مجلة أرض البيلسان

موجة بحر

بيلساني محترف

إنضم
Jul 10, 2009
المشاركات
2,880
مستوى التفاعل
37
المطرح
شط الحنين
الله يجزيك كل خير :24:
 

mEdOoOo

بيلساني فعال

إنضم
Aug 18, 2008
المشاركات
165
مستوى التفاعل
1
المطرح
الـــــــــــشـــــــــــــــام
شكراً كتير الك يا غالي والله يقدرنا على مكافاتك
 

شام

جنرال

إنضم
Jan 17, 2009
المشاركات
5,509
مستوى التفاعل
72
المطرح
بين اجمل 3 عصافير في الدنيا

§ أبو المر §

بيلساني فعال

إنضم
Jun 28, 2008
المشاركات
110
مستوى التفاعل
87
المطرح
مع احلى قمر بلبلد
جزاك الله خيرا أخي حسام فقرة رائعة :24:
 

mahmoud salih

Attorney General

إنضم
Jun 24, 2008
المشاركات
7,926
مستوى التفاعل
97
المطرح
الياسمين
رسايل :

ودموعي كالنجوم تأبى السقوط

الف عافية ......... ل علي ول حسام الحبيبان ..متابع :24:
 

§ أبو المر §

بيلساني فعال

إنضم
Jun 28, 2008
المشاركات
110
مستوى التفاعل
87
المطرح
مع احلى قمر بلبلد
بعد قليل وشبابلك شغل شباب مع أبو المر :15:

:8::8::8::8::8::8::8:
:8::8::8::8::8::8:
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

mahmoud salih

Attorney General

إنضم
Jun 24, 2008
المشاركات
7,926
مستوى التفاعل
97
المطرح
الياسمين
رسايل :

ودموعي كالنجوم تأبى السقوط

أنتظااااار :3:
 

§ أبو المر §

بيلساني فعال

إنضم
Jun 28, 2008
المشاركات
110
مستوى التفاعل
87
المطرح
مع احلى قمر بلبلد
(((( الفقرة الأولى ))))

(((((( همسة في أذن شبابنا )))))


لا يختلف اثنان في أن الشباب هم نبض المجتمع وسرّ قوته , صانع الأمة ومحركها . هذه الشريحة التي تشكل ترمومتر الزخم المعرفي والقياس الحضاري للمجتمع تحتاج إلى تحديد دقيق لمستلزماتها , وتوفير الظروف المساعدة على تحقيقها .

وليس من التجني القول أن ما صار إليه شبابنا اليوم قد دبّــر بليل , وساهم في إخراجه وتنفيذه الشباب أنفسهم الذين هم مربط الفرس في حيثيات الدفاع عنهم هنا , أو إثبات التجريم لهم هناك ... كما انه من غير المناسب أن نسرد حلقات المسلسل القديم أو نكشف خطوات المخططات المشبوهة ؛ لأن هذا سيكون بعد أن وقعت الفأس في الرأس , وهو على كل حال موجود لمن كان له قلب يعقل أو أذن تسمع وعين ترى .

لعل أكبر مغريات الشباب وأكثرها خطورة عليهم هي : الإعلام , والمرأة , والرياضة . فالأول فتنة لم يسلم منها بيت ـــ إلا ما رحم ربي ــــ وكم بكينا منه قديماً فلما صرنا في غيره بكينا عليه , فالمشفرات والرقميات والممغنطات ثم المواقع الإباحية والشات كلها سيل جارف يقتحم البيوت والقلوب في ظل شبه غياب للبديل الإسلامي , وان وجد فهو محدود أو مراقب , والمتتبعون له من الندرة بحيث لا يشكلون واحداً في الألف . هذا من جهة , ومن جهة أخرى فراغ القلوب من الإيمان ــــ إلا من عصم الله ــــ فكان كقول الشاعر :ــ

عرفت هواها قبل أن أعرف الهوى *** فصادف قلباً خالياً فتمكنا

فلو كان في القلب هوى العبادة ولذة الإيمان لكان وكان . ومن جهة ثالثة انعدام وسائل الردع الفكري والمعرفي والانتماء الحضاري ما جعله يعبث بعقولهم و يشكل لدى السباب أفكاراً و رؤى تخدم الآخر أكثر مما تخدم الأمة .

وحبائل الشيطان كثيرة ولكن أخطرها وأجملها المرأة , ولا يخلو إعلام من المرأة على حدّ ثقافتي البسيطة وعلمي الهزيل ولا غنى لأحدهما عن الآخر بالمقياس الليبرالي فهما وجهان لعملة واحدة , وان كانت فائدة المرأة من الإعلام كبيرة , فقد كان ذلك على حساب تنازلات من جانبها أكبر ...

أما الرياضة فقد أخذت حجماً أكبر من حجمها , وأولاها الشباب اهتماماً زائداً , وأضحت شغلهم الشاغل , صحيح انه ربّ ضارة نافعةٌ , ولكن نفعها لا ينفي عنها صفة الضرر كلية . وما فتئ الإعلام يروّج لنهائيات كأس العالم من خلال التحاليل الموضوعية للمباريات , وما يستضيفه من خبراء في مجالات الكرة بله المسابقات والإغراءات المادية الأخرى .

إن تجاوز الأمة ما هي فيه من محن وخروجها من المأزق الراهن لا يتأتى إلا إذا أخذ الشباب زمام الأمور , ولن يكون ذلك كذلك إلا إذا وعت هذه الشريحة دورها المنوط بها , وأدركت أبعاد المؤامرات التي تحاك ضدها ؛ ليكون همها إخراج الأمة والعودة بها إلى جادة الطريق ..


الاستاذ/
سالم مبارك الفلق



 
التعديل الأخير:

§ أبو المر §

بيلساني فعال

إنضم
Jun 28, 2008
المشاركات
110
مستوى التفاعل
87
المطرح
مع احلى قمر بلبلد
(((((( الفقرة الثانية ))))))

(((((( أزياء شبابية غير شكل ))))))



































get-4-2009-7ipjnrty.jpg








get-4-2009-ax6rrb0a.jpg








get-4-2009-h4nb3vwd.jpg








get-4-2009-u2pqw4q2.jpg








get-4-2009-531kl5ao.jpg








get-4-2009-zhlehwgt.jpg








get-4-2009-h64dvf2l.jpg








get-4-2009-vewugfqi.jpg








get-4-2009-46xcz5ns.jpg








get-4-2009-pnauzjvi.jpg








get-4-2009-s19pnjdi.jpg








get-4-2009-aai853gd.jpg








get-4-2009-4extmae4.jpg








get-4-2009-09bem9gu.jpg








get-4-2009-z0so24j9.jpg
 
التعديل الأخير:

§ أبو المر §

بيلساني فعال

إنضم
Jun 28, 2008
المشاركات
110
مستوى التفاعل
87
المطرح
مع احلى قمر بلبلد
((((( الفقرة الثالثة )))))

(((((الشباب والحب )))))




عداللغة العربية من أجمل وابلغ اللغات في التعبير عن المعاني الجميلة الكبرى وذلك بأقل الحروف والكلمات . فمن الامثله على ذلك كلمة حب , أم , أب ولب والتي تدل على أجمل وأعمق المعاني .
ماذا يعني الحب , قبل الزواج وبعده ؟
الحب هو مسألة مركبة من الشعور والاحساس والوجدان والتواصل مع الاخرين , وهو شيْ طبيعي ولكن كيف يتم توجيهة لدى الشاب أو الشابة في مقبل العمر ؟ مزج العقل بالحب يكون أعلى عندما يكون هناك أشباع عاطفي داخل الاسرة ,لأن الشاب يبحث عن الدفْ والحنان فاذا لم يجده داخل الاسرة نراه يبحث عنه خارجها ولكن اذا وجد هذه العواطف داخل الاسرة فأنة سيتم توجيه عواطف ومشاعر الحب بالشكل الصحيح ويتم ضبطها .
الحب أيضاَ هو مسألة دوائر للتفاعل , إذ على المجتمع ان يخلق دوائر لتعرف الجنسين على بعضهم البعض وان يكون فيها مسؤولية ووعي ونضوج كامل وأدراك لواقع المجتمع ولكن حجر الجنسين عن بعضهم سيولد مشاكل كثيرة منها اقبال متزايد على الموضوع أو أعراض شديد وتنفر او غيرها من الحالات غير السوية في المجتمع , قضايا كثيرة ومن أهمها هذه القضية في مجتمعنا العربي تحتاج الى بعض التأمل .
يتم ربط الحب عادةً بالمشاعر والاحاسيس لدى الانسان ولكن ماهي الرابطة بين عاطفة الحب والقيم الجمالية للأنسان ؟
العقل الانسانسي بمعنى عقل المشاعر والاحاسيس لايعني ان تصبح مسألة الحب عبارة عن مسألة حسابية ولكن في نفس الوقت ليس هناك استمرارية للحب بدون عقل ومشاعر مع بعض .
المسألة ليست فقط دوائر متداخلة ولكن هناك بعد غير محسوس بالحب وهو بعد الغيب .
ماهو رأي الطب النفسي بموضوع الحب ؟
الطب النفسي لاعلاقة له بالحب ,لأننا اذا افترضنا ان الحب له علاقة وثيقة بالطب النفسي فهذا يعني اننا نقول بأن الحب مرض وهو ليس مرضاً , بل حسب رأي الطب النفسي ان الحب له أبعاد كثيرة ومساحات كبيرة ومن الضروري توفير المناخ السوي الذي تتم فية عملية الاختيار الجيد الذي يكملة ويكلله بالنجاح والزواج.
المشكلة الحقيقية /
المشكلة الحقيقية هي اننا لانعرف كيف نمارس الحب بالطريقة الصحيحة فهناك نموذجان يعرفهما المجتمع إما ان تكون منفلت للغاية وتقم علاقات مفتوحة دون مراعاة اي ضوابط او ان تكون ملتزماً ومتعصباً ولن يكون لك مشاعر حب أو اي مشاعر انسانية ولايوجد مايسمى بالوسط الامثل وهو مايريده الاسلام الحقيقي الذي يتيح لنا علاقة نظيفة ومنضبطة داخل أطار الوعي والاسلام والضوابط الصحيحة.



الشباب والحب

للشاعر


( إيليا أبو ماضي )




بكيتَ الصبا من قبلِ أن يذهب الصبا
فيا ليتَ شعري ما تقولُ اذا ولَّى ؟
توهَّمتهُ يبقى اذا أنتَ صنتهُ
عن الشفةِ الحمراء والمقلةِ الكحلا
وخلتَ الهوى جهلاً فلم يكُنِ الهدى
أخيراً سوى الأمرِ الذي خِلتهُ جهلا
خشيتَ عليهِ أن يطوَّحهُ الهوى
فألقاكَ هذا الخوفُ في الهوةُ السفلى
أتلجمُ ماء النهر عن جريانهِ
مخاقة أن يفنى ؟ اذن، فاشرب الوحلا
سيبلى الصَّبا مهما حرصتَ على الصبا
فدعهُ يذوقُ الحبُّ من قبلِ أن يبلى
***
فما ديمةٌ صَّبت على الصخرِ ماءها
فما أنبتتْ زهراً ولا أطلعتْ بقلا
بأضيعَ من بردِ الشبابِ على امرئ
اذا استطعمتهُ النفسُ أطعمها العذلا
***
فلا تكُ مثل الأقحوانةِ راعها
من الحقلِ أن تجنى فلم تسكنِ الحقلا
وأعجبها الوادي فلاذت بقاعهِ
فجاء عليها السيلُ في الليلِ واستتلى
فما عانقتْ نور الكواكبِ في الدجى
ولا لثمتْ فجراً ولا رشفتْ طلا
وزالتْ فلم يستشعرِ النورُ والندى
على فقدها غماً كأنْ لم تكُنْ قبلا
ولا تكُ كالصداحِ اذخالَ أنهُ
اذا اذدخر الألحانَ أكسبها نبلا
فضنَّ بها والشمسُ تنثرُ تبرها
وفضتها والأرضُ ضاحكةٌ جذلى
فلما مضى نورُ الربيعِ عن الربى
ودبَّ الى أزهارها الموتُ منسلا
تحفز كي يشدو فلم يلقَ حولهُ
سوى الورقِ الهاوي كأحلامهِ القتلى



 
التعديل الأخير:

§ أبو المر §

بيلساني فعال

إنضم
Jun 28, 2008
المشاركات
110
مستوى التفاعل
87
المطرح
مع احلى قمر بلبلد
((((((الفقرة الرابعة))))))

(
رياضة الشباب بين الفوائد والاهداف )


288.jpg


من الوسائل المهمة للمحافظة على الصحة ممارسة الرياضة , وذلك لما لها من فوائد كثيرة على الصحة العامة , والتي من اهمها : تنشيط الدورة الدموية , وتقوية القلب , وتنمية عضلات الجسم , والتخلص من الجلطة الدموية , وأطالة الشباب , وزيادة الثقة بالنفس , والقدرة على التكيف الاجتماعي , وتنمية القدرة الذهنية والعقلية وزيادة رشاقة الجسم وتناسقه , وخفض الوزن الزائد ...الخ.
وقد اظهرت دراسات علمية ان التمرينات الرياضية تحسن من حالة القلب , وتخفض من ضغط الدم , وتزيد من اللياقة البدنية , وايضا تزيد من معدلات الذكاء , كما اثبتت التجارب ان هناك تحسنا في نفسية ممارس الرياضة , اذ انه يصبح اكثر استقرارا من الناحية العاطفية , واقل توترا من الناحية النفسية , والتفسير الذي يورده العلماء لهذه الظواهر , هو ان الرياضة تتسبب في دفع كمية اكبر من الدم الى المخ , الامر الذي يحرك الجزء المختص بالذكاء بصورة اكثر , ويجعله اكثر تفاعلا .
وفوائد الرياضة ليست مقصورة على الرجال , بل تشمل النساء ايضا , وهي ضرورية كذلك لهن , ففي بحث علمي لوحظ أن الآم الدورة الشهرية عند البنات اللاتي لا يمارسن اي رياضة تزداد بنسبة الضعف عند البنات اللاتي يمارسن الرياضة , يضاف الى ذلك أن الرياضة لها تاثير كبير بالنسبة لجمال الجسم واتساق القوام عند الفتاة , ومن تاثيره المباشر على حالتها النفسية وسعادتها , نتيجة ممارستها للرياضة .
اما بالنسبة للمرأة بعد الزواج , فقد اظهرت الدراسات العلمية .. ان عدم ممارسة المرأة للرياضة غالبا ما يؤدي الى السمنة , والسمنة مع الحمل تجعل المرأة تتعرض لأمراض ضغط دم الحامل , ومرض السكر , وعرضة للنزف .
وفي بحث علمي آخر .. وجد ان وزن المرأة لو زاد عن المعدل الطبيعي بنسبة 70% فهناك احتمال تباعد الدورات الشهرية او انقطاعها , واظهر البحث أهمية الرياضة أثناء الحمل وبعده , حيث اوصى الحامل برياضة المشي يوميا مع اجراء عدد من التمارين البسيطة , واثبتت الابحاث أن الرياضة تؤدي الى انخفاض معدل الاصابة بسرطان الثدي عند المرأة .
ويجب على المرأة ممارسة الرياضة بمعزل عن الرجال الاجانب , كي تحافظ على عفتها وحشمتها , وصيانة عرضها , ولذلك من الضروري تخصيص صالات رياضية خاصة بالنساء فقط , اما ما يشاهد في بعض الدول من الاختلاط المفتوح بين الرجال والنساء اثناء الرياضة او التمرينات الرياضية فهذا محرم شرعا , وله نتائج وخيمة على البنية الاخلاقية والقيمية في المجتمع المسلم .
ومن الرياضات الجيدة والمفيدة والممتعة : المشي , الهرولة , السباحة , وركوب الخيل , والرماية , والتمارين السويدية .
ويجب الاهتمام بالتربية الرياضية كوسيلة هامة من وسائل بناء الاجيال الشابة , واعداد الافراد للأستفادة من قدرات وطاقات الشباب , وهذا يتطلب برنامجا متكاملا ومتوازنا يكون محاوره : البناء البدني , والبناء النفسي , والبناء العقلي , كي يكتمل بناء الشباب بناءا محكما وقويا , والا تحولت الرياضة الى هدف بذاتها , في حين يجب ان تكون الرياضة وسيلة من وسائل التربية والبناء الانساني .
ومن الملاحظ اهتمام الكثير من الشباب بالرياضة اكثر من اللازم , مما يؤدي الى الاستغراق التام في الالعاب الرياضية , وغياب الاهتمام بالشؤون المهمة الاخرى : كالاهتمام بالشأن الثقافي , والشأن الاقتصادي , والشأن السياسي , والشأن الاجتماعي , والشأن العلمي .. وهذا ما يسبب اثارا سلبية في تربية الشباب , مما يؤدي بدوره الى تأخر الامة عن اللحاق بقطار التقدم والمدنية , والذي يتطلب ان يكون الشباب بمستوى التحدي الحضاري .
ان من اهداف الرياضة في الاسلام هو تربية الانسان على الخشونة والرجولة والشجاعة والاقدام , وتنمية الثقة بالنفس , والقدرة على التكيف الاجتماعي , وتحمل المسؤولية , واداء العمل بفاعلية , وبناء الارادة والعزيمة القوية , بعيدا عن كل مظاهر الترف الزائد , والميوعة والدعة , والاسترخاء والوهن والضعف


 

ملكة زماني

شاعرة البيلسان العذبة

إنضم
Apr 26, 2009
المشاركات
7,186
مستوى التفاعل
90
المطرح
بين الورود في قلبه
رسايل :

أنا ملكة زماني وقصري كلو ماس

يعطيك العافية أبو المر :24::24::24:
 

عاشق الوسوف

وزير البيلسان

إنضم
Oct 9, 2008
المشاركات
11,971
مستوى التفاعل
89
المطرح
مملكه الوسوف
التميز والابداع هو عنوان ابو المر



455415130.jpg




يعطيك العافيه :24:
 

§ أبو المر §

بيلساني فعال

إنضم
Jun 28, 2008
المشاركات
110
مستوى التفاعل
87
المطرح
مع احلى قمر بلبلد
تسلمو يارب نورتو :24:

حبيب قلبي أبو وديع :24:

:8::8::8::8::8::8:
:8::8::8::8::8:
 

إنضم
Mar 21, 2009
المشاركات
2,810
مستوى التفاعل
50
المطرح
بقلبـــMـهـــِ}...!

{...

مـ ح ـمد

لطآلمآ كنت انتَ
عنوآنٌ للتميّز والرُقي
فقرة اروع من رآئِعه
شكراً ـلالكـ
دمت بتميزـك نجماً ساطعاً
باقاتٌ من الياسمين لكـ

...}
 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
يعطيك ألف عافية فقرة مميزة بالفعل بعد غياب فقرة ( شبابلك شغل شباب ) لأسابيع طويلة يطل علينا ملك الشباب البيلساني ابو المر ليتحفنا بكل مايشغل الشباب من حوارات وهموم ومشاكل ومعتقدات وبقلك ياها بالخليجي ( ماقصرت )



ward-36.jpg
 

► Mr.Rami ◄

القائم
طاقم الإدارة

إنضم
Jun 23, 2008
المشاركات
4,718
مستوى التفاعل
114
المطرح
In Your Eyes
رسايل :

جن الهوى وراماني , طيرني أنا وياك , قلبك بعدو بيهواني , وقلبي بعدو بيهواك

روووووووحي مكان والله ابو المر أحلى مجلة بشرفي

80876151zn1.jpg



ابو المر في الاعالي
 

جمانة

أحاسيس مبعثرة

إنضم
Sep 30, 2008
المشاركات
16,243
مستوى التفاعل
160
المطرح
بقلبو
رسايل :

اللهم انصر شعب البحرين و جميع الشعوب المظلومة

الله يعطيك العافية :24:
 

مس نونو

بيلساني نشيط

إنضم
Sep 9, 2009
المشاركات
71
مستوى التفاعل
5
المطرح
بيني وبين حالي
يعطيك العافية أبو المر فقرة رائعة بكل معنى الكلمة :24:

يعطيك العافية حسام على المجهود :24:
 
أعلى