما تخدم الأمة .

وحبائل الشيطان كثيرة ولكن أخطرها وأجملها المرأة , ولا يخلو إعلام من المرأة على حدّ ثقافتي البسيطة وعلمي الهزيل ولا غنى لأحدهما عن الآخر بالمقياس الليبرالي فهما وجهان لعملة واحدة , وان كانت فائدة المرأة من الإعلام كبيرة , فقد كان ذلك على حساب تنازلات من جانبها أكبر ...

أما الرياضة فقد أخذت حجماً أكبر من حجمها , وأولاها الشباب اهتماماً زائداً , وأضحت شغلهم الشاغل , صحيح انه ربّ ضارة نافعةٌ , ولكن نفعها لا ينفي عنها صفة الضرر كلية . وما فتئ الإعلام يروّج لنهائيات كأس العالم من خلال التحاليل الموضوعية للمباريات , وما يستضيفه من خبراء في مجالات الكرة بله المسابقات والإغراءات المادية الأخرى .

إن تجاوز الأمة ما هي فيه من محن وخروجها من المأزق الراهن لا يتأتى إلا إذا أخذ الشباب زمام الأمور , ولن يكون ذلك كذلك إلا إذا وعت هذه الشريحة دورها المنوط بها , وأدركت أبعاد المؤامرات التي تحاك ضدها ؛ ليكون همها إخراج الأمة والعودة بها إلى جادة الطريق ..


الاستاذ/
سالم مبارك الفلق




(((((( الفقرة الثانية ))))))

(((((( أزياء شبابية غير شكل ))))))



































get-4-2009-7ipjnrty.jpg








get-4-2009-ax6rrb0a.jpg








get-4-2009-h4nb3vwd.jpg








get-4-2009-u2pqw4q2.jpg








get-4-2009-531kl5ao.jpg








get-4-2009-zhlehwgt.jpg








get-4-2009-h64dvf2l.jpg








get-4-2009-vewugfqi.jpg








get-4-2009-46xcz5ns.jpg








get-4-2009-pnauzjvi.jpg








get-4-2009-s19pnjdi.jpg








get-4-2009-aai853gd.jpg








get-4-2009-4extmae4.jpg








get-4-2009-09bem9gu.jpg








get-4-2009-z0so24j9.jpg

((((( الفقرة الثالثة )))))

(((((الشباب والحب )))))




عداللغة العربية من أجمل وابلغ اللغات في التعبير عن المعاني الجميلة الكبرى وذلك بأقل الحروف والكلمات . فمن الامثله على ذلك كلمة حب , أم , أب ولب والتي تدل على أجمل وأعمق المعاني .
ماذا يعني الحب , قبل الزواج وبعده ؟
الحب هو مسألة مركبة من الشعور والاحساس والوجدان والتواصل مع الاخرين , وهو شيْ طبيعي ولكن كيف يتم توجيهة لدى الشاب أو الشابة في مقبل العمر ؟ مزج العقل بالحب يكون أعلى عندما يكون هناك أشباع عاطفي داخل الاسرة ,لأن الشاب يبحث عن الدفْ والحنان فاذا لم يجده داخل الاسرة نراه يبحث عنه خارجها ولكن اذا وجد هذه العواطف داخل الاسرة فأنة سيتم توجيه عواطف ومشاعر الحب بالشكل الصحيح ويتم ضبطها .
الحب أيضاَ هو مسألة دوائر للتفاعل , إذ على المجتمع ان يخلق دوائر لتعرف الجنسين على بعضهم البعض وان يكون فيها مسؤولية ووعي ونضوج كامل وأدراك لواقع المجتمع ولكن حجر الجنسين عن بعضهم سيولد مشاكل كثيرة منها اقبال متزايد على الموضوع أو أعراض شديد وتنفر او غيرها من الحالات غير السوية في المجتمع , قضايا كثيرة ومن أهمها هذه القضية في مجتمعنا العربي تحتاج الى بعض التأمل .
يتم ربط الحب عادةً بالمشاعر والاحاسيس لدى الانسان ولكن ماهي الرابطة بين عاطفة الحب والقيم الجمالية للأنسان ؟
العقل الانسانسي بمعنى عقل المشاعر والاحاسيس لايعني ان تصبح مسألة الحب عبارة عن مسألة حسابية ولكن في نفس الوقت ليس هناك استمرارية للحب بدون عقل ومشاعر مع بعض .
المسألة ليست فقط دوائر متداخلة ولكن هناك بعد غير محسوس بالحب وهو بعد الغيب .
ماهو رأي الطب النفسي بموضوع الحب ؟
الطب النفسي لاعلاقة له بالحب ,لأننا اذا افترضنا ان الحب له علاقة وثيقة بالطب النفسي فهذا يعني اننا نقول بأن الحب مرض وهو ليس مرضاً , بل حسب رأي الطب النفسي ان الحب له أبعاد كثيرة ومساحات كبيرة ومن الضروري توفير المناخ السوي الذي تتم فية عملية الاختيار الجيد الذي يكملة ويكلله بالنجاح والزواج.
المشكلة الحقيقية /
المشكلة الحقيقية هي اننا لانعرف كيف نمارس الحب بالطريقة الصحيحة فهناك نموذجان يعرفهما المجتمع إما ان تكون منفلت للغاية وتقم علاقات مفتوحة دون مراعاة اي ضوابط او ان تكون ملتزماً ومتعصباً ولن يكون لك مشاعر حب أو اي مشاعر انسانية ولايوجد مايسمى بالوسط الامثل وهو مايريده الاسلام الحقيقي الذي يتيح لنا علاقة نظيفة ومنضبطة داخل أطار الوعي والاسلام والضوابط الصحيحة.



الشباب والحب

للشاعر



( إيليا أبو ماضي )






بكيتَ الصبا من قبلِ أن يذهب الصبا
فيا ليتَ شعري ما تقولُ اذا ولَّى ؟
توهَّمتهُ يبقى اذا أنتَ صنتهُ
عن الشفةِ الحمراء والمقلةِ الكحلا
وخلتَ الهوى جهلاً فلم يكُنِ الهدى
أخيراً سوى الأمرِ الذي خِلتهُ جهلا
خشيتَ عليهِ أن يطوَّحهُ الهوى
فألقاكَ هذا الخوفُ في الهوةُ السفلى
أتلجمُ ماء النهر عن جريانهِ
مخاقة أن يفنى ؟ اذن، فاشرب الوحلا
سيبلى الصَّبا مهما حرصتَ على الصبا
فدعهُ يذوقُ الحبُّ من قبلِ أن يبلى
***
فما ديمةٌ صَّبت على الصخرِ ماءها
فما أنبتتْ زهراً ولا أطلعتْ بقلا
بأضيعَ من بردِ الشبابِ على امرئ
اذا استطعمتهُ النفسُ أطعمها العذلا
***
فلا تكُ مثل الأقحوانةِ راعها
من الحقلِ أن تجنى فلم تسكنِ الحقلا
وأعجبها الوادي فلاذت بقاعهِ
فجاء عليها السيلُ في الليلِ واستتلى
فما عانقتْ نور الكواكبِ في الدجى
ولا لثمتْ فجراً ولا رشفتْ طلا
وزالتْ فلم يستشعرِ النورُ والندى
على فقدها غماً كأنْ لم تكُنْ قبلا
ولا تكُ كالصداحِ اذخالَ أنهُ
اذا اذدخر الألحانَ أكسبها نبلا
فضنَّ بها والشمسُ تنثرُ تبرها
وفضتها والأرضُ ضاحكةٌ جذلى
فلما مضى نورُ الربيعِ عن الربى
ودبَّ الى أزهارها الموتُ منسلا
تحفز كي يشدو فلم يلقَ حولهُ


سوى الورقِ الهاوي كأحلامهِ القتلى





((((((الفقرة الرابعة))))))

( رياضة الشباب بين الفوائد والاهداف )


288.jpg


من الوسائل المهمة للمحافظة على الصحة ممارسة الرياضة , وذلك لما لها من فوائد كثيرة على الصحة العامة , والتي من اهمها : تنشيط الدورة الدموية , وتقوية القلب , وتنمية عضلات الجسم , والتخلص من الجلطة الدموية , وأطالة الشباب , وزيادة الثقة بالنفس , والقدرة على التكيف الاجتماعي , وتنمية القدرة الذهنية والعقلية وزيادة رشاقة الجسم وتناسقه , وخفض الوزن الزائد ...الخ.
وقد اظهرت دراسات علمية ان التمرينات الرياضية تحسن من حالة القلب , وتخفض من ضغط الدم , وتزيد من اللياقة البدنية , وايضا تزيد من معدلات الذكاء , كما اثبتت التجارب ان هناك تحسنا في نفسية ممارس الرياضة , اذ انه يصبح اكثر استقرارا من الناحية العاطفية , واقل توترا من الناحية النفسية , والتفسير الذي يورده العلماء لهذه الظواهر , هو ان الرياضة تتسبب في دفع كمية اكبر من الدم الى المخ , الامر الذي يحرك الجزء المختص بالذكاء بصورة اكثر , ويجعله اكثر تفاعلا .
وفوائد الرياضة ليست مقصورة على الرجال , بل تشمل النساء ايضا , وهي ضرورية كذلك لهن , ففي بحث علمي لوحظ أن الآم الدورة الشهرية عند البنات اللاتي لا يمارسن اي رياضة تزداد بنسبة الضعف عند البنات اللاتي يمارسن الرياضة , يضاف الى ذلك أن الرياضة لها تاثير كبير بالنسبة لجمال الجسم واتساق القوام عند الفتاة , ومن تاثيره المباشر على حالتها النفسية وسعادتها , نتيجة ممارستها للرياضة .
اما بالنسبة للمرأة بعد الزواج , فقد اظهرت الدراسات العلمية .. ان عدم ممارسة المرأة للرياضة غالبا ما يؤدي الى السمنة , والسمنة مع الحمل تجعل المرأة تتعرض لأمراض ضغط دم الحامل , ومرض السكر , وعرضة للنزف .
وفي بحث علمي آخر .. وجد ان وزن المرأة لو زاد عن المعدل الطبيعي بنسبة 70% فهناك احتمال تباعد الدورات الشهرية او انقطاعها , واظهر البحث أهمية الرياضة أثناء الحمل وبعده , حيث اوصى الحامل برياضة المشي يوميا مع اجراء عدد من التمارين البسيطة , واثبتت الابحاث أن الرياضة تؤدي الى انخفاض معدل الاصابة بسرطان الثدي عند المرأة .
ويجب على المرأة ممارسة الرياضة بمعزل عن الرجال الاجانب , كي تحافظ على عفتها وحشمتها , وصيانة عرضها , ولذلك من الضروري تخصيص صالات رياضية خاصة بالنساء فقط , اما ما يشاهد في بعض الدول من الاختلاط المفتوح بين الرجال والنساء اثناء الرياضة او التمرينات الرياضية فهذا محرم شرعا , وله نتائج وخيمة على البنية الاخلاقية والقيمية في المجتمع المسلم .
ومن الرياضات الجيدة والمفيدة والممتعة : المشي , الهرولة , السباحة , وركوب الخيل , والرماية , والتمارين السويدية .
ويجب الاهتمام بالتربية الرياضية كوسيلة هامة من وسائل بناء الاجيال الشابة , واعداد الافراد للأستفادة من قدرات وطاقات الشباب , وهذا يتطلب برنامجا متكاملا ومتوازنا يكون محاوره : البناء البدني , والبناء النفسي , والبناء العقلي , كي يكتمل بناء الشباب بناءا محكما وقويا , والا تحولت الرياضة الى هدف بذاتها , في حين يجب ان تكون الرياضة وسيلة من وسائل التربية والبناء الانساني .
ومن الملاحظ اهتمام الكثير من الشباب بالرياضة اكثر من اللازم , مما يؤدي الى الاستغراق التام في الالعاب الرياضية , وغياب الاهتمام بالشؤون المهمة الاخرى : كالاهتمام بالشأن الثقافي , والشأن الاقتصادي , والشأن السياسي , والشأن الاجتماعي , والشأن العلمي .. وهذا ما يسبب اثارا سلبية في تربية الشباب , مما يؤدي بدوره الى تأخر الامة عن اللحاق بقطار التقدم والمدنية , والذي يتطلب ان يكون الشباب بمستوى التحدي الحضاري .
ان من اهداف الرياضة في الاسلام هو تربية الانسان على الخشونة والرجولة والشجاعة والاقدام , وتنمية الثقة بالنفس , والقدرة على التكيف الاجتماعي , وتحمل المسؤولية , واداء العمل بفاعلية , وبناء الارادة والعزيمة القوية , بعيدا عن كل مظاهر الترف الزائد , والميوعة والدعة , والاسترخاء والوهن والضعف



يعني أبو المر مافي من بعدك رجعت المجلة والله :24:
 

§ أبو المر §

بيلساني فعال

إنضم
Jun 28, 2008
المشاركات
110
مستوى التفاعل
87
المطرح
مع احلى قمر بلبلد
التميز والابداع هو عنوان ابو المر



455415130.jpg




يعطيك العافيه :24:


{...

مـ ح ـمد

لطآلمآ كنت انتَ
عنوآنٌ للتميّز والرُقي
فقرة اروع من رآئِعه
شكراً ـلالكـ
دمت بتميزـك نجماً ساطعاً
باقاتٌ من الياسمين لكـ

...}

يعطيك ألف عافية فقرة مميزة بالفعل بعد غياب فقرة ( شبابلك شغل شباب ) لأسابيع طويلة يطل علينا ملك الشباب البيلساني ابو المر ليتحفنا بكل مايشغل الشباب من حوارات وهموم ومشاكل ومعتقدات وبقلك ياها بالخليجي ( ماقصرت )



ward-36.jpg

الله يعطيك العافية :24:

يعطيك العافية أبو المر فقرة رائعة بكل معنى الكلمة :24:

يعطيك العافية حسام على المجهود :24:



نورتو المجلة والله :24:
 

ஃ MAGNUM ஃ

بيلساني مجند

إنضم
Mar 12, 2009
المشاركات
1,391
مستوى التفاعل
13
المطرح
اكيد رح خبركم لما اعرف
الله يعطيك العافيه ابو المر
الحقيقه شغل متعوب عليه ومتميز
:24::24::24:
 

ابن النيل

بيلساني لواء

إنضم
Jul 2, 2009
المشاركات
4,267
مستوى التفاعل
19
المطرح
صومعتي
اللله يعطيك العافية ابو المر

مجهود كبير بتستاهل التقييم :24:

:24::24::24::24::24:
 

الحرالباكي

بيلساني لواء

إنضم
Apr 20, 2009
المشاركات
3,591
مستوى التفاعل
46
المطرح
طرابلس الغرب/حي الأندلس

ابو المر للتميز عنوان:22: الله يعطيكم العافية يا رجال:24::24::24::24:

 

الأمبراطور

بيلساني لواء

إنضم
Nov 21, 2008
المشاركات
4,938
مستوى التفاعل
50
المطرح
مقبرة السعادة
نبارك لك تميزك
الله يعطيك العافية
مجهود كبير و مشكور عليه
:24::24::24::24::24::24::24:
 

museumoflove

مطرود من ارض البيلسان

إنضم
Nov 14, 2008
المشاركات
7,749
مستوى التفاعل
75
المطرح
alex


أبو المر :13: أبو المر :13: أبو المر :13:أبو المر

الكينج بيضلو كينج:25:

أبو المر خارج المنافسة :1:


مجهود رائع وفقرة علت القمة وحدها:1:


يعطيك ألف عافية حبيب القلب:25::24:



 

ندى القلب

المحاربين القدماء

إنضم
Jul 14, 2009
المشاركات
16,493
مستوى التفاعل
151
رسايل :

كالسجناء نلتقي وعيوننا معلقة على الزمن الهارب _ العائم مثل طائرة ورقية يلهو بها طفل لا مبال

%D8%B4%D9%83%D8%B1%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B6%D9%88%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%B9.gif




ياعيني عليك ابو المر

شووووووووووو هالشي المميز


تسلم ايدك
 

مختار

جنرال

إنضم
Jul 30, 2008
المشاركات
7,486
مستوى التفاعل
60
المطرح
بجهنم الخضـرا
رسايل :

صحيــــح بأننـــا لا نعــــــرف بعضنـــــ ـا شخصيــــــ ـا الا مــــن خـــــلال شاشــــــة صغيــــرة واسطـــــر نخطهــــــا ولكـــن الاحتــــرام لبعضنـــــا البعــــض يــــــــز داد يومــــــا بــعـــ

ولك و احلا من هيك فقرة كتيييييييييييير حلوة
يسلمن
 

M!ss glaMour

جنرال

إنضم
Aug 2, 2008
المشاركات
5,685
مستوى التفاعل
38
المطرح
أينمـــا يقــودني جنــوني
الصفحة الثالثة وفقرة حكي نسوان مع ( M!Ss GlaMour )



329alsh3er.jpg



هل عندكِ شكٌّ في مَنْ أنتْ ؟
يا مَنْ تحتلُّ بعَيْنَيْها أجزاءَ الوقتْ
يا امرأةً تكسُر ، حين تمرُّ ، جدارَ الصوتْ
لا أدري ماذا يحدثُ لي ؟
فكأنَّكِ أُنثايَ الأُولى
وكأنّي قَبْلَكِ ما أحْبَبْتْ
وكأنّي ما مارستُ الحُبَّ . . ولا قبَّلتُ ولا قُبِّلتْ
ميلادي أنتِ .. وقَبْلَكِ لا أتذكّرُ أنّي كُنتْ


وغطائي أنتِ .. وقَبْلَ حنانكِ لا أتذكّرُ أنّي عِشْتْ
. .

وكأنّي أيّتها الملِكَهْ


. .

من بطنكِ كالعُصْفُور خَرَجتْ


. .

هل عندكِ شكٌّ أنّكِ جزءٌ من ذاتي

وبأنّي من عَيْنَيْكِ سرقتُ النارَ


. .

وقمتُ بأخطر ثَوْرَاتي

أيّتها الوردةُ .. والياقُوتَةُ .. والرَيْحَانةُ


..

والسلطانةُ


..

والشَعْبِيَّةُ


..

والشَرْعيَّةُ بين جميع الملِكَاتِ


. .

يا سَمَكَاً يَسْبَحُ في ماءِ حياتي

يا قَمَراً يطلع كلَّ مساءٍ من نافذة الكلِمَاتِ


. .

يا أعظمَ فَتْحٍ بين جميع فُتُوحاتي

يا آخرَ وطنٍ أُولَدُ فيهِ


. .

وأُدْفَنُ فيه


..

وأنْشُرُ فيه كِتَابَاتي


. .

*


لا أدري كيف رماني الموجُ على قَدَميْكْ


لا ادري كيف مَشَيْتِ إليَّ


. .

وكيف مَشَيْتُ إليكْ


. .

كم كان كبيراً حظّي حين عثرتُ عليكْ


. .

يا امرأةً تدخُلُ في تركيب الشِعرْ


. .

دافئةٌ أنتِ كرمل البحرْ


. .

رائعةٌ أنتِ كليلة قَدْرْ


. .

من يوم طرقتِ البابَ عليَّ .. ابتدأ العُمرْ


. .

كم صار جميلاً شِعْري


. .

حين تثقّفَ بين يديكْ


..

كم صرتُ غنيّاً .. وقويّاً


. .

لمّا أهداكِ اللهُ إليَّ


. .

هل عندكِ شكّ أنّكِ قَبَسٌ من عَيْنَيّْ

ويداكِ هما استمرارٌ ضوئيٌّ ليَدَيّْ


. .

هل عندكِ شكٌّ


. .

أنَّ كلامَكِ يخرجُ من شَفَتيّْ ؟


هل عندكِ شكٌّ

. .

أنّي فيكِ . . وأنَّكِ فيَّ ؟؟

يا ناراً تجتاحُ كياني
يا ثَمَراً يملأ أغصاني
ويضربُ مثلَ البركانِ
قولي لي


:

كيف سأُنقذُ نفسي من أمواج الطُوفَانِ


..

قُولي لي


:

ماذا أفعلُ فيكِ ؟ أنا في حالة إدْمَانِ


. .

قولي لي ما الحلُّ ؟ فأشواقي


وصلَتْ لحدود الهَذَيَانِ

..

يا ذاتَ الأَنْف الإغْريقيِّ


..

وذاتَ الشَعْر الإسْبَاني

يا امْرأَةً لا تتكرَّرُ في آلاف الأزمانِ


..

من أينَ أتَيْتِ ؟ وكيفَ أتَيْتِ ؟

وكيف عَصَفْتِ بوجداني ؟

يا إحدى نِعَمِ الله عليَّ

..

وغَيْمَةَ حُبٍّ وحَنَانٍ


. .

يا أغلى لؤلؤةٍ بيدي


. .

آهٍ .. كم ربّي أعطاني


. .

وكيف عَصَفْتِ بوجداني ؟


يا إحدى نِعَمِ الله عليَّ

..

وغَيْمَةَ حُبٍّ وحَنَانٍ


. .

يا أغلى لؤلؤةٍ بيدي


. .

آهٍ .. كم ربّي أعطاني


. .



مجلة أرض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العالم بكلمات
 

M!ss glaMour

جنرال

إنضم
Aug 2, 2008
المشاركات
5,685
مستوى التفاعل
38
المطرح
أينمـــا يقــودني جنــوني
Img2368-S.jpg

*
Img2257-S.jpg

*
Img2226-S.jpg

*
Img2315-S.jpg

*
Img2146-S.jpg

*
Img2382-S.jpg

*
Img2092-S.jpg

*
Img2107-S.jpg

*
Img2337-S.jpg

get-11-2008-jivp2h9a.gif

18320jsoftjcom.jpg


4129arabsvip.com.jpg


4126arabsvip.com.jpg


43101_1216508332.jpg


080508005318JeRh.jpg


293.png


080306165607OTgI.jpg

attachment.php


49749.jpg


9257681591518734869.jpg


Img2273-S.jpg



مجلة أرض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العالم بكلمات
 

M!ss glaMour

جنرال

إنضم
Aug 2, 2008
المشاركات
5,685
مستوى التفاعل
38
المطرح
أينمـــا يقــودني جنــوني
~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°
أن لكل داء دواء أمر منه
..

إلا رهف الإحساس ورقة المشاعر
..

التي لم ولن تستطيع مسايرة الواقع الأليم
..



°~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

ألا اكتب همومي إلا على جدران قلبي
..




°~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

أن أكون أنا مهما كانت النتائج
..





°~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

أن يكون رأسي مرفوعاً
..

حتى إذا كانت الخناجر في الطريق معلقة
..



°~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

أن التعامل مع الناس
..

يحتاج إلى كثير من التواضع ِِ
..

والكثير من الحرص
..

والكثير من المرونة
..

ولكن دون المســـاس بمستوى العزة و الكرامة
..




°~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

أن هناك فرق بين الغرور والكبر
..

وبين عزة النفس وكبريائها
..



°~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

أن لا أطأطئ رأسي أمام الملأ
..

بل أبقى شامخ وإن ادعوا أنني انكسرت
..




°~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

أن أرى نفسي فوق سماء العز
..

وإذا اطلعت على من هم دوني
..

لا أنظر لهم بعين الشفقة
..

بل بعين الرحمة والحب
..


°~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

أن كل شخص له طبائعه الخاصة
..

وأن طبعي هو عزة نفسي وكبرياؤها
..



*~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

أن الشموخ لا يهان عند الانكسار
..

بل يزداد قوه ليبدأ في سرد قصة شموخه
..



°~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

أن النخل إذا طاح تمره
..

ما اصاب النخل شيء سيظل شامخاً
..



°~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

أن أسير حسب قناعاتي
..

في دولاب الحياة لا خلف عواطفي
..





°~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

أن أفتخر لأن إلهي خلقني مسلم حر
..

أبي لا يرتضى المهان والذل
..



°~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

أن أرفع يدي شكراً لخالقي
..

وأكون تحت يديه ذليل خاشع
..



°~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

أن أجلس أمام شاشة الكمبيوتر و أقرأ وأخاطب حروف لا أشخاص
..

و أني عندما أغلق باب غرفتي أعلم أن الله أمامي وخلفي
..

وفي كل جهة من جهاتي الأربع
..

فلا أسمح لقلمي أن يخون أو ينحرف عن مساره الصحيح
..


°~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

أن أذل من أمامي بسكوتي بنظراتي بابتساماتي
..

من غير أن أتكلم أو أنطق بحرف
..

وأن أستفيد من غلطات السفيه ولا أعطيه وقت من عمري
..





°~*¤®« ô_°علمني كبريآئي°_ô »®¤*~°

أن أقف في وجه الصدمات
..

وابتسم للجراح
..

ولا أنحني لأي ضعف أو انكسار
..

وأن أسارع النهوض عند السقوط
..


مجلة أرض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العالم بكلمات
 

M!ss glaMour

جنرال

إنضم
Aug 2, 2008
المشاركات
5,685
مستوى التفاعل
38
المطرح
أينمـــا يقــودني جنــوني
لغة الحوار بين الـــمـــرأه و الـــزهــــور


تـوصـف الـمـرأه عـندمـا تكون بحـالة حـب بـالورده المتفـتـحـه
و فـي حـالـة الحـزن بـورده ذابله فقدت نضارتها
ان لغـة الحـوار بين الورد والنساء ستظل عامره بكثير
من جمل الغزل و التى تمثل زادا للشعراء و الادباء

f61.jpg

زهرة الـتيوليب الحمراء ترمز للحب و العاطفه
و تخاطب المرأه الجميله

زهرة اللاوند تخاطب المرأه الرقيقه و المرهفة الحس

زهرة البنفسج ترمز للحب الصامت المتأجج و تخاطب المرأه الخجوله
f79.jpg

اما الورد الاحمر فيخاطب المرأه ذات العاطفه البركانيه

الورده الصفراء تخاطب المرأه النرجسيه

الورد الازرق فهو يخاطب المرأه ذات المكانه العاليه

الورده الروز فهي تخاطب المـرأه الوفيه ذات العاطفه الثابته

الياسمين الابيض للمرأه الرقيقه و لكنها متمرده على واقع سىء

القرنفل الابيض يخاطب المرأه المتشككه و يقول لها ثقي في حبي

القرنفل الوردي للغزل و يقول انا معجب بشده بك

القرنفل الاحمر يقول للفتاه انا مؤمن بأخلاصك

زهرة الكامليليا البيضاء فتقول انك تحتقرين الحب

الكاميليا الحمراء فتقول للمرأه انـك اجـمـل نساء العالم


مجلة أرض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العالم بكلمات
 

M!ss glaMour

جنرال

إنضم
Aug 2, 2008
المشاركات
5,685
مستوى التفاعل
38
المطرح
أينمـــا يقــودني جنــوني
lnaom2djdfiahv6czc20.jpg

ubimykus0i5kzxiy2vmw.jpg

8xaoeskofdeoec0rwqfz.jpg

xi8f3d245esllspoxr9o.jpg

rh56wa4rodc4kdvft3te.jpg

ug29w7uy6wpv1mre3kl2.jpg

u1dqfln0im6ho0dcg4vq.jpg
 

M!ss glaMour

جنرال

إنضم
Aug 2, 2008
المشاركات
5,685
مستوى التفاعل
38
المطرح
أينمـــا يقــودني جنــوني

M!ss glaMour

جنرال

إنضم
Aug 2, 2008
المشاركات
5,685
مستوى التفاعل
38
المطرح
أينمـــا يقــودني جنــوني

M!ss glaMour

جنرال

إنضم
Aug 2, 2008
المشاركات
5,685
مستوى التفاعل
38
المطرح
أينمـــا يقــودني جنــوني

dos96ymvbalx8v4lmhnr.jpg


224f5b2apmm1uelhqswi.jpg


vm99vvgn6g3nnlxleqws.jpg


5rmlkr7k4ptweme2tzi0.jpg


xk90gbfgljmgozyuvdqx.jpg


Ͼоʆʆєстїоп (6) εїз

qp4hd28ecuo616d608z9.jpg


1kk74rb4vye90oo2xhfe.jpg


br6d2bij703y0jt7pcw3.jpg



مجلة أرض البيلسان :25::25::25::25: نختصر العالم بكلمات
 

M!ss glaMour

جنرال

إنضم
Aug 2, 2008
المشاركات
5,685
مستوى التفاعل
38
المطرح
أينمـــا يقــودني جنــوني
°¤ô(موسوعــهـ المكيـــ Makeup ـــاج)ô¤°


مصطلحات واسماء للميك اب
:

الفاونديشن
(foundation)= كريم الأساس للوجه

وفي منه أنواع هي: ليكويد
( liquid) = كريم الأساس السائل.

كومباكت
(compact)= الأساس المضغوط
لوز باودر
(lose powder) = البودرة الحرة (السايبة)

تقدري تستعملي الكريم الأساس وتحطي فوقه البودرة السايبة
..

أو تقدري تستخدمي البودرة المضغوطة لحالها ( تكون2 في 1 يعني تشمل كريم أساس وبودرة سايبة
)

الكونسيلر
(concealer)= كريم خافي العيوب (يوضع تحت العين لإخفاء السواد)

وتقدري تستعمليه لإخفاء الحبوب...يعني تحطي منه شوي على كل حبة طبعا قبل كريم الأساس
...

الآي لاينر
(eye liner) = الكحل السائل ويوضع على الجفن..

الآي شادو
(eye shadow) = الظل اللي ينحط على الجفون..وفي منه بودرة وكريمي..

البلاشر
(blasher)= هو بودرة أحمر الخدود ..وفي منه بودرة وكريمي..

ليب لاينر
(lip liner) = هو قلم محدد الشفايف...

جلوس
(gloss) = هو ملمع الشفايف ويوضع فوق الروج..

المستورايزر= هو كريم مرطب يوضع قبل كريم الأساس وهو أول خطوة نعملها لما نضع المكياج
..
stick foundation :
ستيك فاونديشن: اساس ثقيل نوعا ما
bronzing powder:
برونزنج باودر: بودرة تسمير تستعمل للواتي يرغبن في الحصول لى لون اسمر دون التعرض للشمس


creamy eye shadow : (
ظلال العيون الكريميه ) توزع بواسطه الاصابع او فرشاه خاصه , لكنها صعبه الاستعمال الى حد ما , ويفضل اسخدام ظلال عيون بودره فوقها لتظل ثابته لمده طويلة.
glitter shadow :
ظلال لامعه ( تستخدم للمناسبات , كالاعراس مثلا ...).
eye pencil :
قلم تحديد العيون( يستخدم لتحديد العينين من الخارج أو تظليلهما من الداخل ويوجد بدرجات لونيه مختلفه أفضلها الاسود .
eyebrow pencil :
قلم الحواجب , قلم يستخدم لملئ الحواجب.
transparent mascara :
مسكرا شفافه ممكن أن تستخدم للحواجب والرموش.

مصطلحات أخرى
make upset :
علبة مكياج
brush set:
طقم فراشي

 
أعلى